الجهاز المنتظر.. تسريب مواصفات جهاز ماك بوك برو 2024

الجهاز المنتظر.. تسريب مواصفات جهاز ماك بوك برو 2024
الصور المسرّبة لتغليف جهاز ماك بوك MacBook Pro M4 كشفت عن تفاصيل رئيسية فيه - الصورة من موقع أبل

تستعد شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل"، لإطلاق أول أجهزة الكمبيوتر المحمول، ماك بوك برو، الخاصة بها بالمعالجات الجديدة M3 المتطورة، خلال شهر أكتوبر الجاري 2024، وتعد هذه الأجهزة من الأجهزة الحماسية المنتظرة بسبب المعالجات التي ستكون الأولى في السلسلة التي تم تطوريها بمعمارية 3 نانو المتقدمة.

جهاز ماك برو 2024

وتفصيلاً، تخطط "أبل" للإعلان عن ترقيات جهاز MacBook Pro M4 الجديد، التي سيتم الكشف عنها خلال هذا الشهر الجاري، إلى جانب Mac mini المعاد تصميمه، وiMac الجديد، وأجهزة iPad أخرى.

مواصفات جهاز ماك برو المنتظر

ووفقاً لما جاء في تقرير لـ 9To5Mac، فإن الصور المسرّبة لتغليف جهاز ماك بوك MacBook Pro M4 كشفت عن تفاصيل رئيسية فيه، ومن بينها:

  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 16 غيغابايت، بغض النظر عن تكوين شريحة M4.
  • من المتوقع أن يتضمن الطراز الأساسي من MacBook Pro M4 وحدة معالجة مركزية CPU من 10 أنوية، ووحدة معالجة رسومية، من 10 أنوية.
  • سيضم الجهاز ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 في الإصدار الأساسي، وهو ترقية للمنفذين في الجيل الحالي.
  • من المتوقع طرح MacBook Pro الأساسي بالأسود الفضائي، وMacBook Pro M3، بالأسود الفضائي فقط للإصدارات الأعلى سعراً.

أجهزة جديدة بتصميم جديد وأكثر إحكاماً

وبحسب التسريبات، فمن المرجح، أن تطلق أبل iMac جديد مقاس 24 بوصة، وMac mini بتصميم جديد وأكثر إحكاماً، على غرار جهاز Apple TV، لكنه قد لا يتضمن اتصال USB-A،

كما ستقدم "أبل"، إلى جانب الأجهزة الجديدة، جهاز iPad mini محدثاً وiPad القياسي، وكلاهما بشرائح جديدة، ويتوقع أن تكون هذه الأجهزة الجديدة بشريحة A18 التي ظهرت في سلسلة آيفون 16، ما يتيح ميزات Apple Intelligence المحسنة.

أجهزة جديدة بمعالج M3 الأحدث والأسرع

وفي وقت سابق، كانت شركة "أبل"، قد أعلنت عن عزمها إطلاق عدد من الأجهزة الجديدة خلال 2024، تتضمن أجهزة الآيباد اللوحية، إلى جانب إطلاق حواسيب ماك إير جديدة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ" الأميركية، فمن المتوقع، أن تطرح الشركة إصدارين جديدين من عائلة أجهزتها الحاسوبية ماك بوك إير، بقياسين 13 و15 بوصة، وستكون النقطة البيعية الرئيسية لتلك الأجهزة هي تقديم معالج أبل الأحدث M3 الأسرع والأكثر تطوراً في تاريخ معالجات "أبل".

للمزيد: بطريقة غير تقليدية.. أبل تزيح الستار عن أجهزة آيباد وماك الجديدة خلال الشهر الجاري

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس