تسريحات شعر لصديقات عروس شتاء 2024.. إطلالات أنثوية وناعمة

تسريحات شعر لصديقات عروس شتاء 2024
تسريحات شعر لصديقات عروس شتاء 2024 لإطلالة أنثوية وناعمة - الصورة من freepik

تسريحات شعر صديقات عروس شتاء 2024 متنوعة جداً، ما يجعل الفرصة متاحة أمامك للحصول على مظهر مميز في يوم زفاف صديقتك المفضلة. فتسريحة الشعر المناسبة في حفلات الزفاف أمر بالغ الأهمية، بحيث تختارينها بسيطة وأنيقة في آن، مع الحرص على تجنب اعتماد تسريحات شعر قد تجعلك تتفوقين على صديقتك العروس، بل تساعدك على أن تكون إطلالتكما متناسقة ومتناغمة. وقد رصدنا لكِ مجموعة تسريحات شعر لصديقات عروس شتاء 2024 لتختاري منها ما يناسبك وفق شكل وجهك.

نصائح جمالية مهمة لصديقات العروس

عند اختيار تسريحة شعرك في حفل زفاف صديقتك المفضلة، عليكِ أخذ أمور مهمة عدة بالاعتبار، والتقيد بهذه النصائح، فهي تصب في صالح إطلالتك وإطلالة العروس على حد سواء، وهي كالتالي:
• تجنبي استخدام الإكسسوارات شديدة اللمعان، لا سيما الإكسسوارت ذات اللون الأبيض.
• ابتعدي عن إكسسوارات الشعر المرصعة بالمجوهرات وتلك الضخمة.
• اختاري تسريحة شعر ناعمة لا تتفوق على تسريحة العروس، بل تتكامل مع تسريحة شعرها، لا سيما تسريحة الكعكة الناعمة، تسريحات الشعر نصف المرفوع البسيطة، وتسريحات ذيل الحصان الناعمة، وتسريحات شعر الضفائر غير المعقدة.
• احرصي على اختيار تسريحات الشعر المناسبة لشكل وجهك.
• إذا كان شعرك خفيفاً، اعتمدي تسريحات الشعر التي تمنح شعرك حجماً وتجعله يبدو أكثر كثافة.
• وإذا كان وجهك ممتلئاً وشعرك كثيفاً، اعتمدي تسريحات شعر ناعمة تجعل ملامح وجهك أنحف، وتجنبي تسريحات الشعر ذات الحجم الكبير.
• احرصي على اختيار مصفف شعر ماهر يعمل على تنفيذ التسريحة التي ترغبين فيها، ويأخذ بالاعتبار شخصيتك وأسلوبك وملامح وجهك.
• احرصي على عمل تجربة لتسريحة الشعر التي ستعتمدينها لدى مصفف الشعر الذي اخترته للاهتمام بمظهرك.

للوجه الممتلئ: تسريحة ذيل الحصان المنخفضة الفوضوية


تعد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة الفوضوية خياراً مثالياً لوصيفات العروس اللاتي يتمتعن بوجه ممتلئ، إذ تساعد على إطالة الوجه وتمنحك مظهراً ناعماً. ترتكز هذا التسريحة على الغرة الويفي المنسدلة على جانبي الوجه، والشعر الويفي المسحوب بشكل فضفاض بأسلوب ذيل الحصان المنخفض، مع جعل الشعر منفوخاً قليلاً عند تاج الرأس. تناسب هذه التسريحة الشعر الطويل والمتوسط الطول، وتلائم مختلف أشكال الفساتين التي يمكن أن تختارها وصيفات العروس.
وإذا كنتِ من صاحبات الوجه البيضاوي الممتلئ، بإمكانك اعتماد تسريحات شعر مرفوعة للوجه البيضاوي تبرز ملامح الوجه بشكل جذاب

للوجه المستدير: تسريحة الشعر المموج نصف المرفوع مع الضفائر


إذا كنتِ من صاحبات الوجه المستدير، احرصي على اختيار تسريحة شعر تطيل الوجه وتجعله يبدو نحيفاً، لذلك لا تترددي في اختيار تسريحة الشعر نصف المرفوع، ذات التموجات الناعمة المنسدلة من الخلف، مع الغرة المضفرة بأسلوب مميز والمسحوبة إلى الخلف. هذه التسريحة تجمع بين الأناقة والبساطة، وتعد من أفضل الخيارات لصديقات العروس، بالإضافة إلى أنها تسريحة مريحة وتمنحك مظهراً أنثوياً – طفولياً مميزاً.

للوجه الطويل: تسريحة الشعر الويفي الجانبية المزينة بإكسسوار مرصع باللؤلؤ


إنها تسريحة شعر كلاسيكية أنيقة وراقية، تناسب جميع أنواع الشعر الخفيف والكثيف. وهي خيار رائع لحفلات الزفاف التي تقام خلال فصل الشتاء، حيث الأجواء الباردة تجنبك التعرق، وتساعد على أن تبقى تسريحة شعرك أنيقة وثابتة لساعات طويلة. اعتمديها مع الفساتين الطويلة المنسدلة والناعمة، وليس مع الفساتين الضخمة وذات التفاصيل الكثيرة، وهكذا تكون إطلالتك متناسقة ومتكاملة من النواحي كافة. ولإضفاء التميز على تسريحة شعرك، زينيها بمشابك الشعر الناعمة المرصعة بحبات اللؤلؤ.


للوجه المستطيل: تسريحة الكعكة المنخفضة مع الغرة المنسدلة على جانبي الوجه


تعد تسريحات الكعكة بأشكالها المختلفة، لا سيما الناعمة منها، من أفضل الخيارات لصديقات العروس، وتحديداً لصاحبات الوجه المستطيل، فهي تبرز ملامح الوجه بطريقة ناعمة وتجعلها تبدو منحوتة ومتناسقة. لذلك، إذا كنت ترغبين في اعتماد إحدى تسريحات الشعر المرفوعة في حفل زفاف صديقتك المفضلة، فلا تترددي في اعتماد تسريحة الكعكة المنخفضة مع الفرق النصفي وخصلات الشعر الويفي المنسدلة على جانبي الوجه.

امنحي شعرك بعض العناية

قبل زفاف صديقتك بأسابيع قليلة، احرصي على توفير العناية اللازمة بشعرك، ما يعزز من مظهر شعرك وجمالها وحيويته، ويجعله لامعاً بشكل طبيعي، وذلك من خلال خطوتين سهلتين وفعالتين جداً، وهما كالتالي:
• ماسك الشعر، فهو يعالج تلف الشعر وجفاف فروة الرأس، ما يحسن من مظهر وصحة الشعر الناعم. اختاري مثلاً ماسكات الشعر الغنية بالعسل أو الأفوكادو أو الموز أو الألوفيرا، فهي مكونات تمد شعرك بالكثير من الترطيب والمغذيات.
• تطبيق الزيوت الطبيعية، فهي مشهورة بخصائصها المفيدة لأنواع الشعر عموماً، إذ تشتمل على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأوميغا 3، التي تصب جميعها في صحة الشعر، وجعله أكثر لمعاناً وحيوية وجمالاً.
وفي هذا السياق، يفيدك أن تتعرفي إلى طريقة تحضير ماسك قشر الموز ... بديل طبيعي سهل لمستحضرات العناية بالشعر