6 نشاطات ممتعة جديرة بالتجربة عند السياحة في سريلانكا

شاطئ مزين بأشجار النخيل
شاطئ استوائي في سريلانكا

هل تتساءل ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في سريلانكا؟. هل تتطلع لاستكشاف هذا البلد بمزيجه من الثقافة والتاريخ والطبيعة؟. من الشواطئ الذهبية إلى الأماكن الأثرية والغابات المطيرة، ما هي التجارب التي لا يمكن أن تفوّتها أثناء زيارتك لهذا المكان؟ وكيف يمكنك الاستمتاع بأنشطة تجمع بين المغامرة والاسترخاء والتعلم؟.
قد تكون سريلانكا دولة صغيرة، ولكن بفضل جبالها المغطاة بالغابات وشواطئها الرملية والحياة البرية الوفيرة في مواطنها الطبيعية والمأكولات الغنية بالتوابل، فإن هذه الدولة الجزيرة تضمن عدم شعور الزائرين بالملل أبداً. من رحلات القطارات الرائعة والمطاعم الفاخرة في جميع أنحاء العاصمة كولومبو إلى رياضة ركوب الأمواج ذات المستوى العالمي والمقاهي الأنيقة على شاطئ البحر في جنوب البلاد، إليك 6 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا.

ممارسة ركوب الأمواج في كالبيتيا

بفضل البحيرات الشاطئية الهادئة والرياح القوية، يوفر الساحل الشمالي الغربي لسريلانكا بعضاً من أفضل أماكن رياضة ركوب الأمواج الشراعية في العالم. وعلى بعد 3.5 ساعة بالسيارة شمال كولومبو توجد شبه جزيرة كالبيتيا الأقل استكشافاً والتي لا تزال جديدة نسبياً للعديد من السائحين الأجانب. تضم المنطقة شواطئ رملية وقرى صيد صغيرة. توقف في كابالادي على المحيط الهندي لتلقي دروس ركوب الأمواج الشراعية مع مدربين محليين في مركز كايت سيريلانكا. يمكن لمدرسة ركوب الأمواج الشراعية ترتيب رحلات سفاري وجولات ركوب الأمواج الشراعية إلى أماكن قريبة مثل دونكي بوينت وخليج داتش وجزيرة فيلا. تشمل الأنشطة الأخرى في كابالادي استكشاف البحيرات بواسطة قوارب الكاياك ورحلات مشاهدة الدلافين؛ حيث تسبح مجموعات كبيرة من الدلافين الدوارة بالمئات.

قارب معزول على شاطئ رملي جميل ذي مناظر طبيعية خلابة

التخييم في جبال هابوتالي

تقع جبال هابوتالي الضبابية على بعد ساعة بالحافلة من إيلا، وهي منطقة مليئة بمزارع الشاي والجداول الجليدية. يمكنك الإقامة في مخيم محلي. هناك؛ وبعد تناول بضعة أكواب من شاي الحليب السكري في أحد منازل المخيمات، ستأخذك العائلات في جولة عبر حديقة الشاي إلى مخيمهم المكون من عدة خيام مع مطبخ صغير ومنطقة لتناول الطعام تفتح على جبال هابوتالي. أبرز ما يميز إقامتك هنا، الاستيقاظ على صوت زقزقة الطيور والاستمتاع بشروق الشمس.

جولة بالدراجة عبر مملكة بولوناروا القديمة

بعد سقوط أنورادهابورة، أصبحت بولوناروا العاصمة الثانية لسريلانكا من عام 1070 إلى عام 1232 وباتت أنقاض هذه المدينة القديمة الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. لا تفوّت زيارة فاتادج وهو منزل أثري دائري. وبعد ذلك، يمكنك ركوب الدراجة عبر المدينة القديمة وزيارة القصر الملكي القديم. يمكنك أن ترى تأثير جنوب الهند في بعض الآثار، وذلك لأن المملكة القديمة واجهت عدة غزوات من جنوب الهند في ذلك الوقت. احرص على الوصول مبكراً في الصباح لتجنب حر الشمس والاستمتاع بأفضل ما في هذه الحديقة الأثرية.

لقطة تظهر ساحل سريلانكا

الاستمتاع بأكبر تجمع للأفيال الآسيوية البرية

تعد سريلانكا موطناً لحوالي 4000 فيل آسيوي بري وأفضل مكان لرؤيته هو في مواطنها الطبيعية، المتنزهات الوطنية في البلاد. خلال الأشهر الجافة من يوليو إلى سبتمبر، تجذب الخزانات الكبيرة في متنزهي كودولا ومينريا الوطنيين قطعاناً من الأفيال الآسيوية البرية حيث ترعى على العشب وتستحم وتلعب معاً. تشهد الأيام الحارة مأوى للأفيال في الغابات القريبة ولكن في فترة ما بعد الظهر، حوالي الساعة 4 مساءً، تخرج ببطء وتكون هذه فرصتك لرؤية مئات المخلوقات تتسكع بجانب البحيرات، أكبر تجمع للأفيال البرية في العالم.

مراقبة الطيور في متنزه بوندالا الوطني

تعد حديقة بوندالا الوطنية موطناً لما يقرب من 200 نوع من الطيور المحلية والمهاجرة. تبدأ جولات مراقبة الطيور في الساعة 6 صباحاً وتستمر لمدة 3 إلى 4 ساعات حيث تنبض الحديقة بالحياة مع طيور البراهمي ومئات اللقالق وعائلات البط البري الصافر وطيور النحل الآسيوية الخضراء والطاووس الراقص والتماسيح. بحلول فترة ما بعد الظهر، تتجول الأفيال الآسيوية البرية والغزلان المرقطة والخنازير البرية بين أشجار ويرا ونيم وبالو. للحصول على أفضل فرصة لرؤية الحياة البرية، قم بترتيب رحلة سفاري بسيارة دفع رباعي مع أحد منظمي الرحلات السياحية.

لقطة للجبال المهيبة في سريلانكا

مشاهدة شروق الشمس فوق قمة ليتل آدم

تعد قمة ليتل آدم من الرحلات الشعبية السهلة لأولئك الذين يزورون مركز إيلا السياحي. ابدأ رحلتك التي تستغرق ساعة واحدة في الصباح الباكر عندما يكون الجو مظلماً بالخارج حتى لا يفوتك شروق الشمس من القمة. يمكن للمتنزهين الراغبين في المزيد من الرحلات بعد ذلك تسلق صخرة إيلا واتباع مسار يؤدي إلى جسر ناين آرتش. تعتبر مدينة إيلا نفسها مكاناً هادئاً. يقيم العديد من الأشخاص خارج المدينة، ولكن يجب على المسافرين الانغماس في مشهد مقاهي تشيل. يمكن لعشاق المغامرة تجربة الانزلاق بالحبل. هناك مدن جبلية أخرى خلابة تستحق الزيارة أيضاً وهي: أوهيا، إيدالجاشينا، هابوتالي، ويلاويا.