ميزة جديدة من لينكدإن تحميك من إعلانات الوظائف المشبوهة

لينكدإن تحميك من إعلانات الوظائف المشبوهة - الصورة من unsplash by greg bulla
لينكدإن تحميك من إعلانات الوظائف المشبوهة - الصورة من unsplash by greg bulla

يعد موقع لينكدإن من أهم وأقوى مواقع الوظائف التي يمكن خلالها العثور على وظيفة أحلامك، ورغم ذلك فإن مسألة البحث عن وظيفة خلال الموقع قد يكون صعبا بعض الشيء، إذ يتطلب مهارات وآلية احترافية لتضمن مقعدا مناسبا في وظيفة مناسبة دون التعرض لخطر الوظائف الوهيمة.

وبدوره سلط موقع لينكدإن الضوء على أهمية أن يتيح لمستخدميه فرص عمل موثوقة وآمنة، لذا سيخصص الموقع شارة تم التحقق خلالها من أصحاب العمل الشرعيين، لتسهيل عملية البحث عن الوظائف من الشركات ذاتها، وبالتالي تقليل فرص الاحتيال.

وفي هذا التوقيت من العام تزداد معدلات البحث عن الوظائف خاصة مع انتهاء فصل الصيف، لذا من خلال مرشح الوظائف الذي أطلقه لينكدإن، سيتم تضييق النتائج على أصحاب العمل للتحقق منهم.

تدشين مرشح الوظائف من لينكدإن

بدوره صرح روهان راجيف، رئيس المنتج في LinkedIn Jobseeker، خلال منشور له يوم الجمعة الماضي 13 سبتمبر 2024، وظيفة مرشح الوظائف الجديد من لينكدإن، ومن خلاله سيتمكن المستخدم من رؤية الوظائف التي تحتوي على معلومات تم التحقق من مصداقيتها حول الشركة ومعلن الوظيفة.

ولتفعيل هذه الخاصية، كل ما عليك فعله هو التوجه لصفحة الوظائف على لينكدإن وتسجيل عنوان الوظيفة أو المهارة التي تبحث عنها، واضغط على عرض النتائج، بعد ذلك اضغط على أيقونة All Filters، ثم مرر أسفل يمين الصفحة وقم بتفعيل Has verifications، اضغط على الزر وستظهر أمامك نتائج جديدة متعلقة بالشركات التي تم التحقق منها فقط.

التحقق من الوظائف على لينكدإن

أكد بدوره راجيف، أن جميع إعلانات الوظائف في الوقت الحالي على موقع لينكدإن خضعت بالفعل لشارة التحقق، وتأتي أهمية تلك الخطوة من أجل دعم عمليات البحث عن الوظيفة دون التعرض للإعلانات الوهمية أو الاستغلال من قبل بعض المعلنين غير الشرعيين، وتشير بدورها شارة التحقق إلى أن منشور الوظيفة الموجود موثوق.

وتشمل المعلومات الموثوقة اسم الشركة وصاحب الوظيفة، المعلن، وبدورها تستعرض شارة التحقق جميع العمليات المتعلقة بمنشور الوظيفة، ما في ذلك بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة للشركة، وصاحب عمل صاحب الوظيفة، وصفحة LinkedIn الرسمية للشركة، وتتاح الميزة في الوقت الحالي بشكل تجريبي.

أما في حال أردت أن تعرف كيف تحصل على وظيفة تابع طرق تساعدك في البحث عن وظيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس