ما هي النشاطات السياحية الممتعة في روسيا خلال الصيف؟

لقطة لوسط مدينة يكاترينبورغ في روسيا
لقطة لوسط مدينة يكاترينبورغ في روسيا

هل تفكر في الذهاب إلى البحر أو تسلق الجبال أو التنزه في الحدائق المائية أو الاستمتاع برحلات الغوص والسباحة وركوب الخيل، وتبحث عن طرق للقيام بكل هذه النشاطات خلال رحلتك إلى روسيا؟
تتمتع روسيا، الواقعة في آسيا الشمالية وأوروبا الشرقية بالعديد من المناطق المناخية والأماكن الطبيعية، وفي الصيف هناك المزيد من الخيارات لقضاء العطلات، من الرحلات إلى الأنهار والبحيرات وصيد الأسماك.
يرتبط الصيف في روسيا بالعطلات الشاطئية، حيث البحر والشمس وألوان الطبيعة الزاهية عبر البحر الأسود وبحيرة بايكال وجبال القوقاز والأورال.

الغوص في بحيرة بايكال

جانب من بحيرة بايكال


تشتهر بأنها أعمق بحيرة في العالم؛ إذ يأتي الناس إلى هنا على مدار السنة، وفي الصيف تكون الشواطئ مفتوحة وتقام المهرجانات ويمكن ممارسة رياضة الغوص، حيث يعتبر أفضل وقت للسباحة في البحيرة هو شهر يوليو، هنا يمكنك القيام بصيد الأسماك والمشي على طول البحيرة والنزول إلى الكهف وركوب الخيل، من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات هناك قرية ليستفيانكا وجزيرة أولخون.

التخييم في منطقة جبال الأورال

تمتد جبال الأورال من الشمال إلى الجنوب، خلال هذه الرحلة ستمر عبر مناطق أرخانجيلسك وسفيردلوفسك وأورينبورغ وإقليم بيرم وباشكورتوستان وجمهورية كومي وأوكروج يامالو-نينيتس، في أي وقت من السنة، يمكنك الإقامة في المراكز السياحية هنا وفي الصيف توجد مواقع تخييم، يعد كهف إجناتيفسكايا أحد الوجهات السياحية الرئيسية في جبال الأورال. هناك يمكنك استكشاف رسومات كهفية تم رسمها، منذ ما يقرب من ثمانية آلاف عام، إضافة إلى شراء المجوهرات والأحجار الكريمة من المتاجر.

قصد جبال القوقاز

لقطة لجبال القوقاز

يمكنك أثناء الاسترخاء في جبال القوقاز، التي تمتد بين البحر الأسود وبحر قزوين زيارة الجمهوريات الفردية، هنا تعتبر قمة جبل إلبروس من أعلى القمم في العالم؛ إذ ترتفع نقطة نهايتها فوق سطح البحر على مستوى 5642 متراً، لكن هذه المرتفعات مخصصة للمتسلقين ذوي الخبرة، أما السائحون العاديون فهناك التلفريك، في الصيف يمكنك رؤية مضيق باكسان وشلالات أزاو ومايدن سبيت وتيرسكول ومروج نارزانوف وتشيجيت، يمكنك أيضاً التجول في محمية تيبردينسكي الطبيعية والصعود إلى شلالات صوفيا وإلقاء نظرة على النجوم من خلال تلسكوب المرصد على ارتفاع أكثر من ألفي متر والذهاب لصيد سمك السلمون المرقط النهري، إضافة إلى رؤية غابات خشب البقس الأثرية وتسلق منصات المراقبة.

ممارسة النشاطات المائية في البحر الأسود

يمثل جزءاً هاماً من التضاريس الجغرافية لروسيا، حيث تمتد سواحله على جنوب غرب البلاد، تحده روسيا من الجنوب والجنوب الغربي، ويمتد من شبه جزيرة القرم إلى سواحل جنوب غرب روسيا، تعد منطقة البحر الأسود الروسية وجهة ممتازة للاسترخاء والترفيه، حيث تقدم الطبيعة الخلابة للزائرين فرصة الاستمتاع بالأنشطة؛ مثل التزلج على الماء، ركوب الأمواج، الغوص، ركوب القوارب، والتجديف، هنا يبدأ موسم التردد على الشاطئ في إقليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم في يونيو وينتهي في منتصف أكتوبر، بينما يعتبر أغسطس والنصف الأول من شهر سبتمبر الأكثر راحة، وغالباً ما تخطط العائلات التي لديها أطفال لرحلات خلال هذه الفترة، حيث تنحسر الحرارة ويسخن البحر.
على ساحل سوتشي تتنوع الشواطئ ما بين المرصوفة بالحصى والرملية وتقع في وسط الساحل وعند خليج إيميريتي في أدلر ومدينة أنابا وضواحيها، إذا كنت تريد الشواطئ ذات الثلوج البيضاء؛ مثل تلك الموجودة في أفضل منتجعات المحيط، فتوجه إلى كيب تارخانكوت، في منطقتي ساكي وفيودوسيا، الجانب السلبي للاسترخاء في الخلجان والمياه الضحلة في نهاية الصيف هو المياه المزدهرة، وأحياناً قناديل البحر، قد تواجه هذا على سبيل المثال في أنابا أو سيفاستوبول.