جولة في 4 مدن سويسرية جذابة يطغى عليها الطابع الريفي

لقطة لإحدى القرى في سويسرا
لقطة لإحدى القرى في سويسرا

هل تخيلت يوماً أن تقضي عطلتك وسط مشاهد طبيعية خلابة، حيث الجبال الشاهقة تتناغم مع البحيرات الصافية والقرى التي تحتفظ بطابعها الريفي الأصيل؟. هل تتساءل كيف تبدو الحياة في أجمل المدن الريفية السويسرية التي تتميز بجاذبيتها الخاصة؟. سويسرا ليست فقط وجهة لمحبي المدن الكبرى مثل زيورخ وجنيف، بل أيضاً للباحثين عن هدوء الريف وجمال الطبيعة البكر.
فما هي تلك المدن السويسرية التي تتميز بجمالها الريفي وتستحق زيارتك؟ وكيف يمكن لتلك الأماكن أن تأخذك في رحلة عبر الزمن والتاريخ والطبيعة؟.
يعد استكشاف الوجهات الريفية الأقل زيارةً سمة مميزة للسفر البطيء وهناك العديد من المدن القروية الخلابة، التي تتميز بالطابع الريفي في سويسرا لاستكشافها لعدة أيام في كل مرة.

غريمنتز

تقع مدينة غريمينتز في جنوب سويسرا بالقرب من الحدود مع فرنسا وإيطاليا، في وادٍ جبلي على ارتفاع حوالي ميل واحد على المنحدرات الشمالية لجبال الألب بينيني. تشتهر هذه المدينة بأنها واحدة من أجمل وجهات التزلج في أوروبا.
تكتظ المدينة القروية بالشاليهات السويسرية التقليدية التي تتألف جزئياً من الأخشاب والمزينة بشكل غني بزخارف خشبية منحوتة وألوان زاهية. يمكنك الوصول إلى جريمينتز بالسيارة من جنيف، أو ركوب القطار لمدة ساعتين من مطار جنيف إلى سيير. ومن هناك، تنطلق حافلة البريد المحلية مباشرة إلى المحطة في جريمينتز. من أهم عوامل الجذب في غريمنتز التزلج والتزحلق على الجليد. تعد مسارات ركوب الدراجات الجبلية والمشي لمسافات طويلة من الأنشطة الشعبية.

ممر على الأقدام بين القرى

شتاين آم راين

بلدة صغيرة تقع غرب بحيرة كونستانس في شمال شرق سويسرا بالقرب من الحدود مع ألمانيا. تُعرف باسم جوهرة نهر الراين وهي واحدة من أجمل المدن ذات الطابع القروي في سويسرا. على الرغم من أن المدينة تشتهر ببلدتها القديمة التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي لا تزال قائمة على مخطط الشارع القديم، إلا أنها أيضاً مدينة صغيرة نابضة بالحياة. في الجزء التاريخي من المدينة توجد منطقة مخصصة للمشاة فقط تضم منازل من العصور الوسطى محفوظة جيداً ذات واجهات مطلية بألوان زاهية تحيط بساحة قاعة المدينة. تتميز المدينة بأطلال القلعة الرومانية تاسجيتيوم، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث وقلعة هوهنكلينجن.

جيسويل

تقع هذه المدينة القروية على ضفاف بحيرة سارنين في أوبفالدن، وهي وجهة مثالية لعشاق الحياة البرية، سواء أكنت تبحث عن استكشاف البحيرة وما حولها، أو ركوب الدراجات، أو المشي لمسافات طويلة، أو التخييم. تحيط بهذه المدينة السويسرية الخلابة قمم مغطاة بالثلوج ومروج جبال الألب والغابات الهادئة. تعد قمة جيسويليرستوك، التي يبلغ ارتفاعها 1825 قدماً، واحدة من أفضل مسارات المشي في المنطقة وتطل على البحيرة والوادي في الأسفل. أفضل وقت لزيارة جيسويل هو بين يونيو وأكتوبر للاستفادة من رياضة المشي لمسافات طويلة. في الشتاء، قد يصل ارتفاع الثلوج إلى 10 أقدام، لذا من الأفضل تجنب هذا الوقت من العام. عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في جيسويل، ستجد العديد من الأطباق المحلية الغنية في القائمة بما في ذلك الجبن السويسري والزبادي والزبدة والقشدة. ومن أشهر الأطباق التي تأتي من المنطقة طبق جيسويلرسوبي، وهو عبارة عن حساء مصنوع من القهوة والبرقوق الكامل بكريمة محلية سميكة.

أكواخ الريف السويسري

أوفيرنييه

هي بلدة سويسرية صغيرة، تقع على ضفاف بحيرة نوشاتيل وتشتهر بشوارعها المرصوفة بالحصى. تعد البلدة أيضاً موقعاً تاريخياً مهماً في جبال الألب الأوروبية، وتضم موقعين تراثيين من بينهما؛ قلعة أوفيرنييه المدرجة ضمن قائمة التراث الوطني السويسري. تُغطى منطقة وسط مدينة أوفيرنييه بالحصى، وتصطف على جانبيها منازل تاريخية ذات ألوان زاهية وزهور الوستارية المزهرة في الصيف والعديد من المتاجر البوتيكية التي تبيع الجبن والمأكولات الإقليمية الشهية. تعد أوفيرنييه محطة توقف في رحلة برية بسيارة تخييم عبر سويسرا، كما يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة أو القطار من بازل أو زيورخ.

منظر طبيعي لإحدى القرى