تسريحات مرفوعة للشعر القصير.. استوحيها من النجمات العربيات

تسريحات مرفوعة للشعر القصير
أنغام-الصورة من حسابها على الرسمي على إنستغرام

إذا كان شعرك قصيراً، وتبحثين عن تسريحات شعر مرفوعة تعكس أناقة مميزة وجاذبية ساحرة على إطلالتك، سواء النهارية الكاجوال أو المسائية الرسمية؟ هناك العديد من موديلات تسريحات مرفوعة للشعر القصير، اعتمدتها نجمات عربيات في مناسباتهن وكنّ محط أنظار. لا تترددي في تجربة هذه التسريحات المرفوعة وتزيين شعرك القصير بها، ما يعكس شخصيتك الجريئة أو الكلاسيكية. فهذه التسريحات حتماً ستضيف لمسة من التجديد والتألق إلى شعرك القصير، وتجعل إطلالتك أكثر جاذبية وتميزاً.

فيما يأتي، تستعرض لك "سيدتي" أجمل موديلات تسريحات مرفوعة للشعر القصير على طريقة النجمات العربيات، لتستلهمي التسريحة التي تعبّر عن ذاتك، واستمتعي بإبراز جمالك الفريد في كل مناسبة.

تسريحة شعر نصف مرفوعة على طريقة شيرين عبد الوهاب

أضيفي لمسات جذابة على شعرك القصير، واختاري تسريحة شعر نصف مرفوعة على طريقة النجمة شيرين عبد الوهاب. ترتكز هذه التسريحة على رفع خصلات الشعر الجانبية إلى الأعلى، وتزيينها بأكسسوار ناعم. وترك الشعر منسدلاً بأسلوب مموج، مع الفرق الجانبي للغرة المنسدلة نحو الجنب. هذه التسريحة تناسب إطلالتك الرسمية بشكل خاص، وتعتبر من تسريحات الشعر المرفوعة المثالية لصاحبات الوجه الممتلئ؛ إذ تساعد على تنحيفه.

تسريحة شعر مرفوعة مبعثرة على غرار أصالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala)

إذا كنت ترغبين بتسريحة شعر مرفوعة، تنبض حيويةً وتناسب شعرك القصير؟ تبني تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب عفوي ومبعثر على غرار النجمة أصالة، من خلال رفع خصلات شعرك القصير إلى الأعلى بطريقة عشوائية، وتثبيتها بدبابيس مخفية، وإسدال الغرة الجانبية على الجبين. ما يميّز هذه التسريحة سهولة تنفيذها، وتعتبر من التسريحات المرفوعة العصرية التي تناسب إطلالتك الكاجوال.

تسريحة شعر مرفوعة مضفّرة على طريقة غادة عبد الرازق

لإطلالة تنبض أنوثة وجاذبية في مناسباتك، لا سيما الرسمية، تبني تسريحة شعر نصف مرفوعة مع الضفائر على طريقة النجمة غادة عبد الرازق. تعتمد هذه التسريحة على تضفير الخصلات الجانبية للشعر وسحبها إلى الوراء مع اعتماد الفرق النصفي للغرة. لا يقتصر جمال هذه التسريحة على تعزيز إطلالتك فحسب، بل من شأنها إبراز جمال ملامح الوجه وجعله يبدو مصقولاً. لا تفوتي فرصة اعتمادها والتألق بإطلالة جذابة تجعلك تبدين أصغر سناً.

تسريحة شعر نصف مرفوعة على غرار بلقيس فتحي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)

من تسريحات الشعر المرفوعة العصرية والمواكبة لأبرز اتجاهات موضة الشعر، تسريحة شعر نصف مرفوعة بأسلوب ذيل الحصان، كالتي زينت بها شعرها النجمة بلقيس فتحي. لتنفيذها، ما عليك سوى تصفيف شعرك بأسلوب منسدل، وسحب خصلات شعرك الأمامية مع الغرة نحو الأعلى على هيئة ذيل الحصان، وترك باقي خصلات شعرك منسدلة على الأكتاف. هذه التسريحة ستكون خياراً مثالياً لاعتمادها في جميع مناسباتك.

تسريحة شعر الكعكة المنخفضة على طريقة ياسمين رئيس

لإطلالة عصرية ومتألقة، استلهمي تسريحة شعرك القصير المرفوعة من النجمة ياسمين رئيس، واختاري تسريحة شعر الكعكة المنخفضة بأسلوب مبعثر. اسحبي شعرك إلى الخلف ولفّيه بلطف حول نفسه، ثم ثبتيه بدبابيس ناعمة على جانب الرأس. واعتماد الغرة الجانبية المنسدلة على جاني الوجه. هذه التسريحة تضفي لمسة من الأناقة والبساطة في آن واحد، وتعتبر من أجمل موديلات تسريحات الشعر المرفوع التي تتناسب مع مختلف المناسبات.

تسريحة الشينيون الناعمة مع الغرة البف على غرار أنغام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

إذا كنت بصدد تلبية دعوة رسمية أو مناسبة ما، وترغبين في ابراز جمال شعرك القصير بتسريحة شعر أنيقة وعصرية في آن، اختاري تسريحة الشينيون الناعمة، مع اعتماد الغرة البف على طريقة النجمة أنغام. هذه التسريحة، تعزز من أنوثتك وتمنحك إطلالة راقية تناسب إطلالتك الرسمية.

ما رأيك أيضاً في الاطلاع على تسريحات شعر خريف وشتاء 2024-2025 من أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس

طرق اختيار تسريحة الشعر القصير حسب شكل الوجه

هل تعلمين أن اختيار تسريحة الشعر القصير بما يتناسب مع شكل وجهك، من شأنه تعزيز جمالك وإبراز ملامحك بأسلوب لافت وجذاب؟ لتحقيق ذلك، إليك كيفية اختيار تسريحة شعرك القصير بناءً على شكل وجهك.

الوجه البيضاوي:

الوجه البيضاوي يكون طوله أكبر من عرضه بشكل واضح، والجبين أوسع قليلاً من الفك، ولكن ليس بشكل ملحوظ. ويكون الذقن مستديراً وبدون زوايا حادة. هذا الشكل من الوجوه، تناسبه تسريحات الشعر البوب القصير أو البيكسي، أو حتى الشعر القصير المتدرج. بشكل عام، هذا الشكل من الوجوه تناسبه غالبية تسريحات الشعر تقريباً.

الوجه الدائري:

شكل الوجه الدائري متساوٍ تقريباً من حيث الطول والعرض، وزواياه ناعمة وبارزة. أما الجبهة والخدود فممتلئة وعريضة نسبياً، والذقن مستدير وغير مدبب أو بارز. خصائص الوجه الدائري يمنح المرأة مظهراً أكثر شباباً، مقارنة بأشكال الوجوه الأخرى. تليق به تسريحات الشعر القصير التي تضيف طولاً للوجه مثل البوب متوسط الطول أو البيكسي بطبقات طويلة في الأعلى، ما يجلعه يبدو أكثر نحافة.

الوجه المربع:

طول الوجه المربع، يكون تقريباً مساوياً لعرضه، ما يمنحه توازناً بين الأبعاد الرأسية والأفقية. مع تقارب في العرض بين منطقة الجبهة والفك. وتكون الزوايا في منطقة الفك واضحة وحادة. لذا، تناسبه تسريحات الشعر القصير التي تضفي نعومة على الزوايا الحادة. كتسريحة البيكسي القصير المتدرج أو البيكسي مع طبقات خفيفة حول الوجه.

الوجه المستطيل:

يمتاز الوجه المستطيل من حيث الشكل، بطول أكبر من عرضه ويميل إلى أن تكون عظام الفك والجبهة بنفس العرض تقريباً. إذا كان لديك وجه مستطيل وتريدين إبراز جماله بتسريحة شعر جذابة، يجب اختيار تسريحات تضيف عرضاً للوجه، مثل تسريحة البوب القصير مع الانفجارات (الغرّة) الجانبية أو الأمامية؛ إذ تساعد على تقصير طول الوجه وإضافة الامتلاء.

الوجه المثلث:

الوجه المثلث يتميز من حيث الشكل، بذقن أضيق عند الجبهة وأوسع عند الفك. عند اختيار تسريحة الشعر المناسبة للوجه المثلث يجب مراعاة التسريحات التي تضفي حجماً للذقن، كتسريحة شعر البوب بطبقات غير متساوية الطول أو تسريحة الشعر القصير المتدرّج من عند الذقن.

الوجه القلب:

يتميز شكل الوجه القلب، بعرض الجبهة والوجنتين وضيق الفك والذقن المدبب. إذا كان لديك وجه على شكل قلب، تجنبي قصات الشعر القصيرة جداً وجرّبي الطول المتوسط أو الطويل الذي يسقط على الكتفين. واختاري تسريحات الشعر المتدرجة مع الغرة الجانبية؛ للتخفيف من عرض الجبهة كتسريحة البيكسي مع طبقات متدرجة أو البوب متوسط الطول التي توازن بين عرض الجبهة والذقن المدبب.