المراقبون هذا الأسبوع

«تاراتاتا».. الرياضة تفسد حماسة الفن 

 استضاف المعلق الرياضي الإماراتي عدنان حمد كلاً من يارا ومشاعل ورانيا وأحمد جاسم وعزازي وعيسى عبد الله في برنامج «تاراتاتا» الذي تبثه قناة دبي؛ في حلقة خاصة عن التراث الخليجي. والمدهش أن عدنان حمد تعمد أن يظهر خفيف الظل على قلوب الفنانين إلا أن ذلك لم يتحقق، فعندما بدأ بتقديم الفنان عزازي تحدث عن عمره، وقال: عمره 23 سنة دون احتساب الإجازات الرسمية والأعياد، ويبدو أن الحديث عن العمر ضايق عزازي، وحاول عدنان الخروج من الموقف المحرج الذي وضع نفسه فيه، فتحدث أن عمره هو الآخر 23 سنة، ومرة أخرى حينما قالت يارا إنها نصحت مشاعل بالغناء اللبناني، تدخل حمد فجأة مقاطعًا في محاولة للاستظراف قائلاً: ولماذا تنصحينها أنت؟ فأحرجت يارا، وردت عليه مشاعل فأحرجته حينما قالت: «ما حدا يدخل بيني وبين يارا»، وهكذا طوال الحلقة يحاول عدنان أن يستظرف على أهل الفن، وهم لا يتقبلون الموضوع، فظهرت أجواء الحلقة باردة متباعدة.

 

 

«فاصل ونعود مع داوود» يحتاج إلى مقدم برامج!

 لا أحد ينكر خفة ظل الفنان داوود حسين كممثل، وعندما قدم الموسم الماضي من برنامجه «فاصل ونعود مع داوود» ظن كثيرون أنه سيكتفي بهذا القدر، ويعود إلى مهنته التمثيل.

 لكنه عاد منذ أيام؛ ليقدم الموسم الثاني من برنامج «فاصل ونعود مع داوود» على قناة دبي، واستهل موسمه الجديد باستضافة طارق العلي ولطيفة المجرن، وعبد الناصر درويش.

داوود يحاول أن يعيش دور الممثل، وأن يكون هو الممثل وكاتب المشهد والمخرج، ولا يترك حتى لضيوفه فرصة مشاركته الحلقة، حتى أصبح برنامجه بحاجة إلى مقدم، وأن يظل داوود حسين ممثلاً فقط فيه وضيفًا في كل الحلقات.

 

 

«رولا شو» يتحول إلى «مجاملات شو»

لا أحد يعرف سر إصرار قناة الحياة على أن تقدم رولا سعد برنامجًا تلفزيونيًا، فهي مطربة اشتهرت من خلال دويتو مع الشحرورة صباح كان سببًا في شهرتها، ثم استغلت قناة الحياة هذه الشهرة؛ فاتفقت معها على تقديم برنامج مسابقات منذ ثلاثة أعوام، ثم عادت بدعاية مسبقة وبروموهات عن برنامج «رولا شو»، وكانت البداية مع استضافة النجم العالمي فان دام الذي التقته وسجلت معه أولى حلقاتها. ولكن رولا تفتقد ثقافة المحاورة، ويمكن لأي مقدمة برامج مبتدئة أن تقدم هذا البرنامج.

 أما ما يثير الدهشة فهو اشتراط بعض النجوم على أن يتم تلميعهم بعرض بروموهات وتنويهات قبل الحلقة بأيام، ثم تعاد الحلقة مرات بتنويهات أخرى، وهو ما أدى إلى استفزاز المشاهدين لكثرة هذه التنويهات، ومن المجاملات التي تتضمنها الأسئلة حتى أنه في حلقة مع النجم خالد صالح ظلت المقدمة تجامله وهو يجاملها؛ حتى تحولت الحلقة إلى مجاملات رولا شو.