كيفية الحصول على بشرة زجاجية.. أهم النصائح وأفضل المستحضرات لتحقيق الغاية

كيفية الحصول على بشرة زجاجية
البشرة الزجاجية


إذ كنتِ من متابعات صيحات المكياج، فلا بد أنكِ صادفت مصطلح البشرة الزجاجية، فهي واحدة من صيحات المكياج التي تخبو حيناً وتعود بقوة في حين آخر، فنرى كثيرات يعتمدنه ويرصدن طريقة تطبيقها، لا سيما عبر إنستغرام وتيك توك.
والبشرة الزجاجية هي مصطلح كوري في الأصل، يعني البشرة الناعمة الملمس والمتجانسة اللون والمشرقة؛ أي البشرة التي لا تشوبها شائبة على الإطلاق، إلى حد تصبح فيه شبيهة بالزجاج.
فإذا كنتِ ترغبين في مواكبة موضة البشرة الزجاجية في مكياجك، فلا بد لكِ من اتباع خطوات معينة، واستخدام مستحضرات مكياج ومنتجات عناية بالبشرة مناسبة تفي بالغرض المرجو منها.
ونحن في "سيدتي"، سنسهل عليك هذه المهمة من خلال رصد خطوات كيفية الحصول على بشرة زجاجية، وأفضل المستحضرات التي بإمكانك الاستثمار فيها لتحقيق المهمة.

نظفي بشرتك أولاً

غسول ومقشر للوجه في آن واحد من إيستي لودر Estee Lauder


الخطوة الأولى للحصول على بشرة زجاجية؛ هي استخدام مقشر لطيف أو غسول للوجه يعمل على التخلص من الأوساخ والزيوت والدهون وخلايا الجلد الميت، ما يسهم في منحك بشرة ناعمة كالحرير ومهيأة لامتصاص مستحضرات المكياج.
ننصحك باستخدام Perfectly Clean Multi-Action Cleansing Gelee/Refiner من إيستي لودر Estee Lauder، فهو منظف ومقشر لطيف لتنظيف البشرة وتجديدها. إنه مزيج مدروس من المكونات المضادة للأكسدة والالتهابات، التي تنشط البشرة وتمدها بالترطيب، كما يعمل على موازنة البشرة وتعزيز جمال مظهرها وتحسين لونها وملمسها، وهو خيار مثالي لروتين البشرة الزجاجية.
في هذا السياق، يمكنك تحضير طريقة عمل غسول للوجه في البيت بخطوات بسيطة لبشرة أكثر نقاء ونضارة

قومي بترطيب وجهك ثانياً

كريم ترطيب الوجه من تاتشا Tatcha


احرصي على تطبيق كريم الترطيب بتركيبة خفيفة، فهو يوفر لك مظهر بشرة ندياً ومتوهجاً يدوم لوقت طويل. ننصحك بتجربة كريم الترطيب Tatcha Luminous Dewy Skin Mist، فهو عبارة عن رذاذ مرطب للوجه، لا يجعل البشرة نقية ونضرة وزجاجية فحسب، بل يمدها بالانتعاش الفوري؛ ليمنحها مظهراً صحياً ندياً رائعاً. طبقيه على مناطق الوجه المختلفة، واحرصي على التركيز على منطقة الخدين ومحيط الوجه.

احرصي على ترطيب الشفاه ثالثاً

زيت الشفاه من ديور Dior


يأتي ترطيب الشفاه والعناية بها ضمن أساسيات الحصول على بشرة زجاجية، لما لهما من تأثير كبير على مظهر البشرة الزجاجية. ننصحك بتجربة زيت الشفاه DIOR Addict Lip Glow Oil من ديور، فقوامه الزيتي غير اللزج وغير الدهني يجمع بين لمعان الزجاج الذي يوفره الملمّع والراحة التي توفرها العناية المكثّفة بالشفاه؛ إذ إن تركيبة مدللة لشفتيك، غنية بزيت الكرز، تشكّل طبقة واقية ضد عوامل الإجهاد والجفاف، كما أنه مشبع بالعناصر المغذية، وينشط الشفاه بتأثير فوري ودائم، والأهم أن يساعدك في الحصول على مظهر زجاجي آسر.

طبقي كريم أساس بتركيبة شفافة رابعاً

كريم أساس من نارس Nars


يؤدي كريم الأساس المناسب الركيزة الأساسية في الحصول على بشرة زجاجية. اختاريه بلون بشرتك نفسه، وقومي بتطبيقه باستخدام فرشاة الباودر، على أن يكون بتركيبة شفافة. وللحصول على بشرة زجاجية متوهجة خالية من الشوائب، ننصحك بتجربة كريم الأساس Sheer Glow Foundation من نارس Nars، فهو خفيف الوزن، يقوم بأكثر من مجرد تحسين نسيج البشرة، فهو يجعل البشرة زجاجية ساطعة ويمنحها لمسة نهائية مضيئة؛ وذلك بفضل تركيبته التي تحتوي على الجلسرين المرطب وفيتامين C المشرق ومستخلص الكركم، فضلاً عن أنه أنه لا يثقل بشرتك على الإطلاق، وإنما يعمل على إخفاء العيوب والشوائب بشكل طبيعي، ويمنحها ملمساً زجاجياً رائعاً.

ضعي أحمر شفاه زجاجياً خامساً

أحمر شفاه زجاجي من غيرلان Guerlain


يُسهم أحمر الشفاه المناسب في منحك مظهراً زجاجياً براقاً، لذلك اختاريه بتركيبة كريمية سلسة وتدوم طويلاً، ومرّريه على شفتيك مرات عدة للحصول على الكثافة المطلوبة. ننصحك بتجربة KissKiss Shine Bloom Lipstick من غيرلان Guerlain، فتركيبته سلسة للغاية؛ تذوب في البشرة وتتغلغل فيها؛ لتمنح الشفاه ملمساً مضيئاً كالزجاج تماماً، كما أنها ذات ملمس كريمي تسهل عليك عملية تطبيق أحمر الشفاه وتجعلها أكثر دقة واحترافية. إضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على مكونات تمتلك قدرة عالية على ترطيب الشفاه ومحاربة تشققها وتقشرها.
يمكنك أيضاً الاطلاع على تاريخ أحمر الشفاه عبر العصور.. تطور الألوان وأسرار الجمال الخالدة

أنهي خطواتك بوضع بودرة الوجه

بودرة الوجه من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


بودرة الوجه هي أيضاً من الخطوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مكياج البشرة الزجاجية، لذلك احرصي على تطبيقها على مناطق محددة في الوجه، وهي جوانب الأنف وتحت العين، وأيضاً على المناطق التي قد تصبح لامعة في وقت لاحق، بشكل تحصلين فيه على لمسة نهائية طبيعية. ننصحك باستخدام Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Finish Setting Powder، فهي عبارة عن مسحوق مطحون بدقة فائقة يعطي بشرتك ملمساً ناعماً يشبه الكشمير، يخفي وراءه مظهر الخطوط والعيوب للحصول على لمسة نهائية ناعمة، ناهيك عن تركيبته الغنية بزيت اللوز الحلو وشمع الورد، وهما من المكونات التي تعمل على تعزيز نعومة البشرة ومدها بترطيب طويل الأمد.