زوروا كوه ليبي الوجهة المفضلة لقضاء العطلات في تايلاند

كوه ليبي تزخر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء
كوه ليبي تزخر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء

كوه ليبي هي إحدى جزر حديقة تاروتاو البحرية الوطنية. في البداية، كانت هذه الجزيرة مستوطنة في الغالب من قبل تشاو لي أو غجر البحر الذين يعيشون في قرى صغيرة هنا. زادت السياحة في كوه ليبي منذ التسعينيات ولم تشهد توقفًا منذ ذلك الحين.

تجذب الشعاب المرجانية الواسعة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الرائعة عشاق رياضة الغوص كل عام. يعد رصيف باك بارا في منطقة ساتون هو أقرب رصيف إلى كوه ليبي، حيث تتوفر القوارب السريعة والعبارات بانتظام. تعد كوه ليبي موطنًا لاثنين من الشواطئ المفضلة في تايلاند، هات صن رايز وهات باتايا. إنها شواطئ رملية بيضاء نقية مع شعاب مرجانية واسعة.

لقطة لأحد الشواطئ في كوه ليبي

معلومات عن السياحة في كوه ليبي

 

  • خلال موسم الذروة، يمكن حجز أماكن الإقامة والجولات بسرعة، لذا يوصى بالحجز المبكر في هذا الصدد.
  • أجهزة الصراف الآلي قليلة في كوه ليبي، وأسعار الصرف أعلى، لذا ينصح بحمل نقود كافية قبل السفر إلى هذه الوجهة.
  • على الرغم من أن البقشيش ليس شائعًا، إلا أنه يحظى بتقدير العمال والمرشدين المحليين.
  • أهم ما يميز كو ليبي هو طبيعة الشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة والخلجان الجميلة والشواطئ الرملية الناعمة.

المناخ في كوه ليبي


الوقت المفضل لزيارة كوه ليبي هو خلا الفترة الممتدة من نوفمبر إلى مارس، حيث يكون الطقس مثاليًا في هذه الجزيرة الجميلة الواقعة على بحر أندامان. يستمر موسم الذروة للسياح من منتصف ديسمبر إلى أبريل عندما يكون هطول الأمطار منخفضًا. يبقى متوسط درجة الحرارة في جزيرة كوه ليبي كما هو طوال العام، حوالي 30 درجة مئوية. تعتبر الأشهر من ديسمبر إلى أبريل موسم الجفاف في كوه ليبي. البحر رائع في هذه الفترة لأنه واضح تمامًا. لذلك، فهو الوقت المفضل للغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة وكذلك الحياة البحرية الموجودة بالقرب من الجزيرة. يعد موسم الذروة أيضًا وقتًا رائعًا لتجربة المطاعم المختلفة. من نهاية أبريل إلى منتصف ديسمبر، يصبح الموسم رطبًا بسبب الأمطار والعواصف. يميل مارس وأبريل إلى أن يكونا أكثر الشهور حرارة. يُنظر إلى شهري أكتوبر ومارس وأبريل عمومًا على أنها موسم الذروة لزيارة كوه ليبي حيث تتمتع بطقس جيد بالإضافة إلى متوسط عدد السياح. يمكن للأشخاص الذين يرغبون في زيارة كوه ليبي خلال موسم الركود القيام بذلك في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر. سيكون عليهم بالتأكيد تحمل الأمطار. الجانب السلبي لزيارة كوه ليبي خلال موسم الأمطار هو أن السياح قد يجدون العديد من المؤسسات مغلقة في هذا الوقت. أيضًا، قد تفوت فرصة الغطس وركوب القوارب السريعة بسبب الأمطار المستمرة.

نشاطات جذابة في كوه ليبي

الاستمتاع بغروب الشمس في كوه ليبي

كوه ليبي هي وجهة جزيرة مثالية في تايلاند، وتقع بالقرب من حدود ماليزيا. تتميز جزيرة كوه ليبي ببحرها اللازوردي وشواطئها ذات الرمال البيضاء، وهي تبهر كل مسافر يزور هذا المكان. تتميز جزيرة كوه ليبي الغنية بالشعاب المرجانية والحيوانات البحرية الأخرى بتسلية محبي الطبيعة وعشاق المغامرات أيضًا. بخلاف الإعجاب بالجمال السريالي لهذه الجزيرة، هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في كوه ليبي، مما يجعل هذه الجزيرة وجهة مفضلة لقضاء العطلات في تايلاند.


الغوص في كوه ليبي


تنعم شواطئ شروق الشمس وباتايا في كوه ليبي بالشعاب المرجانية والحياة البحرية الوفيرة تحت الماء. وباعتبارها نقاطًا ساخنة للغطس والغوص، تضم هذه الشواطئ العديد من متاجر الغوص المحلية التي تؤجر أقنعة الغطس وبدلات الغوص والزعانف، وتأخذ الزوار في رحلات غوص ممتعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء استكشاف الصخور الكلسية المذهلة المغمورة وحطام السفن والسباحة بجوار الأسماك الملونة والسلاحف.

جولة في الجزيرة


يمتد طول كوه ليبي على مسافة كيلومترين وعرضه كيلومتر واحد، ويتمتع بموقع مثالي على بحر أندامان في متنزه تاروتاو البحري الوطني. يمكن استكشاف هذه الجزيرة التايلاندية الصغيرة بالكامل سيرًا على الأقدام. يعد شارع المشي هو عامل الجذب الرئيس حيث يضم المحلات التجارية والبوتيكات والمقاهي.

ركوب القوارب والتجديف بالكاياك


الجزيرة هي مثالية للاستمتاع بركوب القوارب والتجديف بالكاياك في جنوب بحر أندامان. يمكنك القفز على متن قارب طويل مستأجر أو قوارب الكاياك الفردية أو المزدوجة من شواطئ كوه ليبي. توجه إلى المحيط لمشاهدة الصور البانورامية للجزر المحيطة والعوالق الحيوية الرائعة والتكوينات الصخرية الكارستية والحيوانات البحرية والشعاب المرجانية.

التسوق


منطقة البيع بالتجزئة الرئيسة في كوه ليبي هي شارع المشي الذي يضم صفوفًا من المتاجر الملونة وأكشاك البوتيك. تصطف الجدران بالمنتجات المعروضة، مثل ملابس السباحة، ومعدات الغطس والغوص، والملابس البوهيمية، والسلع الجلدية المصنوعة يدويًا، والتنانير والأوشحة، وحقائب اليد، والنعال، والبخاخات العشبية، والزيوت، والحرف اليدوية، والمجوهرات والهدايا التذكارية.

كوه ليبي وجهة غنية بالمعالم الطبيعية

الاستمتاع بدروس اليوغا


يمكن استكمال الرحلة الطويلة بالقارب السريع أو ساعات من الغطس بدروس اليوغا التايلاندية المنشطة على الشاطئ. تقدم بعض المنتجعات جلسات يوغا مباشرة طوال اليوم على شاطئ Sunrise. يمارس المدربون المقيمون هاثا يوجا وأشتانغا فينياسا، وتستكشف فصولهم الوضعيات الأساسية، والمحاذاة، وعمل التنفس، مما يعزز المرونة والتوازن.

المشي إلى جبل كوه أدانج


تقع كوه أدانغ، ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل تاروتاو، على بعد 300 متر من كوه ليبي. استقل قاربًا طويل الذيل من ليبي إلى الجزيرة. بعد ذلك، قم بالمشي لمدة 30-40 دقيقة أعلى المنحدر للوصول إلى أعلى نقطة في جبل كوه أدانغ، وهو منحدر تشادو الذي يبلغ ارتفاعه 690 مترًا. ويطل على جزيرة كوه ليبي بأكملها ويعتبر نقطة الانطلاق للمشي لمسافات طويلة إلى شلال بيرات.

التخييم


عند السفر إلى كوه ليبي، يعد التخييم على الشاطئ وسيلة مليئة بالمغامرات وصديقة للميزانية للاستمتاع بإقامتك. تطل شواطئ كوه ليبي ذات الرمال البيضاء على بحر أندامان، وهي مرقطة بظلال المناطق الاستوائية، حيث يمكن للمخيمين الاستمتاع بحفلات الشواء أو الكرة الطائرة أو مجرد الاسترخاء.

الاستمتاع بغروب الشمس


للاستمتاع بغروب الشمس الآسر في كوه ليبي، توجه إلى شاطئ صنسيت المنعزل والمورق على الساحل الغربي للجزيرة. يوجد العديد من المطاعم المريحة على الشاطئ مع إطلالات خلابة على غروب الشمس.