الغطس نشاط ممتع ومرغوب عند السياحة في جزر السيشل الشهيرة

جزر السيشل وجهة مناسبة للمسافرين كافة
جزر السيشل وجهة مناسبة للمسافرين كافة

سيشل هي دولة جزيرة تقع في المحيط الهندي بالقرب من شرق أفريقيا وهي معروفة بجمالها الخلاب. سيشل عبارة عن أرخبيل يضم 115 جزيرة، 45 منها عبارة عن جزر جرانيتية، بينما 74 جزيرة مرجانية. عاصمتها وأكبر مدنها هي فيكتوريا. تشتهر سيشل بكونها جزيرة الحب، كما أن جمالها السريالي يجعلها وجهة شهر عسل شهيرة. إن جزر سيشل الأكثر زيارة هي ماهي وبراسلين ولا ديج.

مثل جميع الدول الجزرية، تعد سيشل مكانًا مثاليًا للغطس. تتوفر العديد من المدارس ودورات الغطس في جزر مختلفة. تشمل الرياضات المائية الشهيرة الأخرى في سيشل ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك. تعتبر بعض جزر سيشل، مثل جزيرة كوريوز غير المأهولة، واحدة من الأماكن القليلة جدًا في العالم التي يمكن فيها رؤية سلحفاة تتجول بحرية في منتصف الطريق.

متعة الغطس في جزر السيشل

متعة الغطس


يعد الغطس أحد أفضل الرياضات المائية في سيشل. مع المياه الفيروزية الصافية، تعد الحياة البحرية في سيشل متعة للمشاهدة. نظرًا لأن المياه المحيطة بالجزر محمية، فإن الحياة المرجانية والبحرية في سيشل متطورة بشكل جيد. في سيشل، يمكنك الغطس مباشرة من الشاطئ أو أثناء رحلة إلى موقع مخصص. بعض الحياة البحرية المذهلة التي يمكنك رؤيتها أثناء الغطس في سيشل تشمل الشعاب المرجانية وأشعة مانتا والسلاحف وسمكة الفراشة والسمكة المنتفخة وسمكة الببغاء. يمكنك استئجار معدات الغطس من مراكز ومنتجعات الغوص في سيشل. أفضل وقت للغطس في سيشيل هو أبريل ونوفمبر، حيث تكون الرؤية تحت الماء هي الأفضل خلال هذه الأشهر. إذا كنت تريد الغطس مع أسماك القرش، فقم بالزيارة في الفترة من أكتوبر إلى يناير. للحصول على أفضل وصول إلى الشاطئ والأنشطة تحت الماء.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في جزر السيشل مثالية للراغبين بقضاء إجازة هادئة

الغطس هو أحد الرياضات المائية المفضلة في سيشل

في السطور الآتية، أشهر مواقع الغطس المثالية للسائحين.

آنس لاتسيو في جزيرة براسلين


يشتهر شاطئ آنس لاتسيو على نطاق واسع بكونه أحد أجمل الشواطئ في العالم. إن رماله البيضاء الرائعة ومياهه الفيروزية وشعابه المرجانية الخلابة تحت الماء والمخلوقات المائية تجعله واحد من أكثر الشواطئ زيارة في العالم.

آنس سورس دارجانت في جزيرة لا ديج


يعد آنس سورس دارجانت أحد أفضل مواقع الغطس في سيشل، ويقع في جزيرة لا ديج. يعد هذا الشاطئ مناسبًا لأولئك الذين يمارسون الغطس لأول مرة. نظرًا لأن الشاطئ ضحل جدًا، فلا يوجد الكثير من الشعاب المرجانية التي يمكنك رؤيتها، ولكن هناك العديد من المخلوقات تحت الماء. إذا كنت محظوظًا، فقد تكتشف سمكة الزناد الصغيرة هنا.
قد يهمك أيضًا قراءة أجمل الأماكن السياحية في جزر السيشل

ألفونس أتول


تقع جزيرة ألفونس في الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة ماهي في سيشل، ونظرًا لموقعها البعيد، فهي لا تحظى بشعبية مثل شواطئ سيشل الأخرى. نظرًا لكونها منعزلة، تتمتع هذه الجزيرة بالكثير من الحياة البحرية الفريدة، ويمكنك هنا رؤية الشعاب المرجانية اللامعة والعديد من المياه الضحلة للأسماك الفريدة.