ما هو الوقت المفضل لزيارة اليابان؟ معلومات سياحية مفيدة

اليابان
رحلة سياحية إلى اليابان

اليابان دولة سياحية شهيرة، وبحسب وكالة السياحة اليابانية، استقبلت هذه الوجهة الآسيوية 17.78 مليون زائر أجنبي في النصف الأول من عام 2024. ولأن اليابان تضم مدن عدّة لا يمكن لموضوع واحد أن يحيط بها، تبحث السطور الآتية عن الوقت المفضل لزيارة دول مختلفة في اليابان فضلًا عن الوجهة الرائجة في سبتمبر والمناسبة للراغبين بالتخطيط لزيارة اليابان خلال بداية موسم الخريف.

اليابان دولة آسيوية تعدّ واحدة من أكثر الدول الصناعية تقدمًا في العالم، إذ تفخر أيضًا بتاريخ غني ورائع يعود تاريخه إلى آلاف السنين. وتعد البلاد أيضًا مركزًا تجاريًا رئيسيًا للأزياء والسيارات والترفيه.

 

الأوقات المناسبة للسفر إلى اليابان

السياحة في اليابان غنية بالمعالم السياحية


أواخر الربيع هي الفترة المثالية لزيارة اليابان، مع هطول أمطار قليلة جدًا. السماء صافية ورائعة في هذا الوقت والحرارة معتدلة أيضًا. تتفتح أزهار الكرز في كل مكان، وتقام أيضًا العديد من المهرجانات المهمة في ذلك الوقت.
يبدأ فصل الصيف من يوليو ويستمر حتى أغسطس مع هطول بعض الأمطار. ومع ذلك، بحلول شهر يوليو، يصبح الجو رطبًا للغاية وترتفع درجات الحرارة. أما الشتاء فيمتد من ديسمبر حتى فبراير وتكون الأيام جافة والأمسيات أكثر برودة. ومع انتقالك إلى الشمال، يمكن أن تنخفض الحرارة إلى ما دون الصفر. وبالنسبة للخريف الممتد من سبتمبر حتى نوفمبر فيعدّ وقتًا مناسبًا للتواجد في اليابان. إذ تتحول الأوراق إلى اللونين الذهبي والبني. السماء صافية بشكل عام، مع هطول أمطار قليلة.

طوكيو وجهة مناسبة للسياحة في معظم الفصول

نظرة إلى مدينة طوكيو


طوكيو وجهة يابانيّة تجمع بسلاسة بين القديم والجديد، مع صيف حارق وشتاء بارد. ولذلك فإن الوقت المثالي لزيارة طوكيو، بلا شك، هو خلال فصل الربيع (من مارس إلى مايو) عندما تكون أزهار الكرز في كامل إزهارها وفي الخريف (من أكتوبر إلى نوفمبر). تعد أزهار الكرز، والمعروفة أيضًا باسم ساكورا، واحدة معالم الجذب في اليابان. تقام المهرجانات اليابانية التقليدية على مدار العام، وأفضلها دائمًا ما يقام في الفترة من الربيع إلى الصيف. يعد فصل الخريف أيضًا وقتًا مثاليًا لزيارة اليابان حيث تكون المناظر الطبيعية جذابة. الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) هو ذروة الموسم السياحي، ويجلب معه رسوم إقامة مرتفعة ورطوبة لا تطاق.

زيارة أوساكا في الربيع

إطلالة على مدينة أوساكا


أوساكا وجهة استثنائية عند السياحة في اليابان، ويعتبر الوقت المفضل لزيارتها هو في الربيع (بين مارس ومايو) والخريف (أكتوبر ونوفمبر). في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تبدأ أزهار الكرز في التفتح، ما يجعله موسم العام المزدحم حتى منتصف أبريل. لكن الطقس مثالي حتى شهر مايو مع الكثير من الأيام الدافئة والمشرقة. الصيف (من يونيو إلى أغسطس) عادة ما يكون حارًا ورطبًا ولكنه ليس مزدحمًا جدًا. منتصف يونيو هو بداية موسم الأمطار، ويستمر حتى يوليو. تشهد هذه الفترة أعاصير، ويُنصح بالتحقق من الطقس قبل السفر. تعد الفترة بين أكتوبر ونوفمبر مثالية للزيارة حيث تتراوح الحرارة بين 15 إلى 20 درجة مئوية خلال النهار.

كيوتو وجهة سياحية جذابة في اليابان

منطقة هيجاشياما التاريخية في كيوتو


لا تزال مدينة كيوتو تحتفظ بالتقاليد والثقافة اليابانية القديمة، وتعدّ مكانًا هادئًا بشكل لا يصدق ومليء بأكثر من ألف معبد. تتميز المدينة بالهندسة المعمارية اليابانية الخلابة كما أنها تضم مجموعة متنوعة من المأكولات. كيوتو هي واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في اليابان، ما يوفر الكثير من الفرص للسائحين لاستكشاف المدينة. وهي مصممة أيضًا لعشاق المغامرات، فهي موطن للعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ومواقع الاستكشاف، في المناطق الجبلية المحيطة بها.

زيارة كيوتو في سبتمبر

زيارة إلى كيوتو في الخريف


إن الأوقات المفضلة لزيارة كيوتو هي خلال الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر). تتزين البلاد في الربيع بأزهار الكرز، وتتراوح الحرارة بين 10 و20 درجة مئوية ما يجعل المناخ مثاليًّا لاستكشاف المعابد والحدائق بشكل مريح. وفي الخريف، تتلوّن أوراق الأشجار بألوان مذهلة، ما يوفر مشهدًا جذابًا آخر. ولكن ضع في اعتبارك أنه خلال ذروة موسم أزهار الكرز، ترتفع أسعار الإقامة، ويمكن أن تصبح الأماكن السياحية مزدحمة. مارس ونوفمبر هما شهران أكثر هدوءًا مع طقس لطيف.

3 عناوين سياحية جذابة في كيوتو

لقطة لبرج كيوتو
  1. أراشيياما: هي منطقة تشتهر بجمالها الطبيعي، ووجهة جذابة لمحبي الطبيعة وتشتهر بجسر توجيتسو-كيو الذي يتوسطها.
  2. برج كيوتو: هو مثال  للحداثة في مدينة تقليدية. يعد برج كيوتو، الذي يبلغ ارتفاعه 131 مترًا، أحد المعالم الحديثة القليلة في كيوتو. يمكن للزائرين زيارة البرج للاستمتاع بإطلالة 360 درجة على كيوتو.
  3. سوق نيشيكي: هي سوق ضيقة تتكون من خمس حارات وتزدحم بمئة متجر أو أكثر، مع أنواع مختلفة من المنتجات بالجملة لا سيما مجموعة من التوابل اليابانية الفريدة والمأكولات البحرية وأدوات الطبخ والمخللات والحلويات اليابانية.