نصائح ومعلومات هامة للسائحين عند التخطيط لزيارة قبرص

كيرينيا شمال قبرص
ميناء قديم تاريخي في كيرينيا شمال قبرص

هل تخطط للسفر إلى قبرص؟ بفضل معالمها السياحية الجميلة وفيلاتها الفاخرة وطعامها اللذيذ، تعد قبرص واحدة من الوجهات المفضلة للعديد من المسافرين من مختلف الأذواق، لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن السياحة في قبرص الوجهة المناسبة للعائلات، يمكنك الاطلاع على المعلومات الآتية.

 

الإقامة

اختر مكانَ إقامة مناسباً للعائلة، إذ تختار معظم العائلات استئجار فيلا في قبرص بسبب الخصوصية والراحة، سيوفر لك هذا أيضاً المال إذا كان لديك أكثر من طفل، يمكنك أيضاً العثور على فنادق للإقامة فيها، ومع ذلك اعتماداً على عدد أفراد عائلتك؛ قد تحتاج إلى حجز بضع غرف.

لقطة لأحد الشواطئ في قبرص

المعالم السياحية

على الرغم من وجود العديد من المعالم السياحية في قبرص، تأكد من اختيار الأنشطة المناسبة للعائلة، والتي يمكنكم جميعاً الاستمتاع بها معاً، اعتماداً على عمر أطفالك، اختر الأنشطة. وباعتبارها دولة جزيرة؛ تعد قبرص واحدة من أفضل الوجهات لممارسة الرياضات المائية.
يعد خليج جرين باي من المعالم السياحية التي يجب زيارتها على الشاطئ، بينما تعد البحيرة الزرقاء من المعالم السياحية الأخرى لقضاء الوقت في السباحة والرياضات المائية الأخرى، لذا خصص وقتاً لزيارة إحدى القرى في قبرص مع أطفالك، سيجدون أنه من الممتع السير على طول شوارع الحصى أثناء الاستمتاع بيومهم، يمكن أن تكون الرحلة إلى قرية فافلا مليئة بالأنشطة الرائعة، هناك العديد من المعالم السياحية الأخرى للاستمتاع بها مع عائلتك، لذا اخترها بحكمة لخطة سفرك.

التنقل في قبرص

هناك العديد من الخيارات للتنقل، يمكنك استئجار سيارة أو حتى استخدام وسائل النقل العام، هناك العديد من المدن القديمة؛ حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في المشي على طول الشوارع، اختر كيفية التنقل في قبرص بحكمة أثناء سفرك كعائلة، سيكون استئجار سيارة أجرة أو استئجار سيارة مثالياً لجعل عطلتك العائلية مريحة.

لقطة لإحدى القرى في قبرص

الطعام في قبرص

تعرف إلى خيارات الطعام قبل وصولك إلى قبرص، مع تأثير الطعام التركي والأطعمة المتوسطية الأخرى، ستجد أن هناك العديد من خيارات الطعام اللذيذة في قبرص، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الطعام مع مزيج من التوابل، وفي أوقات أخرى ستجد الطعام الغربي، يمكن أن يكون الكباب المشوي خياراً للأطفال، تشمل بعض الأطباق القبرصية التقليدية السوفلاكيا وخبز البيتا وجبن الحلوم المقلي.

مستندات السفر

ستحتاج إلى عدة مستندات سفر للسفر إلى قبرص، تشمل بعض مستندات السفر جواز السفر والتغطية الطبية والتأشيرة، ولا تنسَ تأمين السفر، غالباً ما يتجاهل معظم الأشخاص الحصول على تأمين سفر أثناء السفر إلى بلد جديد، لكن الحصول على واحد أمر ضروري، تذكر أنك لا تعرف أبداً ما قد يحدث لك أثناء وجودك في البلد الجديد أو حتى في طريقك، لتكون في الجانب الآمن، يُنصح دائماً بالحصول على واحد.

الأبحاث حول الأماكن التي تستحق الزيارة

قد يكون التنقل في بلد جديد أمراً شاقاً، ولهذا السبب يُنصح بالبحث عن بعض أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في قبرص، تشمل بعض الأماكن التي يجب زيارتها دير ستافروفوني، وفسيفساء بافوس، ورأس جريكو، وشلالات ميلوميريس، وشاطئ فينيكودس...

شاطئ أماثوس في ليماسول

استكشف شبه جزيرة أكاماس

شبه جزيرة أكاماس، الواقعة في غرب قبرص، هي جنة لمحبي الطبيعة تنتظر من يستكشفها.
بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ونباتاتها وحيواناتها المتنوعة، توفر هذه المنطقة المحمية فرصاً لا حصر لها للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، وحتى مغامرات الطرق الوعرة.
أثناء زيارتك للمنطقة، ستتمكن من اكتشاف الشواطئ المخفية، والانغماس في هدوء غاباتها، ورؤية الجمال المذهل لشبه جزيرة أكاماس.

زيارة قرية ليفكارا

تقع قرية ليفكارا في سفوح جبال ترودوس، وهي وجهة ساحرة ستنقلك إلى الماضي، وتشتهر هذه القرية الخلابة بأعمال الدانتيل المعقدة وصناعة الفضيات التقليدية، وتوفر لمحة عن التراث والثقافة القبرصية.
استكشف شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، واستمتع بالهندسة المعمارية الفريدة، واستمتع بالأطعمة المحلية الشهية، يمكن أن تتحول الزيارة إلى هذه القرية، أو أي قرية جبلية أخرى بسهولة، إلى أبرز ما يميز إجازتك في قبرص.

السباحة في متنزه كاب الوطني في أيا نابا

يقع متنزه كابجريكو الوطني في أيا نابا على الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص، وهو ملاذ حقيقي لعشاق الطبيعة وعشاق الشاطئ على حد سواء.
بفضل مياهه الفيروزية الصافية والمنحدرات الوعرة والكهوف تحت الماء، فهو مكان مثالي للسباحة والغطس.
انغمس في البحر اللازوردي واستكشف العالم تحت الماء واستمتع بأشعة الشمس على الخلجان الرملية المنعزلة.

جسر حجري بالقرب من أيا نابا

المغامرة في قرية أومودوس

تقع قرية أومودوس في قلب ليماسول، وهي جوهرة ساحرة توفر ملاذاً ممتعاً من صخب وضجيج الحياة في المدينة.
بالمشي عبر أزقتها المتعرجة المرصوفة بالحجارة، ستكتشف المنازل التقليدية المطلية باللون الأبيض والمقاهي المريحة والحرفيين المحليين الذين يبيعون الحرف اليدوية.

زيارة مدينة سلاميس القديمة

انطلق في رحلة عبر الزمن بزيارة مدينة سلاميس القديمة الواقعة على الساحل الشرقي لقبرص، يُعد هذا الموقع الأثري كنزاً من التاريخ. استكشف المدرجات الضخمة، وتجول في الحمامات القديمة.