استكشفوا الوجهات السياحية العائلية الجذابة وغير الاعتيادية

مدينة أوترانتو في بوليا ذات المياه الفيروزية الكريستالية
مدينة أوترانتو في بوليا

هل وجدت وجهات العطلات التي تحلم بها مع عائلتك في عام 2024؟ تعتبر الإجازة العائلية فرصة مثالية للخروج من روتين الحياة اليومية وقضاء وقت ممتع ومميز مع الأسرة، من أجل الترابط والاستمتاع بالتجارب الجديدة وخلق ذكريات لا تُنتسى.

يلعب الاختيار الصحيح لوجهة السفر دورًا حاسمًا في إنشاء تجربة مرضية للجميع. إذ توفر العديد من الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم نشاطات استثنائية للعائلات. سواء تبحث عن السفر إلى الشواطئ الاستوائية أو المغامرة في الجبال أو استكشاف المدن الثقافية، فإن هناك خيارات متعددة تناسب اهتمامات ورغبات جميع أفراد العائلة، من بينها سواحل ريفييرا مايا بالمكسيك، مدينة ساسكس بإنجلترا، بوليا الإيطالية وبريتاني الفرنسية وصولًا إلى كالكان بتركيا وسان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، نرشح لك أبرز الوجهات العائلية حول العالم.

بوليا

ترولي في ألبيروبيلو

تقع بوليا في جنوب إيطاليا، يمكنك التوجه إلى هناك لقضاء عطلة صيفية صاخبة ستجذب الأطفال الأكبر سنًا والأصغر. سيحب الصغار منازل ترولي المصممة على طراز القصص الخيالية والتي تعتبر تقليدية في هذه المنطقة من إيطاليا. تشتهر المدينة بمواقع الغوص تحت الماء وهي مكان مُلفت للمراهقين الذين يتطلعون إلى الاستكشاف ويمكنهم أيضًا الحصول على شهادة الغوص الخاصة بهم إذا أرادوا ذلك. خلال أشهر الصيف، تنبض الحياة في بوليا بالمهرجانات التي تحتفل بأجزاء مختلفة من الثقافة الإيطالية الغنية.

ريفييرا مايا

المكسيك هي وجهة للصغار والكبار على حد سواء، حيث تمتلئ بالثقافة والتاريخ الغني ومعالم الجذب العائلية الصاخبة والأماكن المريحة للاسترخاء والاستمتاع باليوم. للحصول على عطلة مثالية للأطفال، يوصى بالإقامة في أحد أكثر السواحل شهرة في البلاد، ريفييرا مايا. احرص على ترفيه الأطفال بزيارة أحد المتنزهات المائية في المنطقة أو المتاحف الممتعة أو آثار المايا. استمتع ببعض الوقت في أحد الكهوف وحفر السباحة العميقة أو اختر ما يناسبك من بين عدد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الجذابة.

ساسكس

تُعد مقاطعة ساسكس بسبب قربها من لندن وتنوعها مع المدن الساحلية الصاخبة الكلاسيكية والخلوات الريفية مثالية لقضاء عطلة مريحة. هنا يمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية مثل حديقة الحيوانات في دروسيلز والتي تضم متنزهات ترفيهية وتوفر فرصة التفاعل مع الحيوانات والحديقة المائية في ويرثينج، حيث تحتوى على العديد من المسابح ومتحف الألعاب في برايتون.

بريتاني

إذا كنت تريد أن تحظى بإجازة عائلية تلبي جميع المتطلبات، فتوجه نحو مدينة بريتاني، شمال غرب فرنسا والتي تُعد أكثر من مجرد ملاذ ساحلي، هناك الكثير من المناطق التي ستشعر فيها بالاسترخاء والانعزال. يمكنك استكشاف المنحدرات الوعرة والقلاع القديمة المحاطة بالأسوار التي تعود إلى العصور الوسطى سيتعجب عشاق التاريخ الصغار من الثقافة الغنية لبريتاني. لا تفوت زيارة حديقة أوشنوبوليس، منتزه بارك دوب بون ريبوس، متحف الفضاء، مزرعة الحيوانات في برانييه والحديقة الترفيهية كوبا كابانا، شاطئ كارناك.

كالكان

استمتع بالهواء النقي وتنزه على طول طريق ليكيا مع أطفالك الأكبر سنًا والمراهقين وهو مسار رائع يمر عبر كالكان. هذه المنطقة الواقعة جنوب غرب تركيا والتي يمكن اكتشافها بسهولة سيرًا على الأقدام. توجد بالقرب منها أطلال باتارا وهي مدينة ليكيا الغامضة والتي تضم حمامات ومسرح روماني. هناك أيضًا شواطئ للاسترخاء بمجرد أن تتعب من المشي. أثناء وجودك المدينة، لا تفوت القفز في جولة بالقارب الشراعي وتجول حول الساحل الفيروزي.

سان دييغو

وسط مدينة سان دييغو


مع شواطئها المشمسة والمتنزهات الترفيهية، لن يشعر الأطفال بالسفر الممل في سان دييغو المشمسة بالولايات المتحدة الأمريكية. هنا؛ يحب الآباء التفاعل مع الحيوانات الغريبة، واللعب في النوافير على الواجهة البحرية والانبهار بمنحوتات الليغو العملاقة جنبًا إلى جنب مع الأطفال. لتجنب الحشود الصاخبة واحتضان الأمواج الهادئة مع العائلات الأخرى، يُنصح بزيارة شواطئ ميشن بيتش، وكورونادو بيتش، ولا جولا شورز.