أفكار لمكياج لافت في حفلة رأس السنة.. من العيون الجريئة إلى الشفاه البارزة

أفكار مكياج ملفت في حفلة رأس السنة
أفكار مكياج لافت في حفلة رأس السنة (المصدر Freepik by hala yalex)

أفكار المكياج التي بإمكانك أن تتألقي بها في حفلة رأس السنة متنوعة جداً ومتعددة، خصوصاً أن صيحات المكياج الرائجة هذا الشتاء فريدة ومتميزة، وغير تقليدية أحياناً، وهكذا تحصلين على إطلالة عصرية تلفت الانتباه في أي مكان تختارينه للاحتفال بالعام الجديد، فأطلقي العنان لحرفيتك في تطبيق المكياج، واختاري مجموعة أفكار مكياج لحفلة رأس السنة، نرصدها لكِ فيما يلي، بدءاً بالعيون الجريئة، وصولاً إلى الشفاه المعدنية.

إبراز العين بالأيلاينر الملون


غالباً يفضّل أن تركزي في مكياجك على نقطة محورية في وجهك؛ ليكون مظهرك متناسقاً ومتوازناً، على العينين فقط أو الشفاه فقط أو البشرة.. فإذا كنتِ ترغبين في إبراز عينيك في حفلة رأس السنة، لا سيما أن هذه الخطوة من أفكار المكياج المفضلة في هذه الحفلات؛ فبإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون نابض بالحياة؛ تعتمدين فيه رسمة الأيلاينر العريض المسحوب إلى خارج العين، باللون الأزرق الكهربائي، ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا المكثفة للرموش. بإمكانك أيضاً تحديد مدمع العين بالكحل البني، أما أحمر الشفاه؛ فاعتمديه طبيعياً قريباً إلى لون بشرتك.

شفاه باللون الأحمر الكلاسيكي


أسهل طريقة للارتقاء بإطلالتك في حفلة رأس السنة خلال ثوانٍ قليلة؛ هو اعتماد أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي، فهو يمنحك إطلالة هوليوودية تخطف الأنفاس، كما أنه يبرز الشفاه ويجعلها أكبر حجماً وأكثر امتلاءً. لكن احرصي على اعتماد درجة الأحمر التي تتناغم مع لون بشرتك، وأتبعيه بمكياج عيون بسيط بلون محايد، مع تغطية متوسطة للبشرة، بحيث تستخدمين كريم أساس قريباً إلى لون بشرتك؛ يعمل على إخفاء جميع العيوب والشوائب. كذلك، احرصي على العناية بشفتيك جيداً قبل حفلة نهاية العام؛ ليكون ملمسهما ناعماً جداً، ما يسهل عليكِ الحصول على مكياج شفاه مثالي لا تشوبه شائبة، وأيضاً قبل تطبيق أحمر الشفاه الأحمر؛ حددي كامل الشفاه بقلم تحديد بلون أحمر مطابق لأحمر الشفاه الأحمر الذي ستستخدمينه.
وفي هذا السياق، قد يفيدك أن تتعلمي كيف تطبقين أحمر الشفاه الأحمر بشكل مثالي؟

مكياج مونوكروم باللون الزهري


مهما كان لون بشرتك، لا تتخلي عن فكرة مكياج المونوكروم باللون الزهري، وذلك لأسباب عدة، من بينها أن الزهري يتناغم مع جميع درجات البشرة، ويمنح وجهك إشراقة رائعة في لحظات، ويجعل ملامحك نابضة بالحياة، ناهيك عن أن المونوكروم من إحدى أبرز صيحات المكياج الرائجة والأكثر شعبية راهناً. اختاري ظلال عيون وأحمر شفاه وبلاشر بدرجة واحدة من اللون الزهري الذي يتناغم مع لون بشرتك، ثم طبّقيها بأسلوب بارز، لا سيّما حول العينين وأعلى الخدين وعند حدود الشعر. ولا تنسي تطبيق الكثير من الماسكرا؛ لخلق تأثير رائع ينعكس جمالاً وجاذبية على بشرتك.


مكياج عيون غليتر وأحمر شفاه عميق


المكياج الغليتر هو مكياج المناسبات والسهرات من دون منازع، لا سيّما في حفل نهاية العام؛ كونه من أساليب المكياج الاحتفالية التي تمنح وجهك لمسة مضيئة ومتلألئة تلفت الأنظار إليك. والأهم أن تتبعيه بأحمر شفاه عميق؛ يبرز شفتيك ويجعلهما أكثر امتلاء، والنتيجة إطلالة أنثوية تنبض قوة وجمالاً وتميزاً. اختاري ظلال عيون برّاقة ذهبية وطبقيها على كامل الجفن العلوي، على أن تجعليها غنية وكثيفة، واحرصي على استخدام البرايمر أولاً؛ لجعل مكياج العيون ثابتاً لوقت طويل. مرري طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش المستعارة. أما أحمر الشفاه، فاعتمديه باللون البرغندي الغامق.

مكياج جريء مستوحى من السبعينات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by kale teter (@kaleteter)


خطوط الأيلاينر السوداء المجنحة والحادة عند الزاوية الخارجية للعين، وظلال العيون البراقة، كلها عناصر مستوحاة من مكياج السبعينات، الذي يعود بقوة إلى عالم المكياج في شتاء 2024، وهو خيار رائع لسهرة رأس السنة، التي تحتاج إلى القليل من الجرأة؛ للحصول على إطلالة فريدة غير تقليدية. إذا كنتِ من محبات الجرأة والتميز؛ فلا تترددي في اعتماد مكياج عيون براق باللون الذهبي أو الفضي، مغمور بخطوط الأيلاينر السوداء على منبت الجفون العلوية وعلى كسرة العين، على أن تنتهي حادة ومسحوبة إلى خارج العين، وأتبعيها بالرموش المستعارة. مرري البلاش البرونزي على الخدين؛ لإضفاء توهج على بشرتك، وطبّقي أحمر الشفاه النيود بدرجة قريبة إلى لون بشرتك.
ولمكياج عيون يدوم طويلاً بدلاً من أن يتلطخ الأيلاينر، جربي أفضل أنواع أيلاينر ضد الماء من الماركات العالمية

مكياج سموكي بني مع الشفاه اللامعة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki_Makeup (@nikki_makeup)


البني ثم البني ثم البني، سواء بدرجة القهوة أو الإسبريسو أو الكراميل أو الموكا، فهذا الشتاء يحتل البني بدرجاته هذه القائمة؛ ضمن صيحات المكياج الأكثر رواجاً وشعبية هذا الموسم. لذلك، ضعيه ضمن قائمة أفكار مكياج حفلة رأس السنة، لا سيما إن كنتِ تميلين إلى المكياج الدافئ المفعم بالرقي والجمال. إذن ادمجي ظلال العيون باللونين الرمادي والبني فوق الجفن العلوي وعند زاوية العين الخارجية بأسلوب دخاني جذاب، غني وكثيف، ثم مدي الأيلاينر البني إلى الأعلى عند الطرف الخارجي للعين، ثم كثفي الماسكرا على الرموش، أو استعيني بالرموش المستعارة. وبالنسبة إلى الشفاه، فحدديها باستخدام قلم تحديد الشفاه البني، ثم اغمسي فرشاة مناسبة ببلسم الشفاه، وطبّقيه فوق محدد الشفاه.