نصائح هامة عند زيارة سان فرانسيسكو الغنية بالمعالم السياحية

رحلة إلى سان فرانسيسكو
رحلة إلى سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو هي واحدة من أهم المدن على الساحل الغربي والولايات المتحدة الأمريكية بأكملها. لقد كانت وجهة سياحية رئيسة منذ الستينيات، وذلك بفضل مجموعة واسعة من عوامل الجذب، وجسر البوابة الذهبية الشهير، والإطلالات الرائعة على خليج سان فرانسيسكو والطقس الصيفي الرائع.
في السطور التالية، أهم النصائح التي تحتاج إليها خلال رحلة سان فرانسيسكو، والمعالم السياحية الشهيرة داخلها التي تزيد من شغفك لزيارتها والتعرف إليها.

جانب من مدينة سان فرانسيسكو

الموقع والجغرافيا

تعتبر سان فرانسيسكو مدينة عصرية للعيش والزيارة، وهي واحدة من المحاور الرئيسة في شمال كاليفورنيا وتحيط بها المياه، ونظراً لموقع المدينة، فإن المنطقة جبلية، وتتمتع سان فرانسيسكو ببعض من أكثر التلال والطرق انحداراً في الولايات المتحدة، وهو أمر تشتهر به المدينة، وغالباً ما يتم تصويره، وبسبب هذه الشوارع الجبلية، يمكنك أن تتوقع ممارسة التمارين الرياضية عند الاستكشاف سيراً على الأقدام.
وبصرف النظر عن جميع الأحياء البارزة في المدينة نفسها، هناك أيضاً مناطق ممتعة أخرى قد ترغب في زيارتها في المنطقة المجاورة؛ مثل سان خوسيه وساوث باي، وأوكلاند، وبيركلي، ونابا، ومقاطعة سونوما، وساكرامنتو، والتي تقع جميعها على بعد ساعتين بالسيارة.

الوقت المفضل للزيارة

نظراً لأن المحيط يحيط بسان فرانسيسكو، فمن الممكن أن يتغير الطقس بشكل جذري وسريع، ويمكنك توقع الطقس الأكثر استقراراً بالقرب من مركز المدينة، بسبب الطقس الصعب، ينصح السكان المحليون بإحضار طبقات وملابس إضافية، والاحتفاظ دائماً بسترة، حتى لو كان اليوم يبدو مشمساً ودافئاً.
إذا كنت تبحث عن الوقت المشمس أو الأكثر دفئاً في سان فرانسيسكو؛ فإن أفضل وقت هو الذهاب في سبتمبر أو أكتوبر.

العملة واللغة

بما أن مدينة سان فرانسيسكو تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن العملة التي تستخدمها هي الدولار الأمريكي، اللغة الأساسية المستخدمة هي اللغة الإنجليزية، على الرغم من أن سان فرانسيسكو تعد موطناً لمجموعة متنوعة من السكان الذين لديهم العديد من اللغات الأصلية المختلفة.
شيء آخر يجب مراعاته هو أن هناك حياً صينياً واسع النطاق في سان فرانسيسكو، مما يعني أن الكثير من الناس يتحدثون باللهجات الصينية المختلفة، إذا كانت لديك مهارات في التحدث باللغة الصينية، فيمكنك بالتأكيد إظهارها أثناء التواجد في مثل هذه الأحياء.

مدة الإقامة

حاول أن تترك ثلاثة أيام على الأقل للقيام برحلة إلى سان فرانسيسكو، التي تعتبر مدينة صغيرة، ولكن هناك الكثير للقيام به هناك، ستمنحك ثلاثة أيام ما يكفي من الوقت لرؤية ليس فقط المواقع الرئيسية أو الأكثر شهرة، ولكنها ستمنحك أيضاً بعض الوقت لاستكشاف الأحياء وقضاء بعض الوقت في التجول ببساطة.

هل سان فرانسيسكو آمنة؟

تعتبر سان فرانسيسكو آمنة؛ مثل أي مدينة أمريكية كبيرة أخرى، ولكن هناك بعض اعتبارات السلامة الخاصة التي يجب على أي مسافر الاهتمام بها والالتزام بقواعدها للحفاظ على السلامة الشخصية طوال فترة الإقامة داخلها.

ما لا ينبغي تفويته في سان فرانسيسكو؟

لقطة لجسر البوابة الذهبية


أفضل نصيحة للسفر إلى سان فرانسيسكو هي أن تكون مسافراً مميزاً، وتركز على ما تريد وما ترغب في زيارته وفقاً لاهتماماتك، ولتحقيق هذه الغاية، يمكن تقسيم قائمة المهام هذه إلى بعض الفئات المختلفة، ويمكنك الاختيار من بين تلك الأشياء التي تفضلها عن غيرها:

  • ساحة الأمو: يمكنك زيارة هذه الساحة والتقاط الصور الشخصية، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن يتم ذلك بطريقة منظمة.
  • مبنى العبارة: مبنى تاريخي به الكثير من أكشاك الطعام وسوق المزارعين أسبوعياً ثلاث مرات.
  • ممشى كروستاون: يبتعد عن المسار السياحي وينتقل من الجنوب الشرقي إلى الزوايا الشمالية الغربية للمدينة، يمكنك تجربة السير داخله والاستمتاع بالطبيعة.
  • جسر البوابة الذهبية: يمكنك الاستعانة بدليل خاص بالجسر لاستكشافه وما حوله.
  • ميشن دولوريس بارك: يعد هذا المتنزه من أجمل الحدائق، يمكنك القيام بنزهة داخله والاستمتاع بالطبيعة وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو بمفردك.
  • متحف سان فرانسيسكو البحري: موقع حديقة وطنية آخر يضم معارض بحرية وجولات للقوارب التاريخية.

التلفريك في سان فرانسيسكو

من المؤكد أنها تجربة ممتعة يمكنك القيام بها، ولكن خلال أوقات الذروة تصبح مزدحمة، يمكنك تجنب ذلك عن طريق الوصول إلى ساحة غيرارديللي بوسائل أخرى ثم ركوب التلفريك من هناك، أو يمكنك الذهاب مبكراً أو متأخراً في اليوم، أو يمكنك أن تأخذ خط كاليفورنيا، الذي يبدأ من شارع كاليفورنيا، ويذهب إلى فان نيس.