يوم مع المصمّمة الكويتية بزّة الزومان في مدينة نيويورك

يوم مع المصمّمة الكويتية بزّة الزومان
يوم مع المصمّمة الكويتية بزّة الزومان

بين مصمِّمة الأزياءِ الكويتيَّة بزّة الزومان Bazza Alzouman ومدينةِ نيويورك الأمريكيَّة علاقةُ إلهامٍ، نستشفُّها في تصاميمها ذاتِ القصَّات الأنيقةِ بتفاصيلها الهندسيَّة المتطوِّرة، كما في الصورِ التي التقطتها بالكاميرا الخاصَّةِ بها. بزَّة التي درست إدارةَ الأعمالِ أوَّلاً في جامعةِ بوسطن، ثم تخصَّصت في مجالِ الخياطةِ بمعهدِ Parsons School of Design في نيويورك، شاركت «سيدتي» بعضاً من هذه الصور، وأرفقتها بتعليقاتٍ، أفصحت عن انطباعاتها حول المدينةِ التي زارتها، وأماكنها المفضَّلة فيها.

تصوير : بزة الزومان 


تقولُ بزّة الزومان، المولودةُ بولايةِ جنوب كارولاينا في الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة، والمصمِّمةُ التي أطلقت علامتها التجاريَّة عامَ 2014 في الكويت: «لقد وقعتُ في حبِّ مدينةِ نيويورك في المرَّة الأولى التي زرتها خلال دراستي مجالَ إدارةِ الأعمال في جامعةِ بوسطن Boston University، وتحديداً عندما التحقتُ بتدريبٍ خاصٍّ في الصيفِ الأخيرِ من سنواتي الجامعيَّة». وتضيفُ: «مع أنني بدأتُ مسيرتي المهنيَّة، لكنَّني أقومُ بزيارةِ نيويورك كلَّ عامٍ في شهرِ مايو مع أختي». وتستطردُ: «إضافةً إلى شهادتي الجامعيَّة، حصلتُ على درجةِ الزمالةِ من معهدِ Parsons School of Design في نيويورك، وخلال ذلك الوقتِ، عشتُ في ساحةِ Union Square. العام الجاري، زرتها أيضاً برفقة أبي وأمي، وأختي، وأولادي. ما أحبُّه في نيويورك حقاً، أنه بينما تتغيَّرُ كثيرٌ من الأمور، يبقى أغلبها كما هو، لذا استمتعتُ بزيارةِ جميع الأماكن التي أحببتها، ومتحمِّسةُ لمشاركتها مع الجميع».

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط


ساحة الاتحاد 

ساحة الاتحاد

 


هذه الساحةُ واحدةٌ من المناطقِ المفضَّلة لدي في نيويورك، فهي تشي بشعورِ الأصالة، وتمثِّلُ الجوهرَ الحقيقي للمدينة. تحيطُ بها مجموعةٌ من الأماكنِ المثيرةِ مثل وسطِ المدينة Midtown، وحي Soho. كذلك تنظَّمُ في «ساحة الاتحاد» أسواقٌ خاصَّةٌ بالمزارعين، وتضمُّ The New School، المؤسَّسةُ الحاضنةُ لمعهدِ Parsons، الذي أنتمي إليه منذ تخرُّجي.

منطقة GARMENT DISTRICT

GARMENT DISTRICT، هي مركزُ تصميمِ وصناعةِ القماشِ في نيويورك

 


هذه المنطقةُ، هي مركزُ تصميمِ وصناعةِ القماشِ في نيويورك. نجدُ هناك كثيراً من مورِّدي الأقمشة، وما زلتُ أعملُ مع بعضهم. كذلك لدى كثيرٍ من المصانعِ والمصمِّمين الأمريكيين الرئيسين استديوهاتٌ خاصَّةٌ بهم في المكان مثل أوسكار دي لا رنتا Oscar de la Renta. يمكن العثورُ على أي شيءٍ قد تحتاجُ إليه، وله علاقةٌ بالتصميم، إلى جانبِ أخذِ عيِّناتٍ من البكراتِ إلى القماش، أو صانعي العروات.

GARMENT DISTRICT، يمكن العثورُ على أي شيءٍ قد تحتاجُ إليه، وله علاقةٌ بالتصميم


مقهى LA COLOMBE

LA COLOMBE واحدةٌ من الوجهاتِ المفضَّلة، فهي علامةٌ متخصِّصةٌ في تحميصِ القهوة Coffee Roasters


واحدةٌ من الوجهاتِ المفضَّلة لدي، فهي علامةٌ متخصِّصةٌ في تحميصِ القهوة Coffee Roasters، ولديها سلسلةٌ من المواقعِ المنتشرةِ في جميع أنحاءِ المدينة، لكنْ بعض هذه المواقعِ مخفي قليلاً، لذا تأكَّد من مراجعةِ خرائطِ “جوجل” فقد يكون هناك واحدٌ بالقربِ منك.

 

متحفِ الميتروبوليتان

متحفِ الميتروبوليتان

 


أحبُّ زيارةَ متحفِ الميتروبوليتان في كلِّ مرَّةٍ أكون بها في المدينة، خاصَّةً خلال إقامته معرضَ الأزياء. العام الجاري، كانت تجربتي فيه حسيَّةً، ومن الجيِّدِ أن تكون قادراً على مشاهدةِ بعض قطعِ الأزياءِ الراقية (القديمة منها والجديدة) عن قربٍ.

ما رأيك بالتعرف على فنادق شهيرة في مدينة نيويورك ترحب بالنزلاء على طريقتها

متحفِ الميتروبوليتان

 

 

متحفِ الميتروبوليتان


مطعم ABC KITCHEN

 

 


أحدُ مطاعمِ سلسلةِ Jean-Georges، ويتَّصلُ بمتجرِ ABC Carpet and home الشهير. أنا حقاً أحبُّ هذا المطعم، إذ يركِّزُ على استخدامِ مكوِّناتٍ محليَّةٍ وعضويَّةٍ طازجةٍ. كذلك أرتاحُ لطرازِ الديكورِ فيه حيث يشكِّلُ امتداداً للعلامةِ التجاريَّة. بعد تناولِ الطعامِ هناك، أنصحُ بتجربةِ مثلَّجاتِ الفشار popcorn sundae.


مطعم LA ESQUINA

 


تشتهرُ نيويورك بالبيتزا والبرجر، لكنَّها أيضاً موطنٌ لعددٍ كبيرٍ من السكان من أصلٍ إسباني، لذا نجدُ فيها طعاماً مكسيكياً رائعاً. مطعم La Esquina أحدُ المطاعمِ المفضَّلة لدي، ويقعُ في سوهو، ويقدِّم ثلاثَ تجاربَ مختلفةً: The Deli، الذي يعتمدُ نظامَ الخدمةِ الذاتيَّة. يمكنك هناك الجلوسُ إمَّا في الخارج، أو على طاولةٍ داخليَّةٍ “إذا كان لديك معارفُ ذوو صلةٍ”، والتنعُّم بأجواءِ مكيِّف الهواءِ الضروري في الصيف. أمَّا تجربتي المفضَّلة في La Esquina، فهي زاويةُ The Brasserie التي تقدِّم خدمةَ العشاءِ فقط، وتبقى أبوابها مفتوحةً حتى الساعة 02:00 صباحاً. يمكنك الحجزُ على موقعِ “الويب” الخاصِّ بهم، وسيأخذونك عبر المطبخِ إلى الطابقِ السفلي حيث يتمُّ نقلك إلى عالمٍ مختلفٍ تماماً طوال الليل.

 

حديقةُ سنترال بارك

حديقةُ سنترال بارك

حديقةُ سنترال بارك، تحتلُّ مكانةً مميَّزةً في نيويورك، فهي كبيرةٌ جداً، وتضمُّ عديداً من المناطقِ المختلفةِ داخلها. شخصياً، أحبُّ الذهابَ إلى نافورةِ Bethesda Fountain حيث يمكن ركوبُ القواربِ، أو تناولُ العشاءِ في مركبِ Central Park Boathouse العائمِ على مياه البحيرة. أحبُّ كذلك الاسترخاءَ في مرجِ Sheep’s Meadow، والاستمتاعَ بالطقس، وقراءةَ كتابٍ ما. هناك تقامُ أيضاً أنشطةٌ للأطفال، إضافةً إلى إمكانيَّة زيارةِ حديقةِ الحيوان، واللعبِ في الباحاتِ المخصَّصة مثل ملعبِ Billy Johnson playground الذي يحتوي على وسادةِ رشٍّ للمياه، ما يجعله مثالياً لفصلِ الصيف.

                                                               يوم مع المصمّمة الكويتية بزّة الزومان


يمكنك أيضًا الاطلاع على نصائح عند السفر إلى نيويورك