6 نشاطات جديرة بالتجربة في فينيسيا خلال الفترة المسائية

الجنادل في فينيسيا
الجنادل ترسو في مياه إحدى قنوات فينيسيا

عادة يُخصّص السائحون فترة الصباح لمشاهدة المعالم السياحية داخل الوجهة المقصودة، لا سيما زيارة المتاحف والمعارض الفنية والمعالم التاريخية والأماكن الخارجية الشهيرة. ولكن ماذا تفعل خلال فترة الليل؟

بعد المشي لمسافة كيلومترات صعودًا وهبوطًا على الجسور مع الكاميرا لالتقاط كل لحظة سحرية، لا يمكنك إلا الاستحمام بماء دافئ والاسترخاء على السرير في الفندق. لكن، عند زيارة فينيسيا، لا بدّ من استغلال كل لحظة هناك سواء خلال النهار أو في الليل. 

فينيسيا آمنة ليلًا، وتتوافر بعض الجولات الليلية الرائعة في هذه الوجهة الإيطالية، والتي تتيح لك رؤية جانب آخر من المدينة مع الأضواء المتلألئة على القنوات. إن مشاهدة غروب الشمس ضمن أجواء رومانسية أو اكتشاف الجانب المظلم من تاريخ المدينة لن يجعلك ترغب أبدًا في الذهاب إلى السرير أثناء استكشاف أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في فينيسيا خلال الليل.

في السطور الآتية، مجموعة من النشاطات السياحية التي لا يُمكن الإغفال عنها خلال الفترة المسائية في فينيسيا.

 

مشاهد غروب الشمس قبل القيام بأي نشاط آخر

يحلو مشاهدة غروب الشمس في البندقية، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بوقت المغيب ومنها: Fondamenta delle Zattere، الممشى الذي يمتدّ على طول الواجهة البحرية الجنوبية، وRiva degli Schiavioni، الممشى الذي يقع بين ساحة سان ماركو والبحيرة. أضيفي إلى ذلك، لا تعد الجسور رائعة لمشاهدة شروق الشمس فحسب، بل وغروب الشمس أيضًا. وتبدو جميلة عندما تضيئها أشعة الشمس عند  المغيب.

 

لقطة ليلية لمدينة فينيسيا
جانب من مدينة فينيسيا

جولة سيرًا على الأقدام

إذا لم تكن ترغب في ركوب الجندول، يمكنك دائمًا اختيار التجول في الممرات والجسور والأرصفة في المدينة العائمة. إن التجول تحت السماء في الممرات الفارغة في فينيسيا هو شيء ممتع. بينما تمشي بجوار المعالم السياحية الشهيرة في المدينة أثناء الليل، ستدرك أن غياب الحشود يؤدي إلى تجربة مختلفة بشكل ملحوظ. تتغير أجواء المدينة تمامًا. لذا إذا سنحت لك الفرصة، فيجب عليك اختيار التجول في المساء عبر المدينة بدلًا من الجولة النهارية. يمكنك بدء جولتك من جسر ريالتو ثم التوجه إلى ساحة سان ماركو. لا تفوت التجول في منطقة الواجهة البحرية، ريفا ديجلي سكيافوني أثناء الليل.

جولة ليلية في القناة الكبرى

الجنادل في فينيسيا
الجنادل تطفو على المياه


الانضمام إلى جولة ليلية في القناة الكبرى هو نشاط ممتع في فينيسيا. يقطع الممر المائي الذي يبلغ طوله 3.8 كيلومترًا الأحياء الستة الرئيسية في المدينة على شكل حرف S، ويبدأ بالقرب من محطة سكة حديد سانتا لوسيا وينتهي في سان ماركو. تتمتع القناة الكبرى بجاذبية خصوصًا في الليل، حيث تتلألأ الأضواء على الماء وتتلاطم الأمواج بهدوء على طول الممرات المائية. وهي محاطة بالهندسة المعمارية الفينيسية المذهلة، مثل: قصر دوجي وجسر ريالتو. يمكنك حتى أن تطلب من مرشدك أن يأخذك في جولة عبر القنوات الأصغر أيضًا.

التجول في ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو
ساحة سان ماركو وقت المغيب


تعد ساحة القديس مرقس واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في فينيسيا. بعد العشاء عندما يغادر معظم الزائرين المكان، تتحول الساحة الصاخبة خلال النهار إلى ساحة هادئة في الليل. تقف كنيسة القديس مرقس بفخر في النهاية، حيث تصطف على جانبي الساحة الهندسة المعمارية الفينيسية التي تعود إلى القرون القليلة الماضية. يوجد عدد قليل من المقاهي حول حافة الساحة.

حضور عرض الأوبرا

مسرح لا فينيس
لقطة داخلية لمسرح لا فينيس


تقع دار الأوبرا في قلب المدينة، على بُعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة سان ماركو. يحتل المسرح (وخاصة الأوبرا) مكانة خاصة في تاريخ المدينة، لذا فإن مشاهدة عرض في معلم الأوبرا الإيطالي يجب أن يكون على قائمتك. أُعيد بناء دار الأوبرا بعد حريق في القرن التاسع عشر. يتميز بـ 1000 مقعد مزين باللونين الأحمر والذهبي، إلى جانب اللوحات والثريات الرائعة.

ميدان سانتا مارغريتا


يعتبر ميدان سانتا مارغريتا ساحة عامة مزدحمة في منطقة دورسودورو بفينيسيا. إنه مكان فني يعج بالبائعين والفنانين الذين يمارسون حرفهم جنبًا إلى جنب مع المقاهي والمطاعم. تتميز المباني في الميدان بالهندسة المعمارية الفينيسية الكلاسيكية من القرنين الرابع عشر والخامس عشر. توجد مقاعد وأشجار متناثرة حولك لتسترخي.