طريقة رفع الوجه بالمكياج كالمحترفين بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة رفع الوجه بالمكياج كالمحترفين بخطوات سهلة وبسيطة
من عرض أردزاي Ardazaei في أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024-2025 -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تُعتبر طريقة رفع الوجه بالمكياج واحدة من أبرز الطرق الجمالية التي تبرز جمال الوجه، وتضفي مظهراً أكثر شباباً على إطلالة المرأة، من خلال استخدام تقنيات التظليل والتفتيح ومستحضرات تجميلية بشكل إستراتيجي؛ لتعزيز وتحديد الميزات الطبيعية الخاصة بك وتسليط الضوء على إبراز مناطق محددة في الوجه وتظليل مناطق أخرى؛ ما يعطي انطباعاً بأن الوجه مرفوع ومصقول.

إضافة إلى ذلك، تقدم طريقة رفع الوجه بالمكياج حلاً فعالاً وسريعاً للراغبات في الحصول على مظهر شبابي في مناسباتهن الخاصة والحياة اليومية على حدٍّ سواء، بعيداً عن الإجراءات التجميلية. في هذا الإطار، "سيدتي" تقدم لك، طريقة رفع الوجه بالمكياج بخطوات سهلة وبسيطة لتحقيق هذا التأثير وخلق مظهر أكثر شباباً.

البرايمر وكريم الأساس

البرايمر هو منتج تجميلي، يُستخدم لتنعيم البشرة وإنشاء قاعدة مثالية لتطبيق المكياج. يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة؛ ما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول من دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أوالحرارة. اختاري برايمر لامعاً لإضافة توهج خفي، وطبيقه على بشرتك بعد تنظيفها وترطيبها بمرطب يناسب نوعها.

بعدها، ضعي كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك للحصول على قاعدة متساوية. تجنبي الإفراط في استخدام كريم الأساس؛ للحفاظ على مظهر طبيعي خالٍ من العيوب والتكتلات.

خافي العيوب أو الكونسيلر

الكونسيلر هو نوع من مستحضرات التجميل الأساسية لمكياج ناجح. يُستخدم لإخفاء الهالات السوداء والبقع العمرية وتصغير المسام الكبيرة والعيوب الصغيرة الأخرى في البشرة. وهو مشابه لكريم الأساس، ولكنه عادةً ما يكون أكثر سمكاً.

اختاري لون خافي العيوب أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس؛ لتفتيح منطقة تحت العين. ضعيه على شكل مثلث مقلوب تحت العينين وامزجي جيداً. سلطي الضوء على النقاط العالية في وجهك مثل أعلى عظام الوجنتين وجسر أنفك ومركز جبهتك وذقنك. استخدمي هايلايتر سائلاً أو كريمياً؛ للحصول على لمسة نهائية طبيعية أكثر.

الهايلايتر لجذب الضوء

امرأة جميلة بمكياج لافت يبرز جمال ملامحها
                                                          امرأة جميلة بمكياج لافت يبرز جمال ملامحها

يُستخدم الهايلايتر لجذب الضوء؛ ما يخلق الوهم بالسطوع والارتفاع في مناطق معينة من الوجه. يعزز البنية الطبيعية للوجه ويمنح البشرة توهجاً مشعاً وندياً. اختاري الهايلايتر الذي يكمل لون بشرتك. للبشرة الفاتحة، استخدمي ظل اللؤلؤ أو العسلي الفاتح. للبشرة المتوسطة، اختاري الهايلايتر الذهبي أو الخوخي. أما للبشرة الداكنة؛ فاختاري الظل البرونزي أو النحاسي.

ضعي الهايلايتر على النقاط العالية في وجهك حيث يضرب الضوء بشكل طبيعي، مثل: عظام الخد، جسر الأنف، عظمة الحاجب، قوس كيوبيد والزوايا الداخلية للعيون. استخدمي فرشاة مزج أو إسفنجة؛ لضمان انسجام الهايلايتر بسلاسة مع بشرتك للحصول على توهج طبيعي.

الكونتوريغ لنحت ملامح الوجه

تقوم تقنية الكونتورينغ على تحديد وتعزيز البنية الطبيعية للوجه باستخدام المكياج. الهدف هو نحت الوجه؛ ما يبرز ملامح الوجه بأسلوب منحوت. تعتمد هذه التقنية على اللعب بالألوان والإضاءة بهدف إخفاء بعض العيوب وإبراز مكامن الجمال عند المرأة. ولإظهار المناطق التي نود إبرازها نضع لوناً أفتح من لون البشرة، ولإخفاء أو إعطاء عمق لمنطقة محددة نضع اللون الغامق؛ ما يعمل على إبراز الفاتح أكثر.

ضعيه تحت عظام الوجنتين وعلى طول خط الفك وعلى جانبي الأنف. امزجي جيداً لتجنب الخطوط القاسية، ثم ضعي أحمر الخدود على تفاحتي وجنتيك، وامزجيه لأعلى باتجاه صدغيك لخلق تأثير مرفوع.
قد يهمك الاطلاع على نصائح من خبيرة التجميل هالة عجم لمكياج ناجح ومميز لصيف 2024

بودرة التثبيت

تكمن أهمية بودرة التثبيت في التقليل من الزيت الزائد، خاصة في منطقة تي "الجبهة والأنف والذقن"؛ ما يساعد على التحكم في اللمعان والحفاظ على مظهر البشرة غير لامع. وتساعد على تثبيت كريم الأساس والكونسيلر ومنتجات المكياج الأخرى؛ ما يضمن بقاءها ثابتة طوال اليوم. استخدمي بودرة تثبيت شفافة، يساعد ذلك في الحصول على لمسة نهائية غير لامعة تشد المظهر العام للبشرة.

ظلال العيون والكحل

اختاري ألوان ظلال عيون فاتحة ولامعة على الزوايا الداخلية وعظمة الحاجب لتفتيح العينين. ضعي ظلاً متوسطاً على الجفون العلوية، وظلاً أغمق على الزوايا الخارجية، وامزجي لأعلى وللخارج.

ثم ارسمي خطاً رفيعاً من محدد العيون أو الكحل أو الأيلاينر على طول خط الرموش العلوية، مع تحريكه قليلاً في الزاوية الخارجية لرفع العينين. تجنبي البطانة الثقيلة على خط الرموش السفلية؛ لأن ذلك قد يجعل العيون تبدو متدلية.

الماسكرا لتكثيف الرموش

لتسليط الضوء على جمال عينيك والنظرة؛ ضعي الماسكرا على الرموش العلوية مع التركيز على الزوايا الخارجية لفتح العينين. ضعي في اعتبارك استخدام أداة تجعيد الرموش قبل وضع الماسكرا لمزيد من الرفع.

بإمكانك وضع رموش اصطناعية لرفع إضافي للعينين.

رسم الحواجب وتحديدها

تساهم الحواجب المشذبة جيداً والمرسومة في إبراز جمال العينين، ورفع الوجه بشكل كبير. املئي حاجبيك بقلم رصاص أو بودرة، مع التركيز على إنشاء قوس خفيف وتمديد الذيل لأعلى. اختاري الألوان ذات الدرجات الملائمة للون شعرك، إذا كان لون الشعر فاتحاً؛ فاختاري ألواناً أغمق بدرجة أو درجتين. أما إذا كان لون شعرك غامقاً؛ فاختاري ألواناً أفتح بدرجة أو درجتين.

محدد الشفاه وأحمر الشفاه

استخدمي محدد الشفاه لتحديد شفتيك ومنع أحمر الشفاه من التلاشي. اختاري ظل أحمر الشفاه الذي يكمل لون بشرتك. يمكن أن يؤدي وضع ظل أفتح في منتصف شفتيك إلى جعلهما تبدوان أكثر امتلاءً.

رذاذ التثبيت

أنهي مكياجك بتطبيق رذاذ التثبيت؛ لتثبيت مكياجك لفترات تدوم طويلاً. باتباع هذه الخطوات، يمكنك إبراز ملامح وجهك وتشديدها بشكل فعال؛ ما يخلق مظهراً مصقولاً ومحدداً.