تيليجرام تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى الضار

تيليجرام تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى الضار 
تم التعديل على قواعد الخصوصية في منصة تيليجرام - الصورة من unsplash

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي "تيليجرام"، أنها سمحت للمستخدمين بإبلاغ مشرفي المنصة عن أي محادثات خاصة تنتهك القوانين والقواعد، ويأتي ذلك تزامناً مع قيامها بتحديث قواعد الخصوصية الأخرى في المنصة.

وكانت المنصة التي تخدم نحو مليار مستخدم نشط شهريا وأكثر من 10 ملايين مشترك، قد أقامت شهرتها على فرض أقل قدر ممكن من الرقابة على تفاعلات المستخدمين.

المحادثات الخاصة محمية

وأشارت منصة "تيليجرام"، إلى إن المحادثات الخاصة محمية من أي مساءلة من جانب إدارة المنصة، مؤكدةً، أن كل محادثات ومجموعات المحادثة على "تيليجرام" قاصرة فقط على المشاركين فيها.

الإبلاغ عن المحتوى الضار

وقبل أيام كشفت "تيليجرام"، أنه تم التعديل على قواعد الخصوصية في المنصة بحيث أصبحت تطبيقات "تيليجرام" تحتوي على زر "إبلاغ" يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني من خلال خطوات قليلة.

بدوره، قال ريمي فاوجان المتحدث باسم منصة "تيليجرام"، إن المستخدمين يستطيعون الإبلاغ عن المحتوى من أي مجموعة إلى المشرفين، وفقا لآلية أشبه بإعادة توجيه الرسائل، مشيراً، إلى أن التغيير في صفحة الأسئلة الأكثر تكرارا يزيد فقط وضوح طريقة الإبلاغ عن المتحوى الضار.

حذف خاصية أسيئ استخدامها

وكانت المنصة قد أعلنت مؤخراً حذف خاصية "أشخاص في الجوار" والتي قيل إنه أسيئ استخدامها من جانب مرسلي البريد المزعج والمحتالين.

كما أتاحت "تيليجرام" أيضًاً عنوان بريد إلكتروني لتلقي طلبات الحذف الآلي للمحتوى غير القانوني، مع توجيه المستخدمين لإضافة روابط المحتوى الذي يطلبون من المشرفين الالتفات إليه.

تابعي المزيد: تيليجرام تضيف مزايا جديدة أبرزها الملف الشخصي والقنوات المقترحة

منصة التيليجرام

تيليجرام هي منصة من منصات التواصل الاجتماعي التي تختص في مجال المراسلة الفورية، وأكثر ما يميّز هذه المنصة أنها منصة حرّة ومجانية، كما أنها مفتوحة المصدر بشكل جزئي، بحيث تمكن "تيليجرام" مستخدميها من جميع أنحاء العالم من تبادل الرسائل بإمكانيات عالية، ويشمل ذلك كلاً من الصور، والفيديوهات، والوثائق، فكافة تنسيقات الملفات تعتبر مدعومةً من خلال هذه المنصة.

وهي متوفرة بشكلٍ رسمي على أجهزة أندرويد وIOS، حيث يشمل ذلك كلاً من الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى الأجهزة التي لا تدعم الإنترنت اللاسلكي.

الخصوصية في التيليجرام

تحال الرسائل والوسائط المرفقة في المحادثات الخاصة إلى عملية تُعرف باسم التدمير الذاتي، وذلك بعد فترة معينة من قراءتها، حيث ستختفي تلك الرسائل من كلا الجهازين، كما أنّ منصة "تيليجرام" تعتمد في تشفيرها على 256-AES، وهو التشفير الذي تستخدمه الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس