معالم سياحية تستحق الزيارة في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا

جانب من فيلنيوس عاصمة ليتوانيا
جانب من فيلنيوس عاصمة ليتوانيا

فيلنيوس، عاصمة ليتوانيا، هي وجهة أوروبية جذابة، حيث تقدم بعضًا من أروع الهندسة المعمارية والثقافة الرائعة في المنطقة. تقع فيلنيوس في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، وهي موطن لبعض المعالم السياحية الفريدة، مثل المدينة القديمة الخلابة، وقلعة جيديميناس الرائعة. تعد المدينة وجهة رائعة للمسافرين الراغبين في استكشاف منطقة البلطيق. تشمل مناطق الجذب الرئيسة العديد المتاحف والمعارض المثيرة للاهتمام.

تزخر فيلنيوس بالعديد من الحدائق مثل حديقة برنارديناي وحدائق تراكاي التاريخية. تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك. في السطور الآتية، جولة عل المعالم السياحية الأبرز في فيلنيوس.

فيلنيوس هي وجهة أوروبية جذابة

المدينة القديمة


تعد مدينة فيلنيوس القديمة واحدة من أكبر المراكز التاريخية في شمال أوروبا ودول البلطيق، وهي متعة للاستكشاف، مع مباني رائعة من القرون الوسطى أينما نظرت. يتضم حوالي 74 حيًا مختلفًا، وهي موطن لمجموعة واسعة من الأساليب المعمارية المختلفة. ستجد القصور الباروكية والكلاسيكية ونقابات الحرفيين معروضة إلى جانب الكنائس والكاتدرائيات القوطية. وتتخلل معالمها التاريخية والمعالم الثقافية العديدة مقاهي ومطاعم ذات أجواء رائعة يعود تاريخها أيضًا إلى قرون مضت. مع العديد من الجوانب المختلفة، يمكنك المشي عبر مجمع القلعة لمدة دقيقة، وساحة الكاتدرائية في الدقيقة التالية. مع وجود الكثير مما يمكنك رؤيته والقيام به، فإن مدينة فيلنيوس القديمة هي أهم ما يميز أي رحلة إلى المدينة.

برج جيديميناس


يتميز برج جيديميناس بأحد أفضل الإطلالات على المدينة، وهو يقع على قمة تل بارز، وهو أحد الأجزاء الوحيدة المتبقية من القلعة العليا التي لا تزال معروضة وقد أعيد بناؤها في عام 1409. يبدو برج الطوب الأحمر المكون من ثلاث طبقات مميزًا للغاية. يوجد في الداخل بعض النماذج الرائعة لما كانت تبدو عليه القلعة. ومع ذلك، فإن أهم ما يميزها هو المنظر الخلاب الذي يمكنك الاستمتاع به من سطح المراقبة الخاص بها. للوصول إلى برج جيديميناس، يمكن للزوار القيام برحلة صغيرة مبهجة بالقطار الجبلي المائل إلى جانب التل إلى المعلم التاريخي المهم، والذي يعد بمثابة رمز للمدينة.

قصر دوقات ليتوانيا الكبرى

لقطة تظهر قصر دوقات ليتوانيا الكبرى


يقع القصر المعاد بناؤه داخل القلعة السفلى في فيلنيوس، ويضم الآن بعض القاعات الاحتفالية الرائعة على الطراز الباروكي والقوطي وعصر النهضة، ويعمل كمتحف ممتاز. أثناء استكشاف أراضيه، ستتمكن من رؤية أطلال وبقايا القصر السابق والكثير من المعارض المثيرة للاهتمام حول تاريخ ليتوانيا. مع وجود العديد من القطع الأثرية والأعمال الفنية والهندسة المعمارية الرائعة المعروضة، فإن قصر الدوق الأكبر لديه ما يثير اهتمام الجميع.

متحف فيلنيل للأوهام


تم افتتاح متحف فيلنيل للأوهام فقط في عام 2016، وهو مكان ممتع ورائع للزيارة ومخصص لمجال فريد وغير عادي إلى حد ما. كما يشير الاسم، ينظر المتحف إلى الأوهام البصرية. بعض معارضها التفاعلية مذهلة حقًا. إن الاطلاع على تركيباته الإبداعية التي تغير المنظور واللوحات ثلاثية الأبعاد وعروض الواقع الافتراضي تجعل زيارته تجربة رائعة. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المتحف أيضًا عروض رقص وعروض مذهلة كل أسبوع.