أفضل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لمقاومة حرارة الصيف

امرأة تحمي بشرتها من أضرار الشمس في الصيف
امرأة تحمي بشرتها من أضرار الشمس في الصيف

ارتفاعُ درجاتِ الحرارة خلال أشهرِ الصيف، جنباً إلى جنبٍ مع مستوياتِ الرطوبةِ المتفاوتة، وشدَّة أشعةِ الشمس الضارَّة، جميعها عواملُ، تؤثِّرُ سلباً في صحَّة بشرتنا، فتبدو البشرةُ الدهنيَّة أكثر لمعاناً جرَّاء زيادةِ نشاطِ الغدد الدهنيَّة، بينما تصبحُ الجافَّة خشنةً، وعُرضةً للتشقُّقات الجلديَّة. وتعدُّ حرارةُ الصيفِ كابوساً مزعجاً للمرأة، إذ تتسبَّبُ كذلك في سيلانِ المكياج، ما يفسدُ جمالَ الإطلالة. في الآتي، طرقُ عنايةٍ بالبشرةِ خلال الصيف، ونصائحُ مهمَّةٌ لاختيارِ المستحضراتِ التجميليَّة المناسبةِ لأجواءِ هذا الفصلِ الحارَّة.

مستحضرات من اختيارنا
  1. ماء العطر Sunlit Clementine & Vetiver من مولتون براون Molton Brown.
  2. جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli Haute Couture FW 2024 - 2025.
  3. ماء العطر Ciao Amore من فندي Fendi.

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط

 


مستحضرات تجميلية مقاومة للماء

مستحضرات من اختيارنا

 

  1. خافي العيوب All Hours Creaseless Precise Angles Concealer من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.
  2. أحمر الشفاه Luxe Matte Lipstick من بوبي براون x كيري روزنتال كوليكشن Bobbi Brown x Kerri Rosenthal Collection.
  3. بودرة الأساسAmazonian Clay Blurring Powder Foundation من تارت Tarte.
  4. تلوين الوجنتين Luminous Silk Cheek Tint من جيورجيو أرماني Giorgio Armani.
  5. علبة ظلال عيون Master Mattes Eyeshadow Palette The Neutrals من ميك أب باي ماريو Makeup By Mario.
  6. جلّ التوهّج الشمسي Sun Glow Gel من سيسلي Sisley.
  7. ظلّ تلوين الجفون والخدود والشفاهColorfix Multi-Use Eye, Cheek & Lip Waterproof Liquid Pigment من دانيسا مايريكس Danessa Myricks.
  8. أحمر الشفاه Rosso Ancora Lipstick من غوتشي Gucci.
  9. بودرة التوهج الشمسي Les Beiges Healthy Glow Sun-Kissed Powder من شانيل Chanel.
  10. عصا آيشادو وآيلاينرSephora Colorful® Waterproof Eyeshadow & Eyeliner Multi-Stick من سيفورا Sephora.


في موسمِ الصيفِ الحار، تزدادُ حدَّة العواملِ التي تتسبَّبُ في سيلانِ المكياج، وهي مشكلةٌ مزعجةٌ، تواجهها الكثيرات، لا سيما صاحباتُ البشرةِ الدهنيَّة، الأمرُ الذي يؤدي إلى إفسادِ إطلالتهن. لتفادي ذلك، وجعلِ مكياجكِ يدومُ طويلاً، ثمَّة نصائح، يوصى باتِّباعها، تتعلَّقُ باختيارِ مستحضراتِ التجميل، وطرقِ تطبيقها لضمان التألُّق بمكياجٍ جذَّابٍ ساعاتٍ طويلةً خلال الطقسِ الحارِّ والرطب.


طرق اختيار البرايمر حسب نوع بشرتك


لمكياجٍ متقنٍ، يدومُ طويلاً في الأيامِ الحارَّة، لا تهملي تطبيقَ البرايمر بوصفه خطوةً أساسيةً قبل وضعِ المكياج. هذا المستحضرُ التمهيدي، يساعد في امتصاصِ الإفرازات الدهنيَّة، ويمنح بشرتكِ ملمساً ناعماً، إذ يشكِّلُ عازلاً للرطوبةِ، أو الحرارة، ما يمنعُ سيلان المكياج، وثباته فتراتٍ أطول، خاصَّةً في فصلِ الصيف. عادةً يُطبَّق بعد خطواتِ العنايةِ بالبشرة بغية تشكيلِ طبقةٍ تمهيديَّةٍ لاستقبالِ المكياجِ على بشرةٍ ملساء، وتسهيل عمليةِ دمجِ كريمِ الأساس، والمكياجِ بشكلٍ عامٍّ.

للبشرةِ الدهنيَّة، اختاري البرايمر الخالي من الزيوت بشرطِ أن يحتوي على السيليكون. أمَّا للبشرةِ الجافَّة، فينصحُ باختيارِ برايمر ذي تركيبةٍ غنيَّةٍ بفيتامين C، والزيوتِ الأساسيَّة مثل زيتِ اللوز، وأيضاً حمض الهيالورونيك لتغذيةِ البشرة وتلطيفها. والبرايمر بتركيبةٍ خاليةٍ من مادة السيليكون إذا كانت بشرتكِ حسَّاسةً، بينما يناسبُ البشرةَ العاديَّة، أو المختلطة البرايمر الغني بفيتامينَي C وE للحفاظِ على التوازنِ الطبيعي للبشرة.


مراعاة تركيبة مستحضرات المكياج

تؤدي تركيبةُ مستحضراتِ المكياجِ التي تختارينها دوراً مهماً في ثباته فتراتٍ أطول، لذا احرصي على اختيارِ منتجاتٍ ذات جودةٍ عاليةٍ، تتناسبُ مع نوعِ بشرتكِ، وبتركيبةٍ مقاومةٍ للماء، إذ تشكِّلُ حاجزاً بين العرقِ وما تفرزه البشرةُ والمكياج، فتحافظُ على ثباتِ الأخير، مع استبدالِ المستحضراتِ الكريميَّة بأخرى جافَّةٍ، أو على شكلِ بودرةٍ.

تغيير المرطب الخاص بك

بين الكريماتِ المرطَّبةِ الخاصَّة بالشتاء، وتلك الخاصَّة بالصيف، يجبُ أن يكون اختياركِ للكريمِ المرطِّب وفقاً لنوعِ بشرتكِ للاستفادةِ من خصائصه المرطِّبة. يتضمَّن اختيارُ المرطِّب المناسبِ لضمان ثباتِ المكياج في الصيفِ مراعاةَ نوعِ بشرتكِ، والمناخ، واحتياجاتِ العنايةِ بالبشرة المحدَّدة. للبشرة الدهنيَّة، ابحثي عن المرطِّبات التي تحتوي على الجل، أو الماء، إذ توفِّرُ الترطيبَ دون وضع زيتٍ إضافي. وللبشرة الجافَّة، اختاري الكريمات الغنيَّة بحمضِ الهيالورونيك حيث يوفِّر ترطيباً عميقاً للبشرة، واستخدمي مرطِّباً غير كوميدوجينيك، يرطِّبُ المناطقَ الجافَّة، مع عدم زيادةِ التحميل على المناطق الدهنيَّة إذا كانت بشرتكِ مختلطةً. وابحثي عن تركيباتٍ لطيفةٍ وخاليةٍ من العطور إذا كانت بشرتكِ حسَّاسةً.


تجنّب البودرة واعتماد التركيبة الكريميّة

تعتقد الكثيرات أنَّ استخدامَ البودرة، يضمنُ ثباتَ المكياجِ أكثر في الصيف، لكنْ هذا الاعتقادُ خاطئٌ، فالبودرةُ معرَّضةٌ لخطرِ التلاشي، خاصَّةً إذا لم تكن مقاومةً للتعرُّق، لذا ينصحُ باستخدام الفاونديشين، والبلاش بصيغةٍ كريميَّةٍ، نظراً لقدرتهما على الالتصاق بالبشرةِ بشكلٍ أفضل من الصيغِ البودرة. باستخدام الفاونديشين والبلاش الكريمي، يمكنكِ تحقيقُ مظهرِ مكياجٍ ثابتٍ، ومتألقٍ، وطبيعي حتى في الأجواء الحارَّة.

دمج البرايمر مع ظلال العيون الأساسية

دمجُ البرايمر مع ظلالِ العيون، يعدُّ خطوةً مهمةً لتثبيت المكياج، خاصَّةً في فصلِ الصيف حيث يكون الطقسُ حاراً ورطباً، إذ يعملُ البرايمر بوصفه قاعدةً، تساعد في تثبيتِ ظلالِ العيون فترةً أطول، ويمنع تكوُّن التجاعيدِ في الجفون، ويمتصُّ الزيوتَ الزائدة، ما يحافظُ على مكياجِ العين ثابتاً وغير لامعٍ.

استعمال رذاذ التثبيت

من الضروري إنهاءُ روتين مكياجكِ باستخدام رذاذِ التثبيت، أو البودرةِ لتفادي تلاشي المكياج، وجعله ثابتاً، ومرتَّباً طوال اليوم. يُنصَحُ باستخدامِ بخَّاخِ تثبيتِ المكياج الخالي من الزيوت في فصلِ الصيف.

ما رأيك بالاطلاع على كيف أكتشف نوع بشرتي؟ حدّدي متطلباتها واختاري المنتجات المناسبة

 

أهم الطرق للعناية بالبشرة في الصيف

 

مستحضرات من اختيارنا

 

  1. منشّط بالفيتامين سي: C15 Vitamin C Super Booster من بولاز تشويس Paula's Choice.
  2. مصل الترطيب العميق Hydra Essentiel Bi-Serum Anti-Soif Suractive من كلارنس Clarins.
  3. ماء الوقاية من الشمس Sun Protective Water Spf50 من لانكاستر Lancaster.
  4. كريم الجسم بعد التعرّض للشمس La Crème Sublimatrice Après-Soleil Corps من لييراك Lierac.
  5. عصا للحماية من الشمس Suncare Stick Solaire Transparent Spf50 من شيسيدو Shiseido.
  6. رذاذ Skin Caviar The Mist من لا بريري La Prairie.
  7. كريم معزز بالفيتامين سي: Radian-C Cream with Vitamin C من لانيج Laneige.
  8. رذاذ Skin Caviar The Mist من لا بريري La Prairie.
  9. قناع مائي للوجه F-Balm™ Electrolyte Waterfacial Mask من درانك إيليفنت Drunk Elephant.


اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك

في الصيف، تحتاجين إلى غسولٍ للوجه، يساعدُ في امتصاصِ الزيتِ الزائد من بشرتكِ الدهنيَّة. فكَّري في استخدامِ منظِّفٍ غير رغوي، سيكون هذا مثالياً للبشرةِ الجافَّة والمختلطة أيضاً. أمَّا إذا كانت بشرتكِ حسَّاسةً، فيُفضَّل استخدامُ غسولٍ لطيفٍ وخالٍ من العطورِ والموادِّ الكيميائيَّة القاسية.


عدم إهمال مضادات الأكسدة

استثمري في مصلٍ جيِّدٍ مضادٍ للأكسدة خلال فصلِ الصيف. لا يعملُ المصلُ المضادُ للأكسدة على ترطيبِ بشرتكِ فحسب، بل ويمكنه أيضاً حمايتها من الأضرارِ البيئيَّة.


الحفاظ على رطوبة بشرتك

فصلُ الصيف، هو الوقتُ الذي تتطلَّب فيه بشرتكِ الرطوبة. استخدمي قناعَ ترطيبٍ جيِّداً مرَّاتٍ عدة في الأسبوع. اغسلي وجهكِ أولاً، وضعي القناعَ ليلاً لإصلاح بشرتكِ وترطيبها وتهدئتها. يمكن للقناعِ أن يعالج حالاتٍ جلديَّةً معيَّنةً مثل الجفافِ، و»حب الشباب»، والزيتِ، وما إلى ذلك.


تقشير البشرة بانتظام

التقشير، هو المفتاحُ لبشرةٍ أكثر إشراقاً ونعومةً، إذ يزيلُ تراكمَ الأوساخِ وخلايا الجلدِ الميتة. استخدمي مقشِّراً طبيعياً مثل القهوةِ المطحونةِ والممزوجةِ بالزيت وملح البحر، لكنْ احرصي على عدمِ الإفراطِ في التقشير.


رعاية خاصة لمنطقة العين

الجلدُ حول عينيكِ أرقُّ بكثيرٍ، وأكثر حساسيَّةً مقارنةً ببقيَّة وجهكِ. استخدمي تحت العين جِلاً يحتوي على حمضِ الهيالورونيك، أو الخيارِ، أو العسل. تحافظُ هذه المكوِّنات على ترطيبِ البشرة حول العينَين، وتمنعُ ظهورَ التجاعيد.


تطبيق واقي الشمس

يجب أن يكون واقي الشمسِ أفضلَ صديقٍ لكِ خلال فصلِ الصيف. اختاري واقياً للشمس، يحتوي على طيفٍ واسعٍ من الأشعةِ فوق البنفسجيَّة )بين 30-50 عاملَ حمايةٍ من الشمس، ويغطي الأشعةَ فوق البنفسجيَّة الطويلة والمتوسطة(. طبِّقيه كلَّ ثلاث ساعاتٍ إذا كنتِ على الشاطئ، وتأكَّدي من تغطيةِ يديكِ، وقدميكِ، وكتفيكِ، ورقبتكِ أيضاً.

تختلفُ أنواعُ البشرةِ في شدَّة ردودِ فعلها تجاه التعرُّضِ لأشعةِ الشمسِ فوق البنفسجيَّة. لصاحباتِ البشرةِ الدهنيَّة، ينصحُ باستخدامِ واقي شمسٍ ذي تركيبةٍ، تحتوي على النياسيناميد لتخفيفِ احتقانِ المسام، ومنعِ تراكمِ الزيوت والأوساخ. بالنسبةِ إلى صاحباتِ البشرةِ الناضجة، أو العاديَّة، يجبُ اختيار واقي شمسٍ مصنوعٍ من مكوِّناتٍ تعويضيَّةٍ مثل مضاداتِ الأكسدة، إذ تساعدُ في مكافحةِ تلفِ الخلايا، بما في ذلك الضررُ الناجمُ عن الشيخوخة الضوئيَّة.

أما للبشرةِ الحسَّاسة، فيجبُ تجنُّب التركيباتِ التي تحتوي على روائحَ، أو أصباغٍ مضافةٍ، وكلاهما يمكن أن يكون مزعجاً. قد تستجيبُ البشرةُ الحسَّاسة الجافَّة جيداً للمكوِّنات المرطِّبة التي لها فوائدُ مهدِّئةٌ للبشرة. من ناحيةٍ أخرى، تعدُّ التركيبةُ غير كوميدوجينيك رائعةً للبشرةِ الدهنيَّة الحسَّاسة التي قد تكون عُرضةً للعيوب.


الحماية من الكلور

1.غسول الجسم
ضعي لوشن مقاوماً للسباحة على بشرة وجهك وجسمك.
قبل الذهابِ للسباحة، ضعي غسولَ الجسمِ للسباحة، سيساعدُ ذلك في إنشاءِ حاجزٍ وقائي حول الجلدِ لتحييدِ امتصاصِ الكلور في الجلد.

2. التدليك بالزيوت
طبِّقي بعض أنواعِ الزيوتِ الطبيعيَّة مثل زيتِ الزيتون، أو زيتِ جوزِ الهند على بشرتكِ قبل الذهابِ إلى المسبح، ما يشكِّلُ حاجزاً بين ماء الكلور والجلد.

3. الاستحمام بعد السباحة
خذي حماماً سريعاً قبل السباحة وبعدها لتفادي امتصاصِ الجلدِ ماءَ الكلور.

4. إضافة فيتامين C إلى نظامك الغذائي
فيتامين C أحدُ مضاداتِ الأكسدةِ التي تحمي البشرةَ من أضرارِ الأشعةِ فوق البنفسجيَّة. يساعدُ هذا الفيتامين الموضعي في تقليلِ أضرارِ الشمس عن طريقِ تثبيط الإنزيم الذي يُنتِجُ الميلانين في الجلد.

يمكنك الاطلاع على ما هي العلاجات التجميلية الآمنة في الصيف؟ تعرفي إلى أبرزها


العناية بالشعر في الصيف

 

 

مستحضرات من اختيارنا

 

  1. شامبو للشعر The Shampoo من أوغستينوس بدر Augustinus Bader.
  2. عناية للشعر قبل الشامبو Soin Naturel du Cheveu من ليونور غريل Leonor Greyl.
  3. زيت لترميم ولمعان الشعر Premiere Intensive Shine Repairing Oil من كيراستاز Kerastase.
  4. زيت مغذّ للشعر Hair Rituel Precious Hair Care-Oil Glossiness Nutrition من سيسلي Sisley.
  5. رذاذ معطّر للشعر Ilio Hair Mist من ديبتيك Diptyque.
  6. فرشاة الشعر Abeille Royale Scalp & Hair Care Brush من جيرلان Guerlain.
  7. مقشر لفروة الرأس Symbiose Micro Exfoliating CellularTreatment من كيراستاز Kerastase.


يحتاجُ الشعر، تماماً مثل البشرةِ، إلى عنايةٍ خاصَّةٍ، تقيه الأضرارَ الناجمةَ عن الطقسِ الحارِّ خلال الصيف، والمياه المالحةَ، والكلور. وهذه جميعها عواملُ، تضرُّ الشعرَ وتتلفه، إذ تسحبُ الرطوبةَ منه، وتحلِّلُ البروتين الذي يقوِّيه، فيبدو باهتاً ومفتقراً إلى اللمعانِ والإشراق. إليكِ طرقَ العنايةِ بالشعر:


التقصُّف والجفاف

يمكن أن تؤدي درجاتُ الحرارةِ المرتفعة، والرياحُ الساخنةُ إلى تقصُّف الأطرافِ والجفاف، والسببُ أن الزيوتَ الطبيعيَّة في فروةِ رأسكِ غير قادرةٍ على الوصولِ إلى الشعر. علاوةً على ذلك، يمكن لأشعةِ الشمسِ القاسية، أن تجرِّد شعركِ من الرطوبة، ما يؤدي إلى جفافه، وتقصُّف أطرافه.

نصيحة: للعنايةِ بالشعر المتقصِّف والجاف، يجب تجنُّبُ الإفراطِ في غسلِ شعركِ، وقصُّه بانتظامٍ.


تساقط الشعر

يمكن للأشعةِ فوق البنفسجيَّة، أن تعطِّل حاجز الرطوبةِ الطبيعي لفروةِ رأسكِ وشعركِ، ما يؤدي إلى تساقطِ الشعر. كذلك، استخدامُ مكيفاتِ الهواءِ في الطقسِ الحارِّ، يزيلُ الرطوبةَ من شعركِ، ويجعله جافاً وهشاً، وعرضةً للتكسُّر.

نصيحة: يجبُ الحرصُ على ترطيبِ الشعر، واعتمادُ تسريحاتِ شعرٍ مريحةٍ.


تشابك الشعر

يؤدي ارتفاعُ الرطوبةِ خلال موسمِ الصيف إلى امتصاصِ جذعِ الشعرةِ الرطوبةَ الزائدةَ من الهواء، بالتالي تكسُّر الروابطِ الكيميائيَّة التي تحافظُ على الشعر ناعماً وحريرياً، ما يتسبَّبُ في تجعُّده وتشابكه.

نصيحة: تجنَّبي الإفراطَ في استخدامِ أدواتِ تصفيفِ الشعر الحارَّة.


بهتان لون الشعر

تتسبَّبُ أشعةُ الشمسِ في تلاشي لون الشعر بشكلٍ أسرع عن طريقِ تكسيرِ الروابطِ الكيميائيَّة فيه، فيصبح باهتاً.

نصيحة: قومي بارتداءِ القبَّعاتِ واسعةِ الحوافِ عند جلوسكِ على الشاطئ. أمَّا عند السباحة، فيفضَّل ارتداءُ قبَّعةٍ لحمايةِ الشعرِ من مياه الكلور.


فروة الرأس الدهنيَّة

يمكن أن يؤدي التعرُّق المفرطُ إلى جانبِ الإفراطِ في إنتاجِ الزهم صيفاً إلى الشعورِ بزيادةِ إفرازِ الدهون في فروةِ الرأس. الأخيرة الدهنيَّة عرضةٌ للحكَّة، وتتسبَّبُ في التقشُّر.

نصيحة: اغسلي شعركِ بانتظامٍ، واتَّبعي روتيناً مناسباً للعناية بفروةِ الرأسِ والشعر من خلال اختيارِ منتجاتِ العنايةِ بالشعرِ المناسبة.


نصائح لشعرٍ صيفي صحّي ورائعٍ

  1. قصُّ الشعرِ بانتظامٍ للتخلُّص من الأطرافِ المتقصِّفة، ما يعزِّز من نموِّ شعرٍ صحِّي.
  2. تطبيقُ منتجاتِ العنايةِ بالشعر التي توفِّرُ حمايةً من الأشعةِ فوق البنفسجيَّة لحمايةِ الشعرِ من الأشعةِ الضارَّة. تحمي هذه المنتجاتُ الشعرَ من أضرارِ أشعةِ الشمس، وتساعدُ في منع تلاشي الشعرِ المُعالج بالألوان. مع الحرصِ على ارتداءِ قبَّعةٍ عريضةِ الحواف، أو وشاحاً خفيفَ الوزنِ لتغطيةِ الشعر.
  3. غسلُ الشعرِ بالماءِ العذب بعد خروجكِ من حمَّام السباحةِ لتفادي تجريده من زيوته الطبيعيَّة.
  4. استعمالُ الشامبو المنقّي مرَّةً واحدةً في الأسبوع لإزالةِ تراكمِ الكلور والمياه المالحة، والحرصُ على تطبيقِ علاجِ ترطيبٍ عميقٍ، أو قناعٍ للشعرِ بانتظامٍ للحفاظ على الشعرِ رطباً وصحياً.
  5. التخفيفُ من استعمالِ أدواتِ التصفيف بالحرارة، فالشمسُ والكلور، يجعلان شعركِ أكثر عرضةً للتلف، واعتمادُ تسريحاتِ الشعرِ الواقية مثل تسريحةِ الضفائر، والكعكة.
  6. تطبيقُ زيتِ شعرٍ خفيفِ الوزن، إذ تساعدُ هذه الخطوةُ في إنشاءِ حاجزٍ وقائي ضد المياه المالحة والكلور، وأيضاً الشمس. يُنصَحُ باستخدامِ زيت الأركان.

هل تريدين التعرف على أفضل علاجات إيقاف تساقط الشعر.. خصلاتك قوية وكثيفة بطرق طبيعية


عطور بنفحات منعشة تناسب الصيف

 

 

عطور من اختيارنا
  1. عطر LV Lovers Collections من لويس فويتون Louis Vuitton.
  2. ماء العطر Aqua Allegoria Orange Soleia من جيرلان Guerlain.
  3. ماء العطر N°5 L’Eau من شانيل Chanel.
  4. ماء العطر Bronze Goddess Nuit من إيستي لودر Estée Lauder.
  5. ماء العطر Prima Terra من فندي Fendi.
  6. عطر Luna من بينهاليغونز Penhaligon's.
  7. ماء العطر Blu Mediterraneo Mandarino di Sicilia من آكوا دي بارما Aqua di Parma.
  8. ماء العطر Mediterranean Honeysuckle Tiare من آيرين Aerin.


العطورُ الصيفيَّة، تتميَّزُ بروائحَ خفيفةٍ ومنعشةٍ، تناسبُ الأجواءَ الحارَّة والرطبة. إليكِ بعض النصائحِ والأفكارِ لاختيار العطورِ المناسبة لفصلِ الصيف:

النغمات الحمضيَّة: العطورُ التي تحتوي على مكوِّناتٍ مثل الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، تعدُّ خياراً ممتازاً لفصلِ الصيف، لأنها تعطي إحساساً بالانتعاش والحيويَّة.

النغمات الزهريَّة: العطورُ الزهريَّة الخفيفةُ مثل اللافندر، والياسمين، وزهورِ البرتقال، تعملُ على تعزيزِ الإحساسِ بالنظافة والنقاء.

النغمات البحريَّة: العطورُ التي تحتوي على نوتاتٍ مائيَّةٍ، أو بحريَّةٍ، تعطي شعوراً بالبرودةِ والنضارة، ما يجعلها مثاليَّةً لأيام الصيفِ الحارَّة.

النغمات الفاكهيَّة: العطورُ التي تشتملُ على نوتاتِ الفواكه مثل البطيخِ، والخوخِ، والفراولةِ، والباشن فروت، تضفي لمسةً حلوةً ومنعشةً، تناسبُ الأجواءَ الصيفيَّة، طالما أنها لا تصبح سكريَّةً ومفرطةَ النضج. عادةً ما تكون عطورُ المسكِ الأبيض مثاليَّةً للحرارة.


مراعاة تركيزات العطور


تشيرُ تركيزاتُ العطورِ إلى نسبةِ الزيوتِ العطريَّة الموجودةِ في مزيج العطر، ما يؤثِّرُ في قوَّةِ وثباتِ العطر على البشرة.

العطرُ الخالص Perfume أو Perfume Extract (التركيز: 20-30%)، يدومُ من 6 إلى 8 ساعاتٍ أو أكثر. يعدُّ من أعلى تركيزاتِ العطور، ويتميَّزُ بقوَّةٍ وثباتٍ كبيرَين، ويتطلَّب كميَّةً قليلةً للحصولِ على رائحةٍ قويَّةٍ.

ماء العطر Eau de Parfum (التركيز: 15-20%) يدومُ من 4 إلى 5 ساعاتٍ. يعدُّ تركيزاً قوياً وثابتاً، وغالباً ما يكون الخيارَ المفضَّل للكثيرين للاستخدامِ اليومي والمناسبات.

ماء التواليت Eau de Toilette (التركيز: 5-15%)، يدومُ من 3 إلى 4 ساعاتٍ، ويناسبُ الاستخدامَ اليومي، خاصَّةً في الأجواءِ الحارَّة.

ماء الكولونيا Eau de Cologne (التركيز: 2-4%)، يدومُ من ساعتين إلى 3 ساعاتٍ. يتميَّزُ بتركيزٍ خفيفٍ للغاية، ويناسبُ الاستخدامَ في الأجواءِ الحارَّة، أو بعد الاستحمام للحصولِ على انتعاشٍ سريعٍ.


عطّري شعرك


تعطيرُ الشعر، يعدُّ طريقةً رائعةً لتمديدِ العطرِ الذي تضعينه دون إرباكِ حواسكِ. توفِّرُ عطورُ الشعرِ رائحةً ناعمةً وخفيفةً، مقارنةً بماءِ العطرِ وماءِ التواليت. أخيراً، إذا كنتِ ترتدين أوشحةً، أو مجوهراتٍ مصنوعةً من القماش، أو حزاماً جلدياً على ساعتكِ، أو إكسسواراتٍ للشعر، فبإمكانكِ تعطيرُ أحدها بعطركِ المفضَّل.

يمكنك أيضًا الاطلاع على أجمل العطور النسائية الجديدة.. ستمنحك شعوراً بالعطلة الصيفية