7 عطور منعشة مفضّلة لدينا للخريف: مثالية للباحثات عن رائحة مميزة جديدة

أجدد العطور
عطور منعشة للخريف

في عالم الجمال، لا تشعرين بشخصية أيٍّ من المستحضرات الجمالية وأهميتها مثل عطرك. ففي النهاية، يمكن أن تختلف رائحة رشة واحدة بشكل فريد؛ اعتماداً على كيمياء جسمكِ. ولأن العطر يساعد في تحديد هويتنا ومَن نريد أن نكون؛ فلا عجب أننا نتوق إلى تجربة أجدد روائح العطور العالمية مع كل موسم متغيّر.
إليكِ فيما يلي، دليلاً مفصلاً يرشدكِ إلى سبعة من العطور الجديدة المفضّلة لدينا، التي طُرحت في الأسواق هذا الخريف.

عطر Prado من لويفي Loewe

عطر Prado من لويفي Loewe

Prado، أحد أحدث الإضافات إلى مجموعة Un Paseo por Madrid للعطور للجنسين من لويفي Loewe، المستوحاة من أسلوب الحياة النابض بالحياة والثقافة متعددة الطبقات في مدريد، المدينة، التي تأسست عليها LOEWE. يُذكر أن عطر LOEWE Prado، سُمّي على اسم المتحف الشهير.
الملاحظات: يستحضر هذا العطر الفرار إلى الطبيعة السماوية من خلال نفحات عطرية وخشبية وعنبرية من البابونج والمريمية والكشمش الأسود والليتشي.
قد يهمك أيضاً تجربة أجمل عطور نسائية خريفية آسرة اختاريها وِفق مزاجكِ ووجهتك

عطر Barénia من هيرميس Hermès

عطر Barénia من هيرميس Hermès

كريستين ناجل، خبيرة العطور في هيرميس Hermès، هي من المبدعين عندما يتعلق الأمر بصنع العطور المثيرة، ولا يشكّل بارينيا Barénia استثناءً. إنه أول عطر شيبر من ابتكار ناجل للدار الفرنسية، وهو حسي من دون أن يكون مبالغاً فيه. يتوازن مع الأزهار على قاعدة من الباتشولي الخشبي، ويرقى حقاً إلى وصف العلامة التجارية، بأنه مصمم لـ"امرأة ذات نظرة حرة".
الملاحظات: وفقاً لبنية عطر شيبر الكلاسيكي، يمزج ماء العطر بارينيا Barénia بين زنبق الفراشة وورقة التوت المعجزة، ويغلفهما بخشب البلوط والبتشولي المكثّف.

عطر Hinoki & Cedarwood Cologne Intense من جو مالون لندن Jo Malone London

عطر Hinoki & Cedarwood Cologne Intense من جو مالون لندن Jo Malone London

تشتهر جو مالون لندن Jo Malone London بصناعة العطور المختلطة والمتوافقة التي تحتوي على قوة شمّية، والآن يأتي عطرها الجديد Hinoki & Cedarwood كقاعدة خشبية مثالية. ربما يمكن وصفه على أفضل وجه، بأنه حمام غابة يابانية معبّأ في زجاجة؛ حيث يوجد قلب هذا العطر في خشب الهينوكي النادر، وهي مادة ثمينة للغاية، لدرجة أنها كانت محمية ذات يوم من قِبل الساموراي. عند دمجه مع خشب الأَرز، ينتج عنه رائحة منشطة وحسية.
الملاحظات: يبدأ عطر Hinoki & Cedarwood برائحة نظيفة وعطرية منعشة؛ مما يوفّر بداية حادة. قلب العطر هو خشب الهينوكي النادر بكثافة خشبية عميقة ومظهر عطري قليلاً؛ مما يضيف ثراءً إلى الرائحة. القاعدة مثبّتة بخشب الأَرز؛ مما يوفّر لمسة نهائية جافة ودافئة تدوم على الجلد.

عطر 21:50 Rêverie من فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

عطر 21:50 Rêverie من فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

لقد فقدت الفانيليا سحرها الحلو بعد موجة الروائح الاصطناعية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. أدخل عطر 21:50 Rêverie من فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهو عطر يعيد تعريف جاذبية الفانيليا بلمسة رائعة. صُنع هذا العطر بالتعاون مع صانع العطور الرئيسي جيروم إبينيت، واستوحاه من رحلة تحويلية قام بها بيكهام في عام 2001، ويأخذنا هذا العطر بعيداً بملاحظات من قرون الفانيليا الأرضية والتبغ وحبوب التونكا إلى غابات جاوة الخصبة العطرة. إنه مجرد خيال عطري بعيد نحتاجه مع اقتراب فصل الشتاء.
الملاحظات: هذا مزيج آسر من النوتات الدخانية والحلوة والترابية. عند أول استنشاق، سيذهلك العمق الدخاني ودفء أوراق التبغ. يلين القلب مع النوتات اللذيذة من البرقوق، بينما توفّر قاعدة الفانيليا الكريمية وحبوب التونكا حلاوة مخملية. وأخيراً، يقدّم خشب الأَرز عنصراً جافاً؛ مما يضفي على العطر لمسة نهائية ترابية.

عطر Eau D'Ombré Leather من توم فورد Tom Ford

عطر Eau D'Ombré Leather من توم فورد Tom Ford

أدّت الطبيعة الأميركية الكاملة لتوم فورد Tom Ford إلى إضافة جديدة تعتمد على الجلود، إلى ذخيرة العطور المتوسعة للعلامة التجارية. يذكّرنا Eau d'Ombré Leather بالغرب الجريء مع نوتات خامة ومكررة تتصادم في قلب العطر. الفعل الداعم هو ثلاثي حار من الزنجبيل والكزبرة والهيل؛ مما يخفف من رائحة الجلد الغنية والوعرة. هذا العطر مصنوع خصيصاً لأولئك النساء اللواتي يعشقن ارتداء ملابس رجالية كبيرة الحجم، والجلوس واحتساء كوكتيل على أساس بوربون في البار.
الملاحظات: يبدأ Eau d'Ombré Leather بنفحة من التوابل المنعشة من الزنجبيل والكزبرة والهيل. في جوهره، يلتقي هذا الثلاثي برائحة جلدية غنية، يخففها الدفء الكريمي لصبغة الفانيليا. وأخيراً، يرتكز العطر على قاعدة من العنبر والأخشاب العسلية.

عطر Paradoxe Virtual Flower من برادا Prada

عطر Paradoxe Virtual Flower من برادا Prada

أحدث إضافة من برادا Prada إلى عائلة بارادوكس، هي تفسير منعش وحديث للعطور الزهرية، مع باقة من الخضرة الخضراء المنعشة الموجودة في زجاجة مثلثة الشكل، أصبحت الآن أيقونية للعلامة التجارية. يمكن القول إنها الإضافة الأكثر تهوية لهذه القائمة؛ فهي العطر المثالي لأولئك البستانيين المبتدئين الذين يفتقدون العناية بأزهارهم. إنه عطر منعش مع لمسة من اللون الأخضر لمساعدتك على تجاوز الشتاء، إذا أردتِ.
الملاحظات: منعش وخفيف، ولكنه يدوم طويلاً، يبدأ هذا العطر بإشراقة منعشة من البرغموت الأخضر؛ مما يمنحكِ بداية حيوية وخضراء. في قلبه، يخلق الياسمين والنيرولي باقة زهور خفيفة متوازنة بالمسك ؛ مما يمنح العطر شعوراً دافئاً يشبه الجلد الثاني.

عطر Déjà Minuit من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

عطر Déjà Minuit من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

بعد انقطاع عن الروائح منذ عام 2021، عادت بوتيغا فينيتا Bottega Veneta إلى العمل العطري مع تشكيلة جديدة من الروائح المرغوبة. من بين تركيبات العطور الخمسة الجديدة، المستوحاة جميعها من البندقية وتاريخ عمل العلامة التجارية في مجال الجلود، يقع اختيارنا على Déjà Minuit الجذاب. هذا العطر الموجود في زجاجة ضخمة منفوخة يدوياً على قاعدة رخامية خضراء من Verde Saint Denis، هو بمثابة ديكور داخلي بقدر ما هو رائحة مميزة، وهو ما قد يبرر سعره المرتفع.

الملاحظات: هذا العطر منعش ودافئ وزهري، ويفتح برائحة الليمون الشتوي المنعشة، المتوازنة مع الهيل العطري وزيوت القرفة. في القلب، تتعمق الرائحة مع باقة زهرية غنية من الياسمين وزهر البرتقال المطلق، مع طبقات من سطوع زيت إبرة الراعي. وأخيراً، تتحول القاعدة إلى زيوت الباتشولي والنبات الهندي الترابية، قبل أن تتلاشى إلى حلاوة مستخلص الفانيليا البربون.