تورينو وجهة إيطالية جامعة بين الثقافة الغنية والتاريخ العريق

3 عناوين لا تفوت عند السياحة في تورينو
3 عناوين لا تفوت عند السياحة في تورينو

تورينو، عاصمة منطقة بيدمونت الإيطالية، هي مدينة جميلة تقدم مزيجًا رائعًا من الثقافة والمعالم السياحية والأنشطة. تقع تورينو في الشمال الغربي من البلاد، وتشتهر بهندستها المعمارية الرائعة وطعامها الرائع وتاريخها العريق.

أحد الأسباب الرئيسة لزيارة تورينو هو استكشاف هندستها المعمارية الرائعة. تعد مبانيها الباروكية والروكوكو العديدة، مثل: قصر ماداما، من أفضل المباني المحفوظة في إيطاليا. تعد تورينو أيضًا موطنًا لبعض المعالم الأكثر شهرة في البلاد، مثل: Mole Antonelliana، وهو أحد أطول المباني الحجرية في أوروبا. تشمل المعالم السياحية البارزة الأخرى القصر الملكي في تورينو والمتحف الوطني للسينما وكاتدرائية تورينو.

تتمتع المدينة أيضًا بالكثير من الأنشطة المثيرة للزوار. يمكن لعشاق الطعام تذوق المأكولات الإيطالية اللذيذة في مطاعم المدينة العديدة. يمكن لعشاق التسوق استكشاف المحلات التجارية العديدة في المدينة، بينما يمكن لعشاق الفن زيارة المتاحف الملكية في تورينو أو المعرض الوطني للفن الحديث والمعاصر. كما تحظى الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزلج بشعبية كبيرة. تشمل المعالم البارزة الأخرى في تورينو الشوارع الساحرة المرصوفة بالحصى، وساحة سان كارلو الخلابة. يجب على الزائرين أيضًا أن يضعوا في اعتبارهم أن المدينة يخدمها مطاران دوليان وأنها متصلة جيدًا بالقطار بالمدن الإيطالية الكبرى الأخرى. بشكل عام، تعد تورينو وجهة رائعة لأي شخص يبحث عن استكشاف الثقافة والمعالم السياحية والأنشطة في شمال إيطاليا.

هام للسائحين

  • يكفي يومين إلى ثلاثة أيام في تورينو لمشاهدة المعالم السياحية الرئيسة، بما في ذلك الكنوز المصرية في متحف إيجيزيو، وقصر Palazzo Reale الفخم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، ومعلم المدينة الشهير Mole Antonelliana.
  • تورينو، مدينة أنيقة ذات تاريخ ملكي غني، تشتهر بشوارعها الكبرى وهندستها المعمارية الباروكية. تصميم المدينة وساحاتها الفسيحة يجعلها مثالية للاستكشاف سيرًا على الأقدام. أبرز الملامح: الجادات الأنيقة، القصر الملكي، مول أنتونيليانا.
  • تورينو مدينة رائعة للمغتربين، ولكن قد يكون من الصعب العيش فيها إذا كنت لا تعرف اللغة الإيطالية. وذلك لأن معظم الناس في المدينة لا يتحدثون الإنجليزية جيدًا.
  • الربيع (من مارس إلى مايو) هو الوقت المثالي لزيارة تورينو، حيث تقام للفعاليات الثقافية. تزدهر تورينو بالحياة في الربيع. في نهاية شهر مارس، تبدأ الأيام في الطول وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، حيث تصل في النهاية إلى حوالي 20 درجة مئوية.
  • أماكن الإقامة المفضلة في تورينو هي المركز التاريخي، حيث يمكن للزوار قضاء أيام في التجول في شوارع التسوق الكبرى والتجول في ساحة مظللة. تعد ساحة سان كارلو الباروكية وساحة كاستيلو من بين أرقى الأماكن.
  • شارع فيا روما هو أحد الشوارع الرئيسة في تورينو، المدينة الرئيسة في منطقة بيدمونت، في شمال إيطاليا. ويربط محطة قطار بورتا نوفا والقصر الملكي، وإذا مشيت في هذا الشارع، يمكنك رؤية ساحة كاستيلو (ساحة القلعة) وساحة سان كارلو (ساحة سان كارلو).
  • المسافة بين تورينو وسويسرا 396 كم. الطريقة المفضلة للانتقال من تورينو إلى سويسرا من دون سيارة هي القطار، إذ تستغرق الرحلة 4 ساعات و56 دقيقة.

3 عناوين جذابة في تورينو

تورينو مدينة تعج بالكثير من النشاطات والأماكن الجديرة بالزيارة، من المعالم الرومانية، والقصور الباروكية، والمساكن الملكية إلى المقاهي، والمطاعم والمتاحف، فضلًا عن الحدائق والتلال الخضراء المورقة التي تجعل هذه المدينة مكانًا للزيارة لا مثيل له.

بيازا كاستيلو

لقطة لبيازا كاستيلو


تاريخيًا وجغرافيًا، هذا هو مركز المدينة، كانت بيازا كاستيلو ذات يوم طريقًا للسيارات والحافلات والترام التي كانت تدور حول بالاتسو مادما في المركز. أصبحت الساحة الآن مكانًا يلتقي فيه الناس ويتسكعون فيه: غالبًا ما تقام الحفلات الموسيقية والأحداث هنا في المناطق المحيطة ببعض المعالم والمتاحف الأكثر شهرة في تورينو.
تمهد الهندسة المعمارية المذهلة لـبالاتسو مادما المسرح وتستضيف متحف سيفيكو دي أرتي أنتيكا. يمكنك أيضًا زيارة كنيسة سان لورينزو ، ومتحف ومقهى Palazzo Reale (حيث حكمت عائلة سافوي مملكتهم حتى عام 1865).

ساحة سان كارلو

إطلالة على ساحة سان كارلو


لا تنقص مدينة تورينو الساحات المثيرة للإعجاب، ولا تخيب ساحة سان كارلو ، التي يطلق عليها اسم "غرفة الرسم" في المدينة. صممه كارلو دي كاستيلامونتي ، وتم بناؤه بين عامي 1640 و 1650، واجهاته الباروكية المذهلة تجعل من المستحيل المرور من دون قضاء بعض الوقت في الاسترخاء والاستمتاع بالجو. في وسط الساحة، يراه تمثال إيمانويل فيليبرتو من سافوي منتصرًا وهو يعيد سيفه إلى غمده بعد انتصار سانت كوينتين عام 1557. أحد المقاهي التاريخية المعروفة الموجودة أسفل الأروقة على كلا الجانبين (تم إغلاق كافال ديبرونز كافيه منذ ذلك الحين).
تشمل المقاهي التاريخية الأخرى Caffé San Carlo و Caffé Torino. في الجانب الجنوبي من الساحة، يمكنك رؤية الكنائس التوأم الرائعة لسانتا كريستينا وسان كارلو والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. في الزاوية الشمالية الغربية، يمكنك العثور على Galleria San Federico.

باركو فالنتينو

باركو فالنتينو هي واحة خضراء مورقة


باركو فالنتينو هي واحة خضراء مورقة تمتد على طول نهر بو، في وسط المدينة، كانت هذه الحديقة من بنات أفكار كارلو دي كاستيلامونتي في عام 1630 ولكنها لم تتخذ شكلها الحالي حتى القرن التاسع عشر عندما قام المهندس المعماري الفرنسي جان بيير باريليت ديشامب بتصميم المناظر الطبيعية لإنشاء مساحة "طبيعية" مليئة بالمساحات الخضراء المنحدرة والمسارات المتعرجة والغابات. داخل المتنزه، ستمشي عبر قلعة فالنتينو الذي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر وهي الآن موقع مثيرة للإعجاب لكلية الهندسة المعمارية بجامعة تورين.
إلى الشمال من كاستيلو، يمكنك التجول في الحديقة النباتية وإلى الجنوب. تتميز هذه النسخة المتماثلة الواقعية الرائعة لقرية بيدمونتيس من القرن الخامس عشر بجسر متحرك وأزقة ضيقة ملتوية وورش عمل وقلعة (أصبحت الآن متحفًا) ومطعمًا. تم بناء المجمع بأكمله لمعرض 1884 من قبل المهندسين المعماريين جوزيبي جياكوسا وألفريدو دي أندرادي. وهو الآن الموقع المفضل لمجموعة متنوعة من الأحداث المحلية والمكان المفضل للتنزه، خاصة أيام الأحد. إذا كنت لا ترغب في المشي طوال طريق العودة عبر المتنزه، يمكنك ركوب القارب من ضفاف نهر بو، أسفل بورجو مباشرةً.