صيحات مكياج لفتت الأنظار في مهرجان فينيسيا خلال السنوات العشر الأخيرة

نتالي بورتمان Natalie Portman  (مصدر الصورة: Photo by Filippo MONTEFORTE / AFP
نتالي بورتمان Natalie Portman (مصدر الصورة: Photo by Filippo MONTEFORTE / AFP

مع اقتراب موعده، تتركز الأنظار على مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Festival الذي ينطلق هذا العام يوم 28 أغسطس، وكالعادة تتألق أبرز نجمات العالم على السجادة الحمراء بأجمل الإطلالات الجمالية التي تأسر القلوب بأناقتها ورقيها.

وعلى مدى سنوات طوال، اعتمدت النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي صيحات جمالية متعددة لفت الأنظار، لتتألق كل واحدة منهن على طريقتها، وقد تنوعت بين المكياج الناعم والصارخ وتسريحات الشعر العصرية، إلى جانب أجمل التصاميم من أهم دور الأزياء العالمية.

وهذا العام، ننتظر بفارغ الصبر إطلالات النجمات اللواتي سيحضرن من مختلف أنحاء العالم، واللواتي سيطلقن من خلال إطلالاتهن واختياراتهن صيحات جمالية، ستشكل أبرز اتجاهات المكياج وتسريحات الشعر في الموسم المقبل، والتي ستواكبها "سيدتي" يوماً بيوم ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

وقبل انطلاقه بأيام، نرصد لك فيما يلي مجموعة صيحات مكياج لفتت الأنظار في مهرجان فينيسيا خلال السنوات العشر الأخيرة.

مكياج ناعم من ميلا جوفوفيتش

Embed from Getty Images

الممثلة وعارضة الأزياء العالمية ميلا جوفوفيتش Milla Jovovich ظهرت في مهرجان فينيسيا السينمائي 2015 بفستان أبيض ناعم، اختارت معه مكياجاً خافتاً، ارتكز على القليل من ظلال العيون الزهرية مع خط الأيلاينر الناعم فوق جفن العين والماسكرا الخفيفة، وبدا مكياج بشرتها طبيعياً إلى جانب أحمر الشفاه الأحمر اللامع الخفيف، واختارت مع مكياجها تسريحة الشعر الكاريه الويفي الناعمة مع الفرق الجانبي للغرة.

مكياج عيون غليتر من آمبر هيرد

Embed from Getty Images

النجمة آمبر هيرد Amber Heard تألقت في مهرجان البندقية السينمائي 2015 بمكياج ترابي غليتر، برز بظلال العيون البنية البراقة التي غمرت جفن العين العلوي مع الماسكرا البارزة والشفاه الطبيعية والبشرة المشرقة بلون موحد، وبدت لافتة بتسريحة الشعر المرفوع بشكل فضفاض مع الغرة العالية.

مكياج سموكي براق من ناتالي بورتمان

Embed from Getty Images

ومن نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2016، حضرت ناتالي بورتمان Natalie Portman على السجادة الحمراء بإطلالة أنيقة بصيحة المكياج السموكي الداكن الذي غمر جفن العين العلوي بلمسات براقة وبأسلوب مسحوب إلى الخارج، مع الكحل الأسود في قلب العين والماسكرا الكثيفة، وبدت بشرتها مخملية بالفاونديشن الموحد إلى جانب أحمر الشفاه النيود، وجاءت تسريحة الرفعة الناعمة مع الغرة البف؛ لتكمل أناقة إطلالتها.

مكياج سموكي ناعم من بينيلوبي كروز

Embed from Getty Images

أما إطلالة النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz في مهرجان فينيسيا  السينمائي الدولي 2017، فكانت لافتة وجذابة، حيث اعتمدت مكياج سموكي ناعماً على كامل جفن العين العلوي مع الكحل الأسود داخل العين والماسكرا الكثيفة، ومكياج البشرة المشرقة ذات اللون الموحد، وأحمر الشفاه الزهري الخفيف، كما اعتمدت تسريحة الكعكة العالية المصقولة الصخمة.
يمكنك أيضاً العودة بالذاكرة إلى تسريحات شعر النجمات في اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

مكياج زهري ناعم من ليدي غاغا

Embed from Getty Images

وكانت للنجمة ليدي غاغا Lady Gaga إطلالة مميزة اتسمت بالرقي والأناقة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2018، حيث اعتمدت فيها مكياجاً مشرقاً بنغمات زهرية خافتة للعيون والشفاه والبشرة، بلمسة لامعة فوق الجفون العلوية، مع الرموش المستعارة البارزة. كذلك، تألقت بتسريحة الكعكة العالية الأنيقة مع الغرة البف المصقولة المسحوبة إلى الخلف.

مكياج بنفسجي خافت من ريا أبي راشد

Embed from Getty Images

الإعلامية ريا أبي راشد، تألقت كعادتها بإطلالة ناعمة في مهرجان فينيسيا 2018، حيث اعتمدت المكياج البنفسجي الخافت الذي ارتكز على ظلال العيون البنفسجية الخفيفة فوق جفن العين العلوي مع الماسكرا الخفيفة ومكياج البشرة الناعم، وأحمر الشفاه البنفسجي الفاقع، وأكملت جمال إطلالتها بتسريحة الشعر الويفي الجانبي.

مكياج سموكي ناعم من هند صبري

Embed from Getty Images

النجمة هند صبري، تألقت على سجادة مهرجان فينيسيا 2019 بمكياج سموكي ناعم أبرز إطلالتها الطبيعية، فاختارت ظلال العيون السموكي التي غمرت جفن العين العلوي بأسلوب ناعم وبسيط مع الماسكرا ومكياج البشرة الطبيعي وأحمر الشفاه الغلوس، واختارت مع إطلالتها تسريحة الشعر المالس المنسدل على الأكتاف.

مكياج خافت من كيت بلانشيت

Embed from Getty Images

النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett اختارت في مهرجان فينيسيا 2020 مكياجاً طبيعياً بألوان خافتة، أبرز نعومة ملامحها الجذابة، فاختارت ظلال العيون الوردية الخفيفة فوق جفن العين مع مكياج البشرة الطبيعي المناسب على لون بشرتها البيضاء، والقليل من أحمر الشفاه الوردية، ومع مكياجها اعتمدت تسريحة الشعر الكاريه الأشقر بالفرق الجانبي للغرة.
إليك أبرز إطلالات مكياج النجمات في اليوم الثاني لمهرجان فينيسيا السينمائي 2023

مكياج الشفاه المخملي من سارة غادون

Embed from Getty Images

وجاء مكياج النجمة سارة غادون Sarah Gadon في مهرجان فينيسيا 2021 لافتاً جداً، ينبض بالأنوثة والجمال بظلال العيون الخافتة المائلة إلى اللون النيود الوردي التي غمرت كامل جفن العين العلوي والسفلي مع طبقات الماسكرا المتعددة ومكياج البشرة الناعم وأحمر الشفاه المخملي باللون الأحمر الغامق، وبدت جذابة مع تسريحة الشعر المالس بالفرق الجانبي للغرة.

مكياج أسود مات من إيرينا شايك

 

عارضة الأزياء العالمية إيرينا شايك Irina Shayk لفتت الأنظار بمكياجها الجريء في مهرجان فينيسيا 2022، حيث اعتمدت صيحة المكياج الأسود المات البارز والمسحوب إلى خارج العين بأسلوب جريء، واختارت مع رسمة العيون أحمر الشفاه الزهري الخفيف مع تسريحة الكعكة المصقولة بالغرة المسحوبة إلى الخلف.

مكياج زهري من جورجينا رودريغيز


وفي مهرجان فينيسيا 2023، ظهرت جورجينا رودريغيز Georgina Rodríguez على السجادة الحمراء بإطلالة ساحرة باللون الأحمر نسقت معها المكياج الزهري الناعم مع أحمر الشفاه الزهري المحدد بقلم بني اللون، واختارت تسريحة الشعر المبلل بالفرق الوسطي للغرة.