أساليب مكياج عيون أزرق بألوان البحر لإطلالة صيفية نابضة بالحياة

مكياج أزرق
امرأة بمكياج عيون أزرق جذاب - تصوير ذبيان سعد Zobian Saad

إذا كنت تولين اهتماماً لجمالك، وترغبين في إبراز ملامح وجهك بصيحات مكياج تناسب الأجواء الصيفية، سواء كنت تخططين لقضاء يوم على الشاطئ أو حضور مناسبة ما، فإن مكياج العيون الأزرق بألوان البحر، يعدّ أحد أكثر الصيحات الجمالية رواجاً لإطلالة صيفية مفعمة بالحياة، وسيكون خياراً مثالياً، لتتألقي بإطلالة فريدة وجذابة تنبض حيوية في الصيف.

من ألوان البحر الزرقاء، ورمال الشاطئ الذهبية، إلى حمرة الشمس عند المغيب، "سيدتي" اختارت لك، أساليب مكياج عيون أزرق بألوان البحر لإطلالة صيفية نابضة بالحياة، لتستوحي منها مكياجك. لا تفوتي فرصة الاستمتاع بهذه التجربة والاستعداد لتلقي الكثير من الإطراءات على مظهرك المشرق والحيوي.

مكياج عيون سموكي أزرق ناعم

امرأة تتألق بمكياج عيون أزرق - تصوير ذبيان سعد Zobian Saad

البشرة المتوهجة والنضرة هي جزء أساسي من هذه الإطلالة. طبقي كريم أساس بتركيبة خفيفة؛ لمنح بشرتك مظهراً طبيعياً. ثم، طبقي ظلال العيون باللون الأزرق اللامع على كامل الجفون العلوية، ومده بدقة لتغطية كامل الجفن مع مزجه بلطف باتجاه الحواف لخلق تدرج لوني ناعم وجذاب. يتميز هذا اللون باللمعة الناعمة التي تعكس الضوء بشكل رائع، ما يمنح العينين الإشراق.

لإبراز جمال عينيك وإضفاء لمسة ساحرة، استخدمي كُحلاً أزرق على خط الرموش السفلية. هذا الكحل يضيف عمقاً لنظرة عينينك. بإمكانك استعمال كُحل أزرق بتركيبة مقاومة للماء؛ لضمان ثباته طوال اليوم والحفاظ على إطلالة مثالية. كثفي رموشك بضربات خفيفة من الماسكرا.

لتعزيز التألق، طبقي بودرة مضيئة على عظمتي الخد، الأنف، والجبهة. أما الحواجب، فحدديها بشكل دقيق باستخدام قلم حواجب بلون قريب من لون شعرك، ما يساعد على تأطير وجهك وإبراز العيون بشكل أفضل.

للحفاظ على توازن الإطلالة والتركيز على العيون، اختاري لون شفاه طبيعياً يتناسب مع لون بشرتك البرونزية. يعدّ اللون الوردي المائل إلى البيج هو الخيار الأمثل، حيث يضفي لمسة من الجاذبية دون أن يطغى على جمال عينيك.

لإكمال إطلالتك وجعلها أكثر تناغماً وجاذبيةً، بإمكانك أيضاً تزيين أظافرك بمناكير باللون الأزرق الأظافر لتتماشى مع مكياج العيون.

مكياج عيون أزرق مشرق

امرأة تتألق بمكياج عيون سموكي أزرق - تصوير ذبيان سعد Zobian Saad

مكياج مستوحى من سحر البحر وجماله، بألوان ناعمة ومشرقة، يبرز جمال عينيك بلمسات من الحيوية. لتطبيق هذا المكياج، طبقي ظلال عيون باللون الذهبي الخافت، وطبقيه على طول خط الجفون العلوية. واختاري ظلال عيون بتدرجات الأزرق بين الفاتح والداكن. طبقي الظلال الفاتح عند الزاوية الداخلية للعين، وظلال العيون الأزرق الداكن باتجاه الزاوية الخارجية. هذا التدرج اللوني يعكس ألوان البحر المختلفة ويضفي عمقاً وسحراً على عينيك. ثم، ارسمي خطاً رفيعاً من الكحل الأزرق الجريء على طول خط الرموش العلوية والسفلية، لإضفاء لمسات حيوية، ما يضيء عينيك ويكمل إطلالتك بشكل متناغم. كثفي رموشك بضربات خفيفة من الماسكرا.

أضيفي لمسة من البودرة المضيئة على عظمتي خديك، والأنف، والجبهة لتعزيز التألق. وحددي حواجبك بشكل طبيعي باستخدام قلم الحواجب بلون يتناغم مع لون شعرك.

لإنهاء مكياجك، اختاري لون شفاه وردياً لامعاً لإضفاء لمسة نهائية ناعمة وجذابة على إطلالتك.

مكياج عيون أزرق مضيء

امرأة جذابة بمكياج عيون أزرق مضيء - تصوير ذبيان سعد Zobian Saad

لإطلالة ناعمة ومشرقة، تجمع بين الأناقة والبساطة في آن واحد. اعتمدي مكياج عيون أزرق مشرق. لتطبيق هذا المكياج، اختاري لون ظلال عيون أزرق فيروزي، وطبقيه على طول خط الرموش السفلية، ما يضفي لمسة من الحيوية والجاذبية على عينيك وجعلهما تبدوان أكثر اتساعاً. لإكمال تأثير الظل الأزرق، استخدمي الكحل باللون الأزرق اللامع، وارسمي خطاً ناعماً ورفيعاً على طول خط الرموش العلوي وآخر أوضح على طول خط الرموش السفلية واسحبيه إلى زاوية العين الخارجية ليشكّل خطاً مجنحاً. الكحل يعزز جمال العيون ويمنحها بريقاً ساحراً يتناسب مع الأجواء الصيفية والمائية. وكثّفي رموشك بضربات من الماسكرا.

لتعزيز اللمعان الطبيعي للبشرة وإعطائها مظهراً مشرقاً ومضيئاً، طبقي الهايلايتر على عظمتي وجنتيك، والأنف والجبهة. واختاري لون شفاه وردياً لامعاً؛ لإنهاء إطلالتك بشكل مثالي. الشفاه الوردية تضيف لمسة من الأنوثة والرقة، ما يعزز التوازن بين الجرأة في مكياج العيون والرقة في مكياج الشفاه.

أما الحواجب، فحدديها بشكل طبيعي ودقيق، باستخدام قلم حواجب بلون يتناسب مع لون شعرك، واملئي الفراغات للحصول على حواجب متناسقة.
ما رأيك أيضاً، الاطلاع على مكياج عيون باللون النيلي لصيف 2024.. تألقي به على طريقة النجمات

8 طرق للحفاظ على ثبات المكياج لفترات طويلة في الصيف

للحفاظ على مكياج ثابت يدوم لساعات طويلة، بخاصة في فصل الصيف والأجواء الحارة، ثمة خطوات ونصائح قد تساعدك في ذلك. إليك أبرزها:

  1. قبل تطبيق المكياج، نظفي وجهك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك؛ للتخلص من الزيوت والأوساخ.
  2. طبقي مرطباً خفيفاً وخالياً من الزيوت؛ لتفادي زيادة اللمعان والدهون على البشرة.
  3. ضعي برايمر على كامل الوجه، بعد ترطيبها، لتهيئة البشرة للمكياج وجعله يدوم لفترة أطول.
  4. طبقي البرايمر؛ لضمان ثبات ظلال العيون ومنع تكتله.
  5. استخدمي مستحضرات المكياج المقاومة للماء، مثل كريم أساس، والكونسيلر والماسكرا، وكحل العيون.
  6. طبّقي بودرة شفافة؛ لتثبيت المكياج وتقليل اللمعان، باستخدام فرشاة كبيرة.
  7. ثبتي مكياجك باستخدام رذاذ تثبيت المكياج كخطوة نهائية لضمان ثباته طوال اليوم. واختاريه بصيغة مقاومة للرطوبة.
  8. تجنبي لمس وجهك خلال اليوم. واستخدمي مناديل التحكم في اللمعان لامتصاص الزيوت الزائدة دون الحاجة لإعادة تطبيق المكياج.
  9. احتفظي بحقيبة صغيرة تحتوي على مستحضرات تجميل أساسية، مثل البودرة الشفافة، وأوراق التحكم في اللمعان، وأحمر الشفاه لتجديد المكياج عند الحاجة.