إضافة خصائص جديدة إلى منصة ثريدز.. تعرفوا عليها

إضافة خصائص جديدة إلى منصة ثريدز.. تعرفوا عليها
تأتي هذه الخصائص الجديدة في الذكرى الأولى لإطلاق نسخة الإنترنت من منصة "ثريدز" - الصورة من Shutterstock

في خطوة تهدف إلى تعزيز تنافسية منصة "ثريدز" Threads، أعلنت شركة "ميتا" المتخصصة في التكنولوجيا، عن إضافة خصائص جديدة إلى منصة التدوينات الصغيرة "ثريدز" التابعة لها لتعزيز قدرتها على منافسة منصة "إكس" الشهيرة.

وتأتي تلك الإضافات الجديدة ذلك في محاولة من الشركة لتعزيز قدرتها على التنافس مع منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس".

خصائص جديدة في "ثريدز"

ومن ضمن تلك الخصائص الجديدة التي تعتزم الشركة إضافتها إلى "ثريدز":

  • القدرة على تخزين مسودات متعددة للمشاركة.
  • تحسينات لإعادة ترتيب الأعمدة على واجهة سطح المكتب.
  • إضافة خاصية "جدولة بث المشاركات".
  • ميزة "إنسايتس" لتحليل الجمهور.

وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، قد صرح في وقت سابق، بأن الشركة تعتزم إضافة خاصية "جدولة بث المشاركات" قريباً.

الذكرى الأولى لإطلاق "ثريدز"

وأشارت "ميتا" إلى أن هذه الخصائص الجديدة تأتي في الذكرى الأولى لإطلاق نسخة الإنترنت من منصة "ثريدز" في أغسطس 2023.

ميزة المسودات

وفي فبراير الماضي، بدأت منصة "ثريدز" في اختبار ميزة المسودات، ثم طرحتها لجميع المستخدمين في مارس، وسمحت المنصة الآن للمستخدمين بحفظ ما يصل إلى 100 مسودة لكل حساب.

ميزة إنسايتس

كما حصلت المنصة على ميزة جديدة تحمل اسم "إنسايتس"، والتي تعرض معلومات حول عمر وجنس وموقع المستخدمين الذين يشاهدون ويتفاعلون مع المشاركات، بالإضافة إلى إجمالي عدد المشاهدات والتفاعلات، وتتيح هذه الميزة تقسيم التفاعلات إلى فئتين: (المتابعين وغير المتابعين للمستخدم).

ميزة عرض أعمدة متعددة على سطح المكتب

وفي مايو الماضي، قدمت منصة "ثريدز" ميزة عرض أعمدة متعددة على سطح المكتب، على غرار خاصية "تويت ديك" الموجودة في منصة "إكس" الشهيرة، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تثبيت عروض مثل نتائج البحث، والمشاركات، والأنشطة المفضلة، والمشاركات المحفوظة، وصفحات المتابعين المحددين، وشاشات "إنسايتس".

موعد طرح الخصائص الجديدة

وتوفر شركة "ميتا" في الوقت الحالي خاصيتي "إنسايتس" و "إعادة ترتيب الأعمدة على واجهة سطح المكتب" لعدد محدود من المستخدمين بشكل تجريبي، مع خطط لطرح هذه الخصائص لجميع المستخدمين في وقت لاحق، كما تستند هذه الميزات إلى إصدارات الويب في الوقت الحالي، وسيتم طرحها قريبًا للهواتف الذكية أيضًا.

تابعي المزيد: أداة جديدة لكشف الحقائق في تطبيق "ثريدز"

منصة "ثريدز"

أطلقت شركة "ميتا" منصة "ثريدز"، التي تشبه في خصائصها منصة "إكس" إلا أن التصميم الخارجي لها يتبع تصميم منصة "إنستغرام"، وقد أتيحت المنصة لكافة المستخدمين في 100 دولة حول العالم، ويمكن للمستخدم التفاعل داخل المنصة عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر، كما يمكنه كتابة منشور يصل لـ500 حرف، هذا بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق.

وما أن تبدأ في تسجيل الدخول على "ثريدز" ستطلب منك المنصة أن تحتفظ بنفس اسم المستخدم الخاصة بـ"إنستغرام"، وستطبق نفس قوانين وإرشادات "إنستغرام" على "ثريدز".

وحققت منصة "ثريدز" Threads بعد إطلاقها رسمياً انطلاقة قوية، حيث كشف مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، عن اشتراك 10 ملايين شخص في المنصة بعد 7 ساعات من إطلاقها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس