نصائح للاستمتاع برحلتك السياحية إلى الفلبين خلال موسم الخريف

سفينة سياحية في نهر لوبوك
سفينة سياحية في نهر لوبوك

تتكون الفلبين من 7641 جزيرة لا توفر فقط الشواطئ الاستوائية، ولكن أيضاً مصاطب الأرز والمشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج والغوص الرائع. لذا اكتشف أفضل ما في البلاد في دليل السفر إلى الفلبين وخاصةً عند رغبتك للسفر إليه في موسم الخريف.
في السطور التالية، شرح مفصل لرحلتك السياحية إلى الفلبين في موسم الخريف، والتي تزيد من متعتك طوال فترة الرحلة بمجرد متابعة الجدول السياحي واستكشافه.

اللغة

التاغالوغية والإنجليزية. الفلبين لديها العديد من اللهجات المختلفة التي تختلف وفقاً للمنطقة، ولكن اللغة الإنجليزية هي أيضاً اللغة المنطوقة بشكل أساسي، مما يجعل السفر أسهل.

إطلالة على العاصمة مانيلا

الطقس

على الرغم من أن الفلبين يمكن أن تشهد طقساً استوائياً دافئاً طوال العام، إلا أن لديها موسمين، يتناوب موسم الجفاف والأمطار ويعتمد على مكان وجودك في البلاد، بشكل عام، من يناير إلى يونيو، من الآمن القدوم بينما يكون موسم الرياح الموسمية من يوليو إلى ديسمبر.

تأمين السفر

يوصى بالحصول على تأمين سفر في أي رحلة قد تقوم بها، تعد الفلبين موطناً لبعض أفضل أماكن الغوص وركوب الأمواج وركوب الدراجات النارية والمزيد، لذا فإن تأمين السفر يعد فكرة جيدة بشكل عام.

ما الذي يجب أن تحزمه معك في رحلتك إلى الفلبين؟

نظراً لأن الفلبين دولة استوائية دافئة، فلن تحتاج بالضرورة إلى أشياء خاصة بالطقس البارد ما لم تكن تخطط للقيام ببعض الرحلات الطويلة ومع ذلك، هناك موسمان رئيسيان في الفلبين، الصيف وموسم الأمطار.
بعض الأشياء التي يوصى بإحضارها هي محول سفر عالمي، وزوج جيد من أحذية المشي، وزجاجة فلتر مياه، وسترة مطر جيدة.

الشعب الفلبيني

يمكن لأولئك الذين حظوا بمتعة السفر في جميع أنحاء الفلبين أن يشهدوا على الأجواء الدافئة والودية التي ينعم بها معظم الفلبينيين، وذلك لأنهم مشهورون بحسن الضيافة، وتوزيع الابتسامات، كما أن التفاوت بين الأغنياء والفقراء منتشر على نطاق واسع لدرجة أنه أثناء زيارتك للبلاد، قد تجد نفسك في أماكن حديثة وعصرية في مانيلا بينما لا تزال المقاطعات مليئة بالصيادين والمزارعين المحليين. ومن السمات الأخرى التي يشتهر بها الفلبينيون هي المرونة التي يتمتعون بها.

أنشطة ممتعة في الفلبين

جزيرة بالاوان الشهيرة

الغوص

يعد الغوص أحد أبرز الأنشطة في الفلبين في الواقع، يأتي المزيد من الناس إلى البلاد لتجربة لمحة واحدة فقط من الحياة البحرية المذهلة، ونظراً لشعبية الغوص في الفلبين، فإن الرحلات على متن قارب ترفيهي في ازدياد أيضاً.
الأماكن المقترحة للغوص هي: سيبو، وبيكول، وتوباتاها، وأنيلاو، وبوراكاي، وجزيرة آبو.

ركوب الأمواج

نظراً لوجود الساحل الشاسع، هناك العديد من أماكن ركوب الأمواج الرائعة في البلاد، حيث تلبي الغالبية العظمى منها متطلبات راكبي الأمواج المبتدئين. بعض الاقتراحات الرئيسية حول الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها: سيارجاو، ولا يونيون، وبالير، وباجودبود.

المشي لمسافات طويلة

على الرغم من أن الفلبين بلد مسطح نسبياً، إلا أن هناك بعض الرحلات الرائعة التي تستحق الزيارة: مصاطب الأرز في باناوي، ومانيلا (بركان تال، جبل بولاج، بيكو دي لورو...)، وباكولود.

أين تذهب عند السفر حول الفلبين؟

هناك بعض من أكثر الأماكن السياحية شهرة، كلها سهلة الوصول نسبياً، وتوفر خيارات إقامة لا حصر لها، والعديد من الأشياء التي يمكن القيام بها.
بعض هذه الأماكن، مثل سيبو على سبيل المثال، هي أيضاً بوابة إلى جزر أكثر بعداً، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والمعالم السياحية المثيرة بنفسك، ومع ذلك، هناك العديد من الجزر التي تقع بعيداً تماماً عن المسار المطروق، وتحتوي على بعض أجمل الجواهر المخفية في الفلبين، مثل كاميجوين، وديناجات، وكاراموان، وفيجان، وباتانيس، على سبيل المثال لا الحصر.
قد يكون الوصول إلى هذه الأماكن أمراً صعباً، ولهذا السبب يمكنك أيضاً التفكير في الاستفادة من باقات السفر إلى الفلبين أو التحقق من رحلات الفلبين الحية إذا كنت من محبي الغوص.
نظراً لأن الفلبين تتكون من عدة جزر، فإن الجزء الأصعب هو التنقل، إذا كان لديك الوقت، يمكنك أن تأخذ وقتك وتستقل الحافلات والعبّارات من جزيرة إلى أخرى.
ومع ذلك، إذا كنت هناك لمدة شهر واحد أو أقل، فإن أفضل رهان لك هو السفر بالطائرة. إذا قمت بالحجز مبكراً بما يكفي، يمكنك العثور على تذاكر طيران.

جزيرة بالاوان

جانب من جزيرة بالاوان


جزيرة بالاوان مليئة بالعديد من الجزر الخلابة ذات أشجار النخيل الاستوائية والمياه الصافية، تخيل نفسك تبحر عبر بحيراتها العديدة ذات اللون الفيروزي، بينما تحيط بك جبال الكارست الجيرية.
على الرغم من أن جزيرة بالاوان تتألف من العديد من الجزر والبحيرات، فإن الأماكن الرئيسية الثلاثة التي يجب زيارتها هي بويرتو برينسيسا وكورون وإل نيدو، وهناك أيضاً العديد من الأماكن البارزة، مثل بورت بارتون وسان فينسينت التي يختارها المسافرون بدلاً من الذهاب إلى بويرتو برينسيسا.

بويرتو برينسيسا

تُعرف بويرتو برينسيسا بأنها المدينة الرسمية لجزيرة بالاوان، وغالباً ما يزورها السائحون بسبب النهر الجوفي الشهير بها، وقد أُعلن مؤخراً عن النهر الجوفي كجزء من عجائب الطبيعة السبع الجديدة، وتعد بويرتو برينسيسا وجهة سياحية للغاية (وكذلك النهر الجوفي).

كورون

كورون تعدّ مكاناً رائعاً للمغامرة


تعد بلدة كورون الصغيرة الهادئة ملاذاً تحت الماء لعشاق الغوص وأولئك الذين يرغبون في استكشاف الحياة البحرية، تنتشر حطام السفن الغارقة من الحرب العالمية الثانية على شواطئ الجزر القريبة، مما يجعلها أماكن غوص مثالية للاستكشاف.
إذا لم يكن الغوص من الأشياء المفضلة لديك، فإن التنقل بين الجزر والبحيرات الجميلة العديدة يعد وسيلة جيدة لقضاء وقتك، يمكنك أيضاً استئجار دراجة نارية والقيادة على طول الساحل، أو حتى زيارة رحلة سفاري محلية في الجزء الشمالي الذي يعد موطناً للعديد من الزرافات.

جزيرة بوراكاي

على الرغم من شهرتها بكونها وجهة سياحية شهيرة، إلا أن جزيرة بوراكاي بالنسبة لي لا تزال تتمتع بالسحر والجاذبية.
تشتهر جزيرة بوراكاي بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة، ولا تزال جنة بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكنك المشاركة في العديد من الرياضات المائية المتاحة على الجزيرة، من ركوب الأمواج الشراعية في شاطئ بولابوج إلى الغوص.