السياحة في النرويج.. مشاهد طبيعية آسرة للقلوب في جزر لوفوتين

جزر لوفوتين وجهة غنية بالمناظر الطبيعية الآسرة
متعة السياحة في جزر لوفوتين

على الرغم من كونها من بين أكثر الأماكن السياحية النائية التي يمكنك زيارتها في الدول الاسكندنافية، فإن جزر لوفوتين تستحق الاهتمام أثناء تخطيطك لبرنامج رحلتك النرويجي. تقع الجزر الأربع الرئيسة في لوفوتين، وهي أوستفاغوي وفيستفاغوي وموسكينيسوي وفلاكستادوي، بالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة، بالقرب من بعضها البعض لدرجة أنها تشبه من بعيد سلسلة جبال واحدة.

تحيط بالجزر عدد لا يحصى من الجزر الصخرية، وتتخللها العديد من المداخل والمضايق ذات الجدران الصخرية الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 1005 مترًا، مما يشكل مشهدًا مثيرًا للغاية خصوصًا إذا كنت ستصل بالعبّارة أو سفينة سياحية. الجبال نفسها، التي يصل ارتفاع بعضها إلى 1266 مترًا، هي جبال الألب، وتتميز بقمم شديدة الانحدار ومغطاة بالثلوج. تعد منحدرات لوفوتين العديدة مثالية لتعشيش الطيور البحرية وغيرها من الحيوانات البرية، في حين توفر الحياة البحرية الوفيرة، مثل الحيتان القاتلة المهاجرة، سببًا رائعًا آخر للزيارة.

أسئلة هامة للسائحين

جزر لوفوتين وجهة نرويجية تستحق الاستكشاف

جزر لوفوتين هي واحدة من أجمل أماكن السياحة التي يمكنك زيارتها في النرويج لتنغمس في مجموعة واسعة من التجارب بدءًا من ركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة والتزلج وصيد الأسماك وركوب الرمث في المحيط وحتى الغوص.

ما الذي يميز جزر لوفوتين؟


تقع جزر لوفوتين عبر المياه المضطربة للبحر النرويجي، أعلى بكثير من الدائرة القطبية الشمالية. توفر هذه الوجهة مناظر طبيعية للجبال الشامخة والمضايق العميقة والطيور البحرية والشواطئ الطويلة التي تجتاحها الأمواج وقرى الصيد الصغيرة المثيرة للاهتمام.

كم عدد الأيام التي تحتاجها في جزر لوفوتين؟


خطط لقضاء أربعة أيام أو أكثر في جزر لوفوتين. يمنحك هذا وقتًا كافيًا للقيادة على طول جزر لوفوتين وزيارة عدد قليل من البلدات والمشي لمسافات طويلة في بعض المسارات. إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة أو إذا كنت ترغب في الانغماس بالكامل هنا، فسيكون أسبوعًا واحدًا مثاليًا.

ما هو أفضل شهر للذهاب إلى لوفوتن؟


أفضل وقت لزيارة جزر لوفوتين هو في أي وقت خارج شهري ديسمبر ويناير، عندما لا تشرق الشمس على الإطلاق. يقدم التقويم على جانبي هذه الأيام المظلمة الكثير من الأشياء الرائعة، بدءًا من الشفق القطبي الشمالي في الشتاء، واكتشاف الحيتان القاتلة في الربيع والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات بشكل ممتاز في الصيف والخريف.

عناوين سياحية جذابة

بخلاف المغامرات المثيرة، تشتهر جزر لوفوتين بقرى الصيد ويزورها محبو الطبيعة والمصورون والفنانون للاستمتاع بالعجائب الطبيعية والأضواء الشمالية. في الآتي، جولة على أشهر المحطات السياحية في جزر لوفوتين.

سفولفار

سفولفار أكبر مدينة في لوفوتن
سفولفار هي أكبر مدينة في لوفوتن

سفولفار هي أكبر مدينة في لوفوتن وتقع على الساحل الجنوبي لجزيرة أوستفاغوي. تخدم هذه المدينة بشكل جيد العبارات والسفن السياحية من البر الرئيس وأماكن أخرى، وهي ميناء مهم لصيد الأسماك وهي المكان الذي يبدأ فيه معظم الناس مغامراتهم في لوفوتين. يُعد سفولفار مكانًا نابضًا بالحياة للزيارة، خاصة حول منطقة الميناء التي تضم العديد من المقاهي والمطاعم الممتازة. بالإضافة إلى المحلات التجارية والمعارض، هناك عدد من المعالم الثقافية الممتازة التي تستحق الزيارة أيضًا. يتصدر القائمة متحف لوفوتن التذكاري للحرب مع عروضه المتعلقة بالاحتلال في زمن الحرب. سترغب أيضًا في زيارة مركز الفنانين النرويجيين الشماليين، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المتغيرة باستمرار في الوسائط المتنوعة.

كابلفاج

كابلفاج هي قرية صيد صغيرة


كابلفاج هي قرية صيد صغيرة وتعد مكانًا رائعًا لمعرفة المزيد عن أهمية صيد الأسماك في لوفوتين. ابدأ بزيارة متحف لوفوتين الذي يعرض الحياة في القرن التاسع عشر، بما في ذلك تاريخ صيد الأسماك في الجزر، ومجموعة من القواربد، وكبائن الصيادين الأصلية. كما يستحق حوض السمك الزيارة. يوفر معلم الجذب الشهير هذا فرصة لمعرفة المزيد عن الحياة البحرية في المنطقة، بما في ذلك الأسماك والثدييات البحرية من لوفوتين. وأخيرًا، تأكد أيضًا من زيارة كنيسة فاغان، وهي أكبر كنيسة خشبية شمال تروندهايم.

رين


غالبًا ما يُشار إليها على أنها أجمل قرية في النرويج، وهي مجتمع صيد خلاب يقع في موسكينيسوي. لطالما كان هذا المعلم السياحي الشهير مكانًا مفضلًا للرسامين والمتسلقين نظرًا لإطلالته الرائعة على المضيق البحري والجبل.

 

5 نشاطات سياحية في جزر لوفوتين

تعد جزر لوفوتين واحدة من أكثر المواقع شمالًا في العالم لممارسة رياضة ركوب الأمواج، حيث توفر مناظر طبيعية متنوعة من الجبال الشاهقة، والمضايق الزرقاء العميقة، ومستعمرات الطيور البحرية الصاخبة، والشواطئ الخلابة. كما أنها واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في النرويج للاستمتاع بمجموعة واسعة من التجارب من ركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة والتزلج وصيد الأسماك وركوب الرمث في المحيط إلى الغوص. بخلاف المغامرات المثيرة، تشتهر المنطقة بقرى الصيد ويزورها عشاق الطبيعة والمصورون والفنانون للاستمتاع بالمعالم الطبيعية لشمس منتصف الليل والأضواء الشمالية.

رحلة بحرية إلى ترولفيورد


إن القيام برحلة بحرية إلى ترولفيورد هي الرحلة اليومية الأكثر شعبية في لوفوتين. تعد رحلة بحرية إلى المضيق طريقة ممتازة لتجربة جزر لوفوتين والبحر والساحل. تبدأ جميع جولات ترولفيورد في ميناء سفولفير وستأخذك لرؤية ترولفيورد الشهير، وهو المضيق الأكثر روعة في لوفوتين. يشتهر المضيق بمدخله شديد الانحدار والضيق (عرضه حوالي 100 متر)، وتحيط به الجبال الشاهقة. لا يمكن الوصول إلى ترولفيورد إلا بالقارب. تتوفر عدة أنواع من رحلات ترولفيورد البحرية، من جولات القوارب السريعة الممتعة (ساعتان) إلى الجولات الأبطأ التي تستغرق وقتًا أطول قليلًا ولكنها تتيح لك مزيدًا من الوقت للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.


صيد الأسماك في المضايق

صيد الأسماك في المضايق
لقطة لقرية الصيد هامنوي


هناك طريقة أخرى شهيرة ورائعة للاستمتاع بالمناظر البحرية المحيطة بلوفوتين، وهي الذهاب في رحلة صيد في المضايق والبحر القطبي الشمالي المحيط بلوفوتين. يعد الصيد جزءًا كبيرًا من الثقافة النرويجية، كما يعد الذهاب لصيد الأسماك طريقة ممتعة لرؤية الطبيعة الجميلة في لوفوتن.
تعد لوفوتين واحدة من أفضل الأماكن لصيد الأسماك في النرويج، حيث تشتهر بأسماكها، وخاصة سمك القد. من المؤكد أنك ستجد دائمًا بعض الأسماك في لوفوتن، على الأرجح سمك القد والبولوك والحدوق والماكريل والهلبوت.


رؤية أضواء الشمال

رؤية أضواء الشمال
منظر شتوي مع الشفق القطبي فوق جزيرة راين


في السنوات الأخيرة، أصبحت جزيرة لوفوتين معروفة بشكل أكبر كوجهة رائعة لمشاهدة أضواء الشمال. يمكن رؤية أضواء الشمال في لوفوتين في أشهر الشتاء من سبتمبر إلى أبريل. يفضل معظم الناس الزيارة في شهري فبراير ومارس عندما يكون هناك المزيد من ضوء النهار ودرجات حرارة معتدلة، ومع ذلك تبقى الليالي مظلمة بما يكفي لرؤية الأضواء المذهلة تومض عبر السماء. في حين لا تزال مدينة ترومسو تجتذب المزيد من الباحثين عن أضواء الشمال، هناك شيء خاص حول تجربة أضواء الشمال تومض فوق المناظر الطبيعية الفريدة في لوفوتين مع قراها التقليدية وكبائن الصيادين.


الجولات التصويرية


تعتبر لوفوتين وجهة أحلام المصورين بفضل دوافعها المذهلة، بغض النظر عن المكان الذي توجه إليه الكاميرا.
الضوء ناعم ودافئ خلال أمسيات وليالي الصيف الطويلة. إذا كنت تريد بعض النصائح حول أفضل المواقع والدوافع، فيمكنك أيضًا الانضمام إلى جولة تصوير مع مصور محترف. سيعرضون لك مواقع التصوير الكلاسيكية في لوفوتين ويتأكدون من عودتك إلى المنزل ببعض الصور الرائعة.


نزهة خلابة على شاطئ رامبرج


يعد رامبرج أطول شاطئ في لوفوتين. استمتع بنزهة لطيفة على شاطئ رامبرج وتناول الخبز الطازج من المخبز المحلي في سفولفير وجبن الماعز من مخبز لوفوتين المحلي، وشاهد راكبي الأمواج الشراعية يلعبون على الماء. يعد رامبرج مكانًا شهيرًا للتخييم حيث يضم أحد أكبر مواقع التخييم في لوفوتين وسوبر ماركت وعدد من المقاهي المريحة.