ميزة ثورية جديدة من غوغل.. البحث الذكي عبر مقاطع الفيديو

ميزة ثورية جديدة من غوغل.. البحث الذكي عبر مقاطع الفيديو
تظهر ميزة البحث الذكي عبر الفيديو طرقًا جديدة لإضفاء الحيوية على المحتوى - الصورة من unsplash

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة "غوغل"، عن إطلاق ميزة ثورية جديدة تسمح للمستخدمين بالبحث على الإنترنت من خلال تصوير مقطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتتيح تلك الميزة الجديدة للمستخدمين توجيه الكاميرا إلى شيء ما، وطرح سؤال عنه، والحصول على نتائج البحث.

البحث الذكي عبر الفيديو

وأبانت الشركة، أن مستخدمو أندرويد وآيفون على مستوى العالم بإمكانهم الوصول إلى الميزة الجديدة في تطبيق "غوغل" الخاص بهم، مع دعم اللغة الإنجليزية الذي سيأتي عند الإطلاق، على أن تليها لغات أخرى لاحقًا.

وتعتبر هذه أحدث خطوة من "غوغل" لتغيير كيفية بحث المستخدمين عبر الإنترنت من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي.

كما تمثل هذه الميزة الجديدة نقلة نوعية في كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل المحتوى المرئي وتقديم إجابات فورية وشاملة في لحظات.

إضفاء حيوية على المحتوى

وستسمح هذه الميزة الجديدة بتوجيه الكاميرا وتسجيل مقطع قصير وطرح سؤال بصوت عالٍ، وذلك بدلًا من الاضطرار إلى البحث عبر الإنترنت وكتابة الاستعلام، وسيقوم الذكاء الاصطناعي من "غوغل" بتحليل الفيديو وتحديد وإنتاج نتائج البحث.

ويُظهِر هذا التطور من شركة التكنولوجيا العملاقة طرقًا جديدة لإضفاء الحيوية على المحتوى من خلال شيء مثل البحث، وهو أحد أكثر المهام شيوعًا التي يتم إجراؤها على الإنترنت.

وبحسب شركة "غوغل"، يكمن كذلك لـ الذكاء الاصطناعي أن يكون تعاونيًا ومبتكرًا في الحياة اليومية ويتكيف بناءً على أنماط وعادات الاستخدام.

للمزيد: جديد غوغل.. ميزة Ask Photos للبحث الذكي عن الصور

طرق بحث أخرى

كما أصدرت "غوغل" أيضًا، بالإضافة إلى تقديم طريقة للبحث عن طريق الفيديو، العديد من التحديثات الأخرى، والتي تتضمن تحسين نتائج التسوق الخاصة بها، والتي ستشتمل الآن على المراجعات ومعلومات التسعير من بائعين مختلفين.

كما ستقدم الشركة منافسًا لتطبيق تحديد الموسيقى Shazam المملوك لشركة "أبل" العملاقة، كذلك ستسمح الأداة المنافسة، التي يمكن الوصول إليها من خلال "Circle to Search" على جهاز أندرويد للأشخاص بتحديد الأغاني من موقع ويب يتصفحونه أو عرض يبثونه دون مغادرة التطبيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس