تقنيات تجميل لا يمكنك إجراؤها خلال الصيف: جراح تجميل ينصحك

تقنيات تجميل لا يمكنك إجراؤها خلال الصيف
تقنيات تجميل لا يمكنك إجراؤها خلال الصيف

يُعتبر فصل الصيف وقتاً مناسباً لقضاء العطلة على الشاطئ وفي حفلات المسبح وأماكن السهر، إنه أيضاً وقت لتغيير روتين العناية بجمالك، حيث يكثر الخروج مع الأصدقاء، وتحتاجين بالطبع إلى الظهور بإطلالة مثالية ومميزة من دون عيوب وشوائب قد تجعلك تبدين أكبر من سنك.

فالساعات الطويلة التي تمضينها تحت ضوء النهار أو العوامل القاسية التي تتعرضين لها خلال الصيف، مثل الطقس الحار أو الجاف أو الرطب، تؤثر سلباً على بشرتك بطريقة مختلفة عما هي عليه في أيام الشتاء الباردة، لذلك أنت بحاجة إلى تقنيات تجميل مناسبة للصيف لوجهك وجسمك، ويمكنك اعتمادها للعناية بالبشرة أينما تواجدتِ.

انطلاقاً من ذلك، نرصد لك هنا أهم النصائح التي ستساعدك على الحصول على بشرة نضرة وجسم مثالي خلال الصيف، إضافة إلى أفضل تقنيات التجميل التي يمكنك الخضوع لها بحسب اختصاصي التجميل.

العناية بالبشرة في الأجواء الحارة ركيزة جمالية أساسية

العناية بالبشرة هي أساس روتينك الجمالي في الصيف


قبل التحدث عن التقنيات التجميلية، من المهم أن تكوني على علم بأن العناية ببشرتك وجسمك تعد من أساسيات روتينك الجمالي، فهي الركيزة الأهم في الحفاظ على بشرتك نضرة ونقية وخالية من العيوب خلال الصيف، لذلك احرصي على القيام بخطوات يومية ضرورية، في التالي أبرزها:

ترطيب البشرة

بشكل عام، تتسبب الأجواء القاسية خلال فصل الصيف في إصابة البشرة بالجفاف، ليس كالشتاء تماماً حيث تصعب مهمة ترطيب البشرة كثيراً، لكن عليك الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على رطوبة بشرتك لساعات طويلة، ولترطيب البشرة، ابحثي عن مرطب سائل غير ثقيل، مع عامل حماية من الشمس لتوفير طبقة إضافية لبشرتك لحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
ما رأيك في الاطّلاع على تأثير العمليات التجميلية على نفسية المرأة وثقتها بنفسها

تجنب وضع المكياج بطبقات كثيرة

في الأيام الأكثر دفئاً، يمكن أن يشكل وضع الكثير من المكياج كأنه طبقة إضافية غير ضرورية على البشرة، لا سيما إذا كانت بشرتك تتعرق بسرعة أو دهنية، فعندها سيسيل مكياجك بسهولة أكبر، مع ما يرافقه من مظهر مزعج جداً يؤثر سلباً على إطلالتك.

انطلاقاً من ذلك، قللي قدر الإمكان من استخدام مستحضرات المكياج، لا سيما ذات التركيبات الثقيلة، وامنحي بشرتك الفرصة للراحة من المكياج الثقيل كي تتنفس، من خلال اعتماد مكياج خفيف جداً للبشرة يمنحك إطلالة مشرقة من دون أن يثقل بشرتك.

استخدمي مستحضرات التسمير

قد ترغب نساء كثيرات، لا سيما الأكثر عرضة للإصابة بالبقع السوداء والتصبغات، في حماية بشرتهن من حروق الشمس وتأثير الأشعة فوق البنفسجية السلبي عليها، ولكن في الوقت نفسه يرغبن في الحصول على لون برونزي متوهج يزيد من جمالهن عند ارتداء الأزياء المكشوفة، فإذا كنت منهن فلا تترددي في الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام مستحضرات التسمير بديلاً عنها، فـتسمير البشرة بشكل مباشر تحت الشمس هو استجابة للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ضرراً في خلايا بشرتك.

احصلي على مظهر صحي ومتوهج باستخدام مستحضر تسمير ذاتي تستخدمينه يومياً للحصول على لون برونزي رائع خلال فصل الصيف.
في هذا السياق، لا تترددي في أن تقرئي هذه السطور قبل أن تُجري البوتكس وسواه

تقنيات تجميل مناسبة للصيف بحسب جراح تجميل

الدكتور حسين أبو خليل

دكتور حسين أبو خليل، جراح ترميم وتجميل ومدرب دولي معتمد، ينصحك باعتماد مجموعة نصائح تساعدك على الحصول على بشرة مثالية خالية من الشوائب، والتمتع بجسم نحيف كي تكوني مميزة بإطلالاتك هذا الصيف.

يوضح أبو خليل أنه لا يوجد مصطلح اسمه تقنيات تجميل صيفية، بل هناك أمران أساسيان للعناية بجمال بشرتك خلال فصل الصيف، وهما: تقنيات التجميل التي يجب الخضوع لها قبل بداية الصيف والتي تتعلق بالتنحيف ونحت الجسم والتقنيات الجراحية التي تتعلق بشفط الدهون، وصولاً إلى تقنيات تكسير الدهون واللجوء إلى الحرارة المنخفضة التي تُستخدم لتذويب الدهون خصوصاً قبل الصيف، أما بالنسبة إلى التقنيات الأخرى الخاصة بتنحيف الجسم، فيذكر أبو خليل التقنيات التجميلية التي تجرى عن طريق حقن مواد معينة لتذويب الشحوم وحرق الدهون بطريقة بطيئة لكنها فعالة عند بعض السيدات، بحسب تعبيره.
وينصح أبو خليل كل سيدة قبل الخضوع لأي تقنية تجميل، باستشارة اختصاصي، والتأكد بعدها من الخضوع لها وفقاً لمعايير صحية وطبية ومن دون ترك أي آثار جانبية.

أما على صعيد بشرة الوجه، فينصح أبو خليل بتقنيات خاصة بفصل الصيف، مؤكداً على أنّ هناك مجموعة كبيرة من تقنيات تجميل البشرة لا يمكن استخدامها خلال الصيف كتقشير البشرة وإزالة التصبغات، ويضيف أنّه يمكن تقشير البشرة بطريقة لطيفة لأن أي تقشير أو ليزر قوي على البشرة مع التعرض لأشعة الشمس حتى ولو بشكل غير مباشر قد يؤذيها.

ويتابع أبو خليل، أنه من أجل تحسين مظهر البشرة في الصيف، هناك وسائل تعتمد على الحرارة لشد الوجه في الصيف؛ يمكن استخدامها مع محاذير الوقاية، وأهمها تجنّب أشعة الشمس لأسبوع واحد على الأقل.

ويلفت إلى أن الصيف يشهد إقبالاً كثيفاً على تقنية الفيلر التي تمنح البشرة نضارة وشباباً وتجعلها أكثر امتلاءً، وتعتمدها السيدات بشكل أساسي، بخاصة مع كثرة السهرات والمناسبات ورحلات السفر.

وبالنسبة إلى تقنيات التجميل الأكثر انتشاراً وشعبية في الوقت الراهن، يشير أبو خليل إلى تقنية الـBiostimulstion أو المحفزات البيولوجية التي تُستخدم لتعزيز الكولاجين في البشرة وتعزيز قدرتها على محاربة العوامل القاسية التي تتعرض لها خلال الصيف، ويشرح أبو خليل أن هذه التقنية تمنح المحفزات البيولوجية من خلال طرق عدة:

  • عن طريق الحقن.
  • عن طريق استخراجها من الجسم.
  • أو عن طريق استخدام المحفزات المعلّبة والجاهزة.

وبحسب أبو خليل، تمنح هذه الطرق الرطوبة والنضارة كافة للبشرة كي تبدو مشرقة وندية خلال الصيف، ويشدّد على ضرورة استعمال واقي الشمس يومياً وبطريقة مكثفة خلال ساعات النهار لحماية البشرة من التصبغات، مع اعتماد نظام غذائي صحي غني بالفاكهة والمياه".

وختاماً، ينصح أبو خليل باختيار الطبيب المناسب قبل استعمال جميع التقنيات المذكورة، والتأكد أن جميع المنتجات والمستحضرات حصلت على موافقة من وزارة الصحة المحلية والعالمية وجميع الجهات المسؤولة.