تعرفوا إلى الدليل السياحي الشامل لزيارة أنقرة التركية

إطلالة على مدينة أنقرة
إطلالة على مدينة أنقرة

باعتبارها عاصمة تركيا، تقدم أنقرة مزيجاً غنياً من التاريخ والثقافة والمعالم السياحية الحديثة؛ لذا عليك باكتشاف أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة هذه المدينة السياحية، كونها تضم صالات العرض والمتاحف، فضلاً عن وفرة من المطاعم التركية الرائعة.
في التالي، الدليل الشامل الذي يساعدك عند زيارة أنقرة عاصمة تركيا، للاستفادة منه طوال رحلتك بداية من النصائح التي يجب تطبيقها في أثناء الرحلة السياحية، بالإضافة إلى المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال فترة العطلة.

أهم المعالم السياحية في أنقرة

لقطة لمسجد كوكاتيب

ضريح أتاتورك

يُعد هذا المكان من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في أنقرة، كما أنه من أهم المواقع الحديثة في تركيا، يقع ضريح أتاتورك "مصطفى كمال"، مؤسس دولة تركيا، على قمة تلة، إلى الغرب من وسط المدينة.
بالإضافة إلى الضريح الفعلي، الذي يتميز باستخدامه الباذخ للرخام، يحتوي الموقع، الذي يقع في وسط ساحة واسعة، على مجمع متاحف كبير، ويحتوي على معروضات عن حرب الاستقلال التي قادها أتاتورك.

المشي في حي القلعة

إن التجوال في هذا الحي هو أحد أكثر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أنقرة، يعود تاريخ منطقة القلعة كالي إلى العصر البيزنطي وتحيط بها تحصينات ضخمة في القرن التاسع.
في الداخل، تحيط الأزقة المرصوفة بالحصى الضيقة منازل متهالكة من العصر العثماني، بعضها تم ترميمه بعناية شديدة في السنوات الأخيرة، على الرغم من أن بعضها الآخر ينزلق ببطء إلى مستويات مختلفة من الخراب.
إن عامل الجذب الرئيسي داخل الجدران الداخلية هو البرج الشرقي "سارك كوليسي"، الذي يوفر إطلالات تمتد عبر أنقرة الحديثة من أسواره المسننة.
عند النزول من البوابة الرئيسية لمنطقة القلعة الداخلية، والمعروفة باسم بارماك كابيسي، ستجد الأزقة المتعرجة مكتظة بورش الحرف اليدوية التقليدية ومتاجر التحف والمقاهي.

أنقرة كما تبدو عند المساء

حديقة جينتشليك

هذه هي المساحة الخضراء الأكثر مركزية في أنقرة، تحظى حديقة جينتشليك بشعبية كبيرة بين العائلات المحلية للتنزه في المساء والنزهات في عطلات نهاية الأسبوع، وهي مكان جيد للزيارة للاستراحة من صخب العاصمة.
تحتوي الحديقة على بحيرة كبيرة وممرات مختلفة تصطف على جانبيها النوافير والحدائق المجهزة، وتقع الزاوية الجنوبية الشرقية من الحديقة في مدينة أنقرة، التي تضم عدداً من ألعاب الملاهي، بما في ذلك عجلة فيريس، واثنان من الأفعوانيات، والكثير من الألعاب.

أنقرة وقت المغيب

بحيرة إيمير

تُعد بحيرة إيمير "17 كيلومتراً جنوب وسط المدينة" وغابة أشجار الصنوبر المحيطة بها واحدة من أكثر الأماكن شعبية في أنقرة لقضاء إجازة في الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة الكبيرة، في عطلات نهاية الأسبوع المشمسة، يمكن أن تكتظ منطقة البحيرة بالسكان المحليين الذين يخرجون للتنزه، ولكن في أيام الأسبوع، تكون أكثر هدوءاً.
للتنزه أو الجري أو ركوب الدراجات، فإن الطريق الذي يدور حول البحيرة لمسافة 10.5 كيلومتر هو أقرب وجهة خارجية في أنقرة، بالنسبة لراكبي الدراجات، يمكن استئجار الدراجات في الموقع في حين يمكن للمشاة المتحمسين الذين يرغبون في التوجه إلى أبعد في الطبيعة التعامل مع مسارات المشي المختلفة التي تؤدي إلى الغابة.

هل تستحق أنقرة الزيارة؟

أنقرة باعتبارها عاصمة تركيا، غنية بالتاريخ والثقافة والحياة الحضرية، ولديها مجموعة متنوعة من عوامل الجذب، من الآثار الرومانية القديمة والمساجد المهيبة إلى مناطق التسوق الحديثة والحدائق الجميلة، بالنسبة لأولئك المهتمين بالتاريخ والثقافة التركية، فهي مدينة لا ينبغي تفويتها.

هل يكفي يوم واحد لزيارة أنقرة؟

في حين يمكنك إلقاء نظرة على أبرز معالم أنقرة في يوم واحد، لاستكشاف المدينة بشكل كامل والاستمتاع بأجوائها، يوصى بأكثر من يوم واحد، إذا كان وقتك محدوداً؛ فضع في اعتبارك زيارة المعالم السياحية الرئيسية مثل أنيتكابير ومتحف الحضارات الأناضولية وقلعة أنقرة ومع ذلك، لاستكشاف أكثر راحة لمتاحف المدينة والأحياء التاريخية والأسواق، فكر في الإقامة لمدة 2-3 أيام أو أكثر.