أجمل تسريحات شعر عرائس فخمة وناعمة من عروض أزياء ربيع وصيف 2025

تسريحات شعر عرائس فخمة وناعمة
من عرض زهير مراد Zuhair Murad -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تُشكل تسريحات شعر العروس تاج جمالها الذي يكمل إطلالتها الخلابة، حيث تخلد في صور الزفاف بوصفها ذكرى لا تُنسى. وفي كل تسريحة، تكمن التفاصيل التي تصنع الفرق؛ فتجد تسريحات الشعر الفخمة المرفوعة في كعكة أنيقة، وتلك المضفرة بدقة؛ لتضفي على إطلالة العروس الكلاسيكية هالة من الأناقة والرقي. بينما تسريحات الشعر المنسدلة، سواء متموجة بشكل طبيعي أو مستقيمة أو حتى مجعدة، هي حكاية من النعومة والرقة؛ تتدفق الخصلات كأمواج البحر على الكتفين، تلامس الوجه برقة وتغلفه بإطار من الجاذبية والجمال؛ لتعكس شخصية العروس الرومانسية، وتبرز جمالها الطبيعي في يومها الخاص.

ولا يمكن إغفال دور الأكسسوارات في إبراز جمال تسريحة شعر العروس، وإضفاء لمسات فريدة وأنيقة على إطلالتها في يومها المميز؛ فأكسسوارات الشعر المختارة بدقة وعناية، سواء مشابك مزخرفة، أو ورود طبيعية، أو تيجان مرصوصة بالأحجار الكريمة واللآلئ؛ تجعل التسريحة تبدو مذهلة ومتناغمة بشكل فريد ومميز.

كوني متميزة في يوم زفافك المميز، وتألقي بموديلات تسريحات شعر عرائس فخمة وناعمة من وحي عروض أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لربيع وصيف 2025.

تسريحة شعر ذيل الحصان البف مزينة بشرائط

من عرض ساري نوري Sareh Nouri -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اعكسي أسلوبك الفريد والمتميز وثقتك بنفسك، واجعلي كل لحظة من لحظات يوم زفافك لا تُنسى وتستحق التأمل والإعجاب، من خلال اعتماد تسريحة ذيل الحصان العالية على شكل فقاعات مع الغرة البف المزينة بشرائط بيضاء على هيئة فراشات، كالتي اعتمدتها عارضة دار ساري نوري Sareh Nouri في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لربيع وصيف 2025. تناسب هذه التسريحة صاحبات الشعر الطويل اللواتي يرغبن في إطلالة غير تقليدية، متميزة وأنيقة في آنٍ. هذه التسريحة هي نسخة عصرية متجددة من تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية؛ فالفقاعات والأشرطة جعلتها أكثر فرادة وتميزاً.

تسريحة ذيل الحصان المضفرة المنخفضة

من عرض ناديا مانجاريز Nadia Manjarrez -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كذلك، بإمكانك اختيار تسريحة شعر ذيل الحصان المنخفضة بأسلوب منخفض على طريقة عارضة دار ناديا مانجاريز Nadia Manjarrez في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لربيع وصيف 2025. هذه التسريحة تناسب شعر العروس الطويل وتتلاءم مع أجواء الزفاف الفخمة. تُعتبر هذه التسريحة من التسريحات الناعمة والأنيقة في آنٍ. تبنِّي هذه التسريحة، بخاصة إذا كنت بصدد إقامة حفل زفاف فخم في فصل الصيف وأجوائه الحارة؛ إذ تمنع التعرق، ما يحافظ على ثبات التسريحة طوال اليوم.

تسريحة شعر ويفي عريض

من عرض بيرتا Berta -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ترجمي أنوثتك وعبري عن رومانسيتك في حفل زفافك الأنيق والفخم، واختاري تسريحة شعر ويفي منسدلة على الأكتاف، مع الفرق النصفي للغرة المنسدلة على جانبي الوجه؛ لتلامس خصلات شعرك المنسدلة بأسلوب عفوي، على غرار عارضة دار بيرتا Berta في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لربيع وصيف 2025. تُعتبر هذه التسريحة من تسريحات شعر العروس الحالمة بإطلالة ناعمة تنبض أنوثة ورقياً في حفل زفافها.

 

تسريحة شعر مرفوعة فخمة

من عرض زهير مراد Zuhair Murad -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
                              من عرض زهير مراد Zuhair Murad -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

لا شيء يضاهي تسريحات الشعر المرفوعة أناقة ورقياً للعروس الكلاسيكية، الباحثة عن إطلالة فخمة في يوم زفافها. كوني الأجمل في يوم زفافك، واختاري تسريحة الكعكة المنخفضة التي تُعد واحدة من تسريحات الشعر الأيقونية الخالدة، التي لطالما زينت بها العروس شعرها على مر السنوات. اعتمديها مع الغرة المسحوبة إلى الخلف على طريقة عارضة زهير مراد Zuhair Murad في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لربيع وصيف 2025، وزينيها بطرحة طويلة مطرزة بالدانتيل.

تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب مبعثر

من عرض فيرا وانغ -Vera Wang من Launchmetrics/Spotlight ©

أما العروس الرومانسية؛ فهي تميل إلى تسريحات الشعر المنسدلة التي تترك خصلات الشعر تتدفق كأمواج البحر، سواء متموجة أو ناعمة، وتنسدل على الأكتاف بأسلوب طبيعي؛ ما يعزز من أنوثة العروس ويمنحها مظهراً حيوياً ينبض سحراً وجاذبية. عادةً، تزين هذه التسريحات بأكسسوارات شعر مميزة، كتيجان ناعمة من الورود. أطلقي العنان لروحك المرحة والعفوية في يوم زفافك، واختاري هذه التسريحة على طريقة عارضة دار فيرا وانغ Vera Wang لربيع وصيف 2025.

ما رأيك بالاطلاع على تسريحات شعر العروس من أبرز مصففي الشعر اللبنانيين؟

اختيار تسريحة شعر العروس حسب شكل فستان الزفاف

يؤدي اختيار تسريحة شعر العروس التي تكمل شكل فستان زفافها إلى تحسين إطلالتها وإبراز جمالها في هذا اليوم المميز. وهناك العديد من تصاميم فساتين الأعراس الجميلة والمميزة، التي تناسبها جميع موديلات تسريحات الشعر بشكل عام. بيد أن ثَمة موديلات فساتين أعراس تليق بها تسريحات شعر محددة، نستعرض أبرزها في الآتي:

فستان زفاف الـ"بول غون" أو "برينسيس"

فستان الـ"بول غون" ويُعرف بالإنجليزية بالـBall Gown، وهو فستان زفاف طويل يحدد الخصر وينسدل منفوشاً. تناسبه تسريحات الشعر المرفوعة، كتسريحة العقدة الأنيقة أو الكعكة الكلاسيكية؛ ما يخلق توازناً بين التنورة الضخمة. وأيضاً، تُعد تسريحات الشعر نصف المرفوعة خياراً مثالياً لأشكال هذه الفساتين.

فستان زفاف حرف الـ"A"

يأخذ تصميم فستان الزفاف شكل حرف "أ" بالإنجليزية الـ"A-line" شكل الجسد من أعلى وينسدل ليأخذ شكل هذا الحرف باللغة الإنجليزية. تناسبه تسريحات الشعر المموجة الفضفاضة؛ إذ تضيف لمسات أنثوية مميزة على إطلالة العروس.

فستان زفاف حورية البحر الـ"ترامبت"

فستان زفاف حورية البحر ويُعرف أيضاً بالانجليزية بالـ"trumpet". يأتي هذا الشكل من الفساتين على شكل بوق، يأخذ شكل الجسد من أعلى ويضيق عند الخصر، ثم يتسع تدريجياً حتى أسفل. يُعتبر مثالياً لإخفاء عيوب أسفل الجسم، ولا يُنصح به للعروس صاحبة البطن الممتلئة. تناسبه تسريحات الشعر المضفرة الجانبية؛ إذ تبرز منحيات الفستان وتضيف لمسات دراماتيكية على إطلالة العروس.

فستان زفاف إمبراطوري

يُعرف الفستان الإمبراطوري بالإنجليزية بالـ"Empire dress"، يأتي بتصميم يشبه فساتين العصر الفيكتوري، مشدوداً من أسفل الخصر، ومنسدلاً بعد الصدر وواسعاً عند الأسفل. تليق به تسريحات الشعر المزينة بتاج ناعم من الورود.

فستان الزفاف "أوف شولدرز"

يتميز فستان الزفاف الـ"أوف شولدرز" وبالإنجليزية ،Off-Shoulder، بتصميم جذاب وأنيق يتميز بخط العنق الذي يكشف الكتفين والجزء العلوي من الذراعين، بينما يبقى باقي الجسم مغطًّى. تكون الأكمام عادة قصيرة أو من دون أكمام تماماً. تناسبه تسريحات شعر مرفوعة للأعلى بأسلوب فضفاض؛ ما يساعد على إبراز خط العنق والكتفين، وتزيينها بأكسسوار ناعم ومميز كتاج من الزهور.