معايير ونصائح يجب الالتزام بها عند زيارة مدن الملاهي

يونيفرسال ستوديوز اليابان
جانب من يونيفرسال ستوديوز اليابان

الرحلة إلى مدينة الملاهي هي من أكثر الرحلات الترفيهية التي يعشقها الكبار قبل الصغار، إلا أن هناك الكثير من النصائح والمعايير الخاصة بالأمان التي يجب الالتزام بها عند زيارة مدينة الملاهي؛ كي تكون الرحلة ممتعة وخالية من أي مفاجآت غير سارة.
وفي السطور الآتية، الدليل الكامل الذي يجب الاطلاع عليه قبل زيارة مدن الملاهي، سواء كنت برفقة أصدقائك أو أفراد عائلتك.

حجز التذاكر الخاصة بك مسبقًا

حجز التذاكر مسبقًا يعد أحد أهم النصائح لزيارة المتنزهات الترفيهية، تكون التذاكر باهظة الثمن دائمًا عند مدخل المتنزه، لذا من الممكن حجز تذاكر دخول الملاهي عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني الخاص بها، وبالتالي هذا سيوفر عليك الوقت وتستطيع الحصول على تذاكر بأسعار مخفضة.

البحث الجيد

تحقق من قيود الطول أو العمر قبل الذهاب، حتى تتمكن من استبعاد الرحلات التي لا تنطبق على أطفالك، لن يوفر لك هذا الوقت فحسب، بل من خلال إعداد أطفالك مسبقًا، قد تتجنب أي انزعاج، إذا كانوا صغارًا جدًا بحيث لا يمكنهم الذهاب وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم الشخصية.
حدد مناطق الجذب التي يجب رؤيتها، واذهب إليها أولاً، تحقق من أوقات العروض أو المسيرات وحدد ما تريد رؤيته، عادةً ما تكون الرحلات أكثر هدوءًا أثناء المسيرات، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا تكرر العرض واستفد منه.

مواقف السيارات

قبل أن تقرر القيادة، تحقق من سعر موقف السيارات، في بعض الحالات يمكن أن تكون باهظة الثمن، قد يكون من الأسرع والأرخص ركوب حافلة للوصول إلى مدينة الملاهي، إذا قررت القيادة فلاحظ المكان الذي ركنت فيه السيارة، من المحتمل أن تصل إلى الحديقة مبكرًا، عندما يكون موقف السيارات فارغًا إلى حد ما.

امرأة تستمتع بوقتها في مدينة الملاهي

تحضير الاحتياجات

إذا كانت هناك جولات مائية، فأحضر ملابس السباحة، ويعد الغلاف المقاوم للماء لهاتفك فكرة جيدة أيضًا.
أحضر الوجبات الخفيفة، فهي ستكون مفيدة عندما تنتظر في الطابور لفترة طويلة، وستكون أرخص بكثير من شراء الوجبات الخفيفة في الحديقة، تحتوي معظم المتنزهات أيضًا على موزعات مياه مجانية، لذا أقترح إحضار زجاجة مياه خاصة بك.
تعتبر حقيبة الظهر خفيفة الوزن مثالية حيث لا يُسمح باستخدام النظارات الشمسية والهواتف في بعض الألعاب السريعة، وتحتوي معظم المتنزهات على خزائن متاحة، استفد من ذلك بدلاً من حمل الحقيبة طوال اليوم، إذا كانت رحلتك خلال فصل الصيف، فلا تنس كريم الوقاية من الشمس.

خطط لمسارك

يميل معظم الناس إلى اليمين عندما يذهبون إلى مدينة الملاهي، لماذا لا تسير عكس اتجاه عقارب الساعة، أو تذهب إلى الجزء الخلفي من الحديقة وتتجه نحو المدخل، هناك خيار جيد آخر وهو الذهاب مباشرةً إلى الرحلات التي ترغب حقًا في القيام بها.
ستكون الرحلات الأكثر شعبية لها أطول طوابير، لذا استخدمها أولاً عندما يكون لديك المزيد من الطاقة ولا تمانع في الوقوف في الطابور، هذا أفضل بكثير من الوقوف في الطابور في نهاية رحلتك.

سائحة في مدينة الملاهي

اذهب في الليل

لا يقتصر الأمر على أن طوابير الانتظار أقصر في الليل فحسب، بل تقدم العديد من المتنزهات تذاكر مخفضة للزيارات المسائية، يمكنك أيضًا مشاهدة العرض أو عرض الألعاب النارية.

اتبع قواعد مدينة الملاهي

تحدث العديد من إصابات الملاهي، بسبب تجاهل طفل أو مراهق لقواعد مدينة الملاهي من خلال تسلق السياج أو محاولة تكديس عدد كبير جدًا من الأصدقاء في رحلة، أو تجاهل توجيهات أحد موظفي المدينة.
اقرأ واتبع اللافتات والتوجيهات من العاملين في الحديقة لضمان قضاء وقت ممتع وآمن.

لا تترك الأطفال من دون مراقبة

من الصعب على الآباء معرفة كيفية التصرف عندما يرغب أحد الأطفال في الذهاب في رحلة معينة ولا يرغب الطفل الآخر في ذلك، يجب أن يكون لدى الأطفال الصغار مرافق بالغ معهم في جميع الأوقات، لا تترك طفلاً بمفرده ليركب مع طفل آخر، يمكن أن يحدث الكثير أثناء غيابك.