طريقة تطبيق مكياج مشرق للسفر بنغمات وردية.. إطلالتك متألقة بخمس دقائق

مكياج مشرق للسفر بنغمات وردية
مكياج مشرق للسفر بنغمات وردية

خلال السفر، من المؤكد أنه لا يكون لديك الوقت الكافي لتطبيق مكياج يأخذ وقتاً طويلاً ومجهوداً، فالأولوية تتحول إلى اكتشاف معالم وثقافة البلد الموجودة فيه. من جهة أخرى، لا يحتاج مكياج رحلات السفر إلى استخدام الكثير من مستحضرات المكياج؛ لأن المبالغة في وضعها تفسد إطلالتك خلال السفر، والتي لا تتطلب سوى بضع خطوات سهلة وبسيطة تضمن لك مكياجاً مشرقاً في غاية النعومة. ولأن التدرجات الوردية هي خيار مثالي لجميع النساء من مختلف الأعمار ويتناغم مع جميع درجات البشرة، نرصد لكِ في التالي، طريقة تطبيق مكياج مشرق للسفر بنغمات وردية لا يتطلب منك أكثر من خمس دقائق، وهكذا تكون إطلالتك غاية الإشراق والتألق خلال رحلاتك. وقد اخترنا لكِ هنا.


تحضير البشرة

مكياج وردي للبشرة
                                                     تنظيف وترطيب البشرة ضروريان قبل تطبيق المكياج
 
ما ينطبق على مكياج السفر ينطبق أيضاً على العناية ببشرتك، فنظراً إلى ضيق الوقت، احرصي على القيام بالأساسيات الضرورية للحفاظ على بشرتك ندية ورطبة للحماية من أشعة الشمس. لذلك، قبل تطبيق مكياج السفر، اغسلي وجهك بالغسول الملائم، شطفيه بالماء البارد، وجففيه بفوطة قطنية. ضعي كريم العين من ثم طبقي الكريم المرطب. بعدها، ضعي طبقة من كريم الوقاية من الشمس، الذي يعد خطوة يومية أساسية في العناية بالبشرة، وخاصة خلال رحلات السفر، حيث تتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية بشكل متكرر وكثيف.

وقد اخترنا لكِ هنا: The Moisturizing Soft Cream Moisturizer من لامير La Mer.

كريم مرطب من لامير La Mer
                                                    كريم مرطب من لامير La Mer

وفي هذا السياق، يفيدك أن تتعرفي إلى أفضل مرطب قبل المكياج


تغطية البشرة

للحصول على تغطية مشرقة للبشرة بشكل طبيعي بعيداً عن المبالغة، أمامك خيارات عدة مناسبة، إما أن تستخدمي الواقي الشمسي الملون، أو المرطب الملون أو كريم أساس بلون بشرتك نفسه وبتركيبة خفيفة تخفي الشوائب، وتحافظ في الوقت نفسه على مظهر بشرتك الطبيعي، كما بإمكانك الاستغناء عن كريم الأساس واستبداله بتطبيق القليل من الكونسيلر على مناطق الوجه التي تعاني من العيوب، مع دمجه جيداً. فإذا كنت تفضلين كريم الأساس الخفيف، وزعي عدة نقاطاً منه على أنحاء وجهك وادمجيه بطرف إصبعك، فطريقة التطبيق هذه سهلة وسريعة جداً. أما الكونسيلر حول العين، فبإمكانك الاستغناء عنه في حال عدم وجود شوائب في محيط العين، لا سيما الهالات السوداء، وفي حال وجودها استخدمي طبقة رقيقة منه فقط، وادمجيها جيداً للحصول على عينين مشرقتين. ننصحك هنا بتجرية كريم الأساس anti-blemish solutions liquid makeup من كلينيك Clinique.

كريم أساس بتغطية خفيفة من كلينيك Clinique
                                          كريم أساس بتغطية خفيفة من كلينيك Clinique

طريقة تطبيق مكياج عيون للسفر

دمج ظلال العيون
                                             دمج ظلال العيون المفتاح لمكياج عيون مثالي خلال السفر


النغمات الوردية هي الخيار الأمثل لكِ في السفر، لا سيما بدرجاته الخافتة والناعمة. كما يعد دمج ومزج ظلال العيون المفتاح للحصول على مكياج عيون متناسق ومتناغم. اختاري ظل العين الوردي بدرجة تتناغم مع لون بشرتك، طبقيه على كامل الجفن العلوي وثنية العين وصولاً إلى تحت الحاجبين، ادمجي الظلال باستخدام فرشاة صغيرة. من ثم اختاري ظل العين الوردي بدرجة أغمق، وقومي بتمريره على الجفن المتحرك، ودمجه جيداً، واجعليه كثيفاً قليلاً عند زاوية العين الخارجية. وللحفاظ على إشراقة طبيعية، بإمكانك الاستغناء كلياً عن الأيلاينر والكحل، واكتفي فقط بوضع طبقات عدة من ماسكرا بتركيبة غنية تبرز عينيك وتقاوم التعرق والرطوبة. فالرموش الجذابة هي الأساس في مكياج السفر للحصول على عينين أكثر اتساعاً وأكبر حجماً. بإمكانك أيضاً إضاءة العين بالقليل من الهايلايتر اللامع أو ظل العين الفاتح بتركيبة لامعة عند مدمع العين.

اخترنا لك هنا باليت ظلال العيون الوردي ombre première longwear cream eyeshadow من شانيل Chanel.

باليت ظلال عيون
                                                 باليت ظلال عيون من شانيل Chanel

أحمر الشفاه والبلاشر

كي لا تضطري إلى تطبيق أحمر الشفاه في السفر مرات عدة في اليوم، اختاري قلم تحديد شفاه بتركيبة غنية مات وباللون النيود الذي يتناغم مع لون بشرتك، وحددي كامل شفتيك به، من ثم طبقي فوقه أحمر الشفاه المات أيضاً باللون النيود المائل إلى الوردي، فهو يبرز شفتيك بطريقة ناعمة وهادئة. وإذا كنتِ تميلين إلى موضة مكياج الشفاه اللامعة التي تعد من أكثر صيحات المكياج رواجاً، قومي باستبدال أحمر الشفاه بوضع ملمع الشفاه، وذلك بعد الانتهاء من تحديد الشفاه. أما الخطوة الأخيرة في مكياجك، فتكون بتمرير البلاشر الوردي على تفاحة الخدود، مع الحرص على عدم الإكثار منه للحفاظ على إشراقة طبيعية.

واخترنا لك هنا البلاشر الوردي Matte Beauty Blush Wand من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury.

بلاشر من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury
                                    بلاشر من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

كذلك، يمكنك تجربة أحمر الخدود الزهري موضة 2024

نصائح جمالية لرحلات السفر

  • من الأفضل لكِ خلال السفر، استخدام مستحضرات المكياج صغيرة الحجم؛ إذ يسهل حملها خلال التنقلات، بحيث تستطيعين تعديل المكياج بها والحفاظ عليه متألقاً.
  • احرصي على استعمال مستحضرات مكياج متعددة الاستخدام، مثل الكريم المرطب الملون أو الواقي الشمسي الملون، منظف البشرة الذي يحتوي على مكونات لا تعمل فقط على تنظيف البشرة أو تساعد في تقشيرها بلطف وإزالة خلايا الجلد الميت. كما بإمكانك استخدام البلاش الكريمي كبلاشر وكأحمر الشفاه أيضاً.
  • اجعلي المرآة صديقك الدائم خلال أسفارك؛ لتقومي بين الفترة والأخرى بتفقد مكياج وإصلاحه عند الحاجة.
  • استخدمي حقيبة مكياج صغيرة مانعة للتسرب، وضعي فيها مستحضرات المكياج كلها الخاصة بك.
  • استخدمي رذاذ تثبيت المكياج أو بودرة المكياج الشفافة، وذلك لجعل مكياجك ثابتاً في مكانه ومتألقاً طوال اليوم.
  • من الأفضل أيضاً أن تستخدمي مستحضرات مكياج بترطيبات مقاومة للماء والتعرق.
  • أبقي في حقيبتك مكياجك فراشي مكياج عدة، فهي تسهل عليك وضع المكياج بسرعة وإصلاحه في الوقت نفسه. ولا تنسي أن تنظفيها يومياً بعد استخدامها.