نصائح هامة للسائحين يجب معرفتها عند زيارة كومو الإيطالية

بحيرة كومو في إيطاليا
بحيرة كومو جاذبة للسائحين

هل تخطط للسفر إلى بحيرة كومو بإيطاليا للمرة الأولى ولست متأكداً من أين تبدأ؟ قد يكون التخطيط لرحلة إلى بحيرة كومو أمراً مليئاً بالمغامرة، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في هذه المنطقة الجميلة.
ولمساعدتك في التخطيط لرحلتك الأولى إلى كومو، قم باتباع بعض أفضل النصائح لزيارة بحيرة كومو، لن يساعدك هذا الدليل الكامل على الخبرة في التخطيط لرحلتك فحسب، بل سيوضح لك أيضاً كيفية تحقيق أقصى استفادة من زيارتك ووقتك وميزانيتك.

مدة الزيارة إلى كومو

مدينة ميناجيو المطلة على بحيرة كومو


بحيرة كومو هي واحدة من أكبر البحيرات في إيطاليا، وتتمتع بشاطئ يبلغ طوله 100 ميل، كما تصطف على جانبيه عدد لا يحصى من المدن الجذابة والقرى الخلابة.
لذا فإن زيارة بحيرة كومو ليست بالأمر السهل كما تظن، إنه ليس مكاناً يمكنك فيه الزيارة والتنزه في مدينة واحدة فقط، والقيام برحلة بالقارب، ويمكنك رؤية كل شيء في غضون ساعات قليلة، لذا قد تقضي أسابيع في السفر حول بحيرة كومو.
لذا، قبل أي شيء قرر المدة التي ستقضيها في الموقع، بمجرد أن تعرف ذلك، سيكون من الأسهل بكثير التخطيط لبقية الرحلة، بدءاً من الوصول إلى هناك، والتجول، وأفضل المناطق للإقامة، والأماكن التي يمكنك رؤيتها، والأشياء التي يمكنك القيام بها، وما إلى ذلك.
إذا كان لديك يوم واحد فقط لزيارة بحيرة كومو وترغب في رؤية بعض الأماكن الأكثر شعبية، فاصنع لنفسك معروفاً وقم بجولة منظمة، وإلا فإنك ستخسر الكثير من الوقت في التنقل بين الأماكن ولن تتمكن من القيام بالقدر نفسه.
يوصى بالتخطيط لمدة 2-3 أيام على الأقل لزيارتك الأولى لبحيرة كومو، سيمنحك هذا وقتاً كافياً لرؤية بعض الأشياء الضرورية، بطريقة أكثر استرخاءً ومع ذلك، إذا كنت تريد رؤية جميع الأماكن الأفضل، فيجب عليك التخطيط لمدة 4-5 أيام على الأقل وإلا سيكون الأمر متسرعاً للغاية.
إذا كنت مسافراً في الموسم الدافئ وتحب المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو ترغب في الابتعاد قليلاً عن الطرق المألوفة وزيارة بعض البلدات والقرى الأقل شهرة، فيمكنك بسهولة قضاء أسبوع أو حتى أسبوعين في المنطقة.

زيارة كومو في المواسم المختلفة

كونها واحدة من أجمل الوجهات في إيطاليا، فليس من المستغرب أن تحظى بحيرة كومو بشعبية كبيرة، علاوة على ذلك، فإن الموسم السياحي الرئيسي قصير نوعاً ما، تقريباً من مارس حتى أكتوبر، حيث يزورها معظم السياح في ذروة أشهر الصيف (يونيو - سبتمبر).
إذا كنت مهتماً في الغالب بمشاهدة المعالم السياحية ولا تهتم بالسباحة وما إلى ذلك، فانظر ما إذا كان بإمكانك تعديل خطط سفرك وزيارة بحيرة كومو في الربيع أو الخريف، ستظل البلاد مزدحمة، ولكن لا يمكن مقارنتها بشهر يوليو أو أغسطس عندما تقضي الدول الأوروبية عطلاتها المدرسية.
أفضل الشهور لزيارة بحيرة كومو هي منتصف أبريل ومايو ومنتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر، وذلك عندما يكون كل شيء مفتوحاً، ويكون الطقس معتدلاً، وليس مزدحماً جداً.
من أفضل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في بحيرة كومو هي فيلات بحيرة كومو التاريخية ذات الحدائق الجميلة، لذا فإن أحد أفضل الأوقات لزيارة بحيرة كومو هو عندما تكون الحدائق مزدهرة بالكامل، تكون الحدائق في أجمل حالاتها عندما تتفتح الأزهار، وذلك في النصف الثاني من شهر أبريل تقريباً اعتماداً على الطقس.

إطلالة على بحيرة كومو

البقاء في موقع مركزي

إذا كنت تزور بحيرة كومو لبضعة أيام وتبحث عن أفضل قاعدة لاستكشاف المنطقة، يوصى بالبقاء في وسط البحيرة، تقع بيلاجيو في وسط كل شيء، ولكن أيضاً مواقع فارينا وميناجيو وجريانتي وكادينابيا وتريميزو ولينو جميعها تتمتع بموقع جيد جداً لمشاهدة المعالم السياحية.
وبطبيعة الحال، فإن الطرف الجنوبي من البحيرة (كومو، سيرنوبيو، ليكو...) يستحق النظر فيه أيضاً، ولكن الأمر كله يعتمد على مقدار الوقت المتاح لك وما تريد رؤيته والقيام به.

أماكن البقاء

بيلاجيو هي المدينة الأكثر شعبية على بحيرة كومو، هذا يعني أنها مزدحمة للغاية وأن أماكن الإقامة قد تكون باهظة الثمن، حتى أكثر من المناطق الأخرى التي ليست رخيصة أيضاً، البديل الأكثر هدوءاً هو قرية سان جيوفاني الجذابة القريبة، كما يوجد بها موقف للعبّارات، ويمكن أيضاً الوصول إليها عن طريق القطار السياحي من بيلاجيو.
مدينة أخرى مشهورة جداً على بحيرة كومو هي فارينا، ويتميز بوصلات قطار مباشرة إلى ميلانو ومواصلات سهلة بالعبّارة إلى كل مكان تقريباً على بحيرة كومو.

احصل على تذاكر العبارات عبر الإنترنت

عادةً ما تتضمن زيارة بحيرة كومو بضع رحلات بالعبّارة على الأقل، ستحتاج إلى تذكرة لهذه العبارات، والتي يمكنك الحصول عليها من أي ميناء أو عبر الإنترنت.
على الرغم من أن الأمر لن يكون مشكلة كبيرة في الأشهر الأكثر هدوءاً، إلا أن مكاتب تذاكر العبارات خلال النهار في موسم الذروة تكون مكتظة بالناس، وهذا هو الحال بشكل خاص في أماكن مثل بيلاجيو أو فارينا، ولكن أيضاً في مدينة كومو لذا، إذا كنت لا تريد إضاعة الكثير من الوقت الثمين في الانتظار، فحاول الحصول على تذاكر العبّارة الخاصة بك مسبقاً.

الوصول إلى ميناء العبارات في وقت مبكر

ستجد جدول عبّارات بحيرة كومو في كل ميناء حول البحيرة بشكل عام، تكون القوارب دقيقة جداً، لذلك إذا كنت تقيم في مدينة أكثر هدوءاً، فيمكنك الوصول إلى الميناء قبل دقائق قليلة من الموعد المحدد.
لذا وفر على نفسك التوتر وعليك بالوصول إلى الميناء قبل 10-15 دقيقة على الأقل من موعد المغادرة المقرر، حتى تتمكن من محاولة معرفة المكان الذي ستتواجد فيه بالضبط، وإذا كنت تريد التأكد من أن لديك مكاناً للجلوس على متن العبارة، فقد ترغب في الوصول مبكراً حتى تتمكن من ركوب القارب في وقت أقرب.