طرق لتجنب فقدان طفلك في زحام موسم الرياض 2023

طرق لتجنب فقدان طفلك في زحام موسم الرياض 2023 - الصورة من Shutterstock
طرق لتجنب فقدان طفلك في زحام موسم الرياض 2023 - الصورة من Shutterstock
 طفلة تركض
طفلة تركض - تصوير - Omar Ramadan - الصورة من pexels
صورة طفلة تحمل البالون
طفلة تحمل البالون - تصوير Ivan Samkov - الصورة من pexels
صورة أب مسؤول عن ابنه
أب مسؤول عن ابنه تصوير - Luis Quintero - الصورة من pexels
صورة علامة على اليد
لا تتركي شيئاً للصدفة - تصوير - Helena Lopes - الصورة من pexels
طرق لتجنب فقدان طفلك في زحام موسم الرياض 2023 - الصورة من Shutterstock
 طفلة تركض
صورة طفلة تحمل البالون
صورة أب مسؤول عن ابنه
صورة علامة على اليد
5 صور

لا شيء يمكن أن يصف الذعر الذي يشعر به الوالدان عندما يختفي طفلهما عن الأنظار في مكان عام مزدحم. فاليوم هو الجمعة، عطلة الأطفال الرسمية في السعودية، وبالتأكيد سترفهين عن أطفالك باصطحابهم إلى فعاليات موسم الرياض 2023 ، وهناك عليك توقع غيابك ذهنك ولو للحظة، فهي كافية أن يفلت الطفل الصغير يده من يدك ويذهب بعيداً عنك، ورغم الأمن والأمان اللذين نعيشهما في المملكة العربية السعودية، لكن الحيطة والحذر واجبان، لأن القلق على الطفل التائه لن يكون عادياً، إليك ما ينصحك به خبراء الأمن عن طرق تجنب فقدان طفلك.

ألبسي أطفالك الملابس الزاهية الألوان

طفلة بملابس ملونة - الصورة من pexels


دعي أطفالك يرتدون ملابس وإكسسوارات زاهية الألوان لتساعدك على اكتشافهم سريعاً وسط حشد من الناس. إذا نظرت إلى الصور العائلية للأولاد في الرحلات وعطلات نهاية الأسبوع، ستلاحظين أنهم غالباً ما يلبسون أطفالهم سراويل قصيرة حمراء زاهية. هذا ليس من قبيل الصدفة، بل حتى تتمكني من العثور عليهم بسرعة إذا تمكنوا بطريقة ما من الاختفاء عن مرمى نظرك. وبالمثل، يمكنك أيضاً ارتداء ملابس ذات ألوان زاهية لمساعدة أطفالك في العثور عليك.

نصيحة

التقطي صورة لطفلك في بداية اليوم، بحيث يكون لديك صورة لما يرتديه في متناول يدك - فقط في حالة ضياعه عنك.
تعرّفي إلى: أهم النصائح لعدم ضياع الأطفال في الأماكن العامة من موسم الرياض

دعي البالونات تحدد مكان وجوده

دعي البالونات تحدد مكانه - الصورة من pexels


توجهي إلى أقرب كشك لبيع البالونات واحصلي على واحدة لنفسك على أن تكون مليئة بالهيليوم فهي الأفضل لأنك ستتمكنين من رؤيتها تطير وتحلق فوق الحشود. اربطي البالون بلطف بقطعة من الخيط بذراع طفلك الصغير وستحصل على الفور على علامة تطير عالياً فوق الحشود! فحتى لو ضاع عنك طفلك لبضع دقائق فقط سترين البالون وطفلك الذي قد يقف باكياً ولحسن الحظ أنه وجد أماً أخرى كانت تساعده في العثور على والديه المهملين!

نصيحة

وزعي عليك وعلى زوجك مهام مراقبة كل طفل لتوضيح من يراقب من، حتى لا يظن زوجك أن ابنكما معه، فيما أنت تعتقدين العكس.

علمي أطفالك اتباع القواعد

أب مسؤول عن ابنه - الصورة من pexels


افرضي على أطفالك اتباع قواعد الخروج مع ماما وبابا وعززي هذه القواعد قبل وأثناء اليوم لكن تذكري أن تبقي التعليمات بسيطة. كجزء من محادثاتك، ناقشي ما يجب فعله إذا ضاع طفلك. اطلبي منه ألا يتحرك من مكانه وأن يبحث عن أم أخرى، أو شخص يعمل في المكان أو شرطي واطلبي منه أيضاً أن ينادي بصوت عالٍ باسمك واسم الأب حتى تجدانه.

نصيحة

ذكّري الأولاد أيضاً أنه يتعين عليهم الإمساك بأيدي الوالدين في جميع الأوقات. وأطلبي منهم دائماً أن يضعوا يداً واحدة على العربة. ونبهيهم إذا خرجت اليد من العربة.. نعود إلى المنزل.

دربيهم على لعبة الذاكرة


إذا كان لديك طفل يبلغ من العمر ما يكفي ليتذكر أرقام الهواتف واسمه بالكامل وعنوانه، استخدمي ألعاب القافية لمساعدته على تذكرها وقراءتها عندما يُطلب منك ذلك. ستحتاجين إلى البدء في العمل على هذا مبكراً.
نصيحة
يمكن أن تخيطي اسم طفلك على قمصانه الداخلية، قد يكون هذا مجهداً، لكنك ستفعلينه لمرة واحدة، لكن احذري استخدام ألوان الخيطان غير الثابتة.

لا تتركي شيئاً للصدفة

لا تتركي شيئاً للصدفة - الصورة من pexels


إن وجود علامة في متناول يدك ستؤدي إلى تقليل الوقت الذي تستغرقينه للم شملك مع طفلك الصغير. يمكن أن تتخذ هذه العلامة العديد من الأشكال، مثل وشم التعريف، والأساور، والشارات، والملاحظات في الجيب، والملاحظات المثبتة داخل الملابس، وبالطبع هناك مجموعة من خيارات التكنولوجيا الجديدة مثل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي. يمكنك استخدام شرائط التعليق الملونة، فالأطفال يحبون ارتداءها أيضاً لأنهم يشعرون بأهميتهم ويطلقون عليها اسم "الرخصة". ومن خلالها سترين طفلك فوراً.

نصيحة

لا تقومي بتضمين عنوان منزلك أو رقم هاتف المنزل على شرائط التعليق، ضعي فقط رقم الموبايل والبريد الإلكتروني. فقد يقرأها أحد المهووسين، ويبدأ بإزعاجك.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.


.