معلومات عن السياحة في جنوب أفريقيا الوجهة الأكثر تنوعًا وجمالًا

روبيرج
روبيرج في جنوب أفريقيا

تشارك جنوب أفريقيا الحدود مع بوتسوانا وموزمبيق وناميبيا وسوازيلاند وزيمبابوي. تُعرف هذه الوجهة بتنوعها، ولديها ثلاث عواصم وإحدى عشر لغة والعديد من المتنزهات الوطنية والأماكن الخاصة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

تشتهر جنوب أفريقيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتنوع الحيوانات فيها. ستجد معالم، مثل: جبل تيبل، ومتنزه كروجر الوطني، بالإضافة إلى مشهد ثقافي نابض بالحياة.

اليوم، تعدّ جنوب أفريقيا دولة ديمقراطية بها مزيج من الناس، ومجموعة متنوعة من الوظائف، مثل: التعدين، والزراعة، وهي جزء من مجموعات مهمة، مثل: الاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، ما يساعد في اتخاذ القرارات في القارة وحول العالم.

معلومات عن السياحة في جنوب أفريقيا

سائحة تستمتع بالمناظر الخلابة في جنوب أفريقيا

 

  • السلامة: في حين أن جنوب أفريقيا آمنة بشكل عام للسائحين، فمن المهم أن تكون على دراية بالمحيط الذي تتواجد فيه، وخصوصًا في المناطق الحضرية، وتجنب عرض الأشياء الثمينة في الأماكن العامة.
  • الاحتياطات الصحية: استشر طبيبًا أو عيادة صحية للسفر للحصول على التطعيمات والنصائح الصحية قبل زيارة جنوب أفريقيا. في بعض المناطق، قد يوصى بأدوية مضادة للملاريا.
  • التعبئة: قم بحزم الملابس المناسبة للمناخات المختلفة في جنوب أفريقيا، من الأيام الدافئة إلى الليالي الباردة. كن مستعدًا لظروف الطقس المتغيرة.
  • العملة: العملة المستخدمة في جنوب أفريقيا هي الراند الجنوب أفريقي (ZAR). في حين يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في المؤسسات الكبرى، فمن الجيد حمل بعض النقود للنفقات الأصغر، وخصوصًا في المناطق الريفية.
  • اللغة: يوجد في جنوب أفريقيا 11 لغة رسمية، حيث تعد الإنجليزية والزولو والخوسا والأفريكانية من أكثر اللغات تحدثًا. تُستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المناطق السياحية.
  • تأمين السفر: من المهم أن يكون لديك تأمين سفر شامل يغطي احتياجاتك المحددة، بما في ذلك الأنشطة الترفيهية، أو رحلات السفاري.
  • المساومة: المساومة شائعة في أسواق جنوب أفريقيا، ومن المقبول التفاوض على الأسعار باحترام، خصوصًا في الأسواق غير الرسمية ومع الباعة الجائلين.
  • الإكرامية: الإكرامية أمر معتاد في جنوب أفريقيا، ومن المعتاد أن تُدفع إكرامية بنحو 10% مقابل الخدمة الجيدة في الفنادق والمطاعم.
  • المناخ: الوقت المفضل لزيارة جنوب أفريقيا بشكل عام، هو خلال أشهر الربيع، والخريف، أي من أبريل إلى مايو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر. يكون الطقس معتدلًا بشكل عام، وتكون المناظر الطبيعية في أبهى صورها خلال هذه الفترات.
متعة ركوب الطيران الشراعي في كيب تاون

التسوق في جنوب أفريقيا


تستطيع جنوب أفريقيا تلبية كافة احتياجاتك من التسوق. فهناك مجمعات ضخمة، مثل: مراكز التسوق في جميع المدن الكبرى. وبصرف النظر عن هذه الشركات العملاقة، ستجد أيضًا متاجر بوتيك صغيرة تبيع كل شيء من المجوهرات الفاخرة إلى الملابس الجميلة. وتشتمل مراكز التسوق في جنوب أفريقيا الأخرى، على المتاجر المخفية في زوايا الشوارع وأسواق السلع المستعملة المزدحمة وغير ذلك. وتعتبر أسواق السلع المستعملة رائعة إذا كنت ترغب في التسوق لشراء التحف والهدايا التذكارية. كما يوجد في البلاد الكثير من الباعة الجائلين الذين يحاولون بيع بضائعهم في الشوارع وإشارات المرور وفي المناطق الريفية. ويبيع هؤلاء الباعة الجائلين الحلوى المصنوعة منزليًا، والمنحوتات، والفواكه، وعناصر الديكور المنزلي.

المطبخ في جنوب أفريقيا


نتيجة للاستعمار والهجرة التي حدثت في البلاد، يحتوي المطبخ الجنوب أفريقي على الكثير من التأثيرات المختلفة. وبصرف النظر عن التأثيرات الأجنبية، ساهم السكان الأصليون المحليون أيضًا في تنوع المطبخ. يعد شكل مطبخ كيب الهولندي شائعًا جدًا هنا، ويتميز باستخدام الفلفل الحار، وجوزة الطيب، والبهارات. يعود اسم هذا المطبخ بجذوره إلى شركة الهند الشرقية الهولندية، ما يفسر أيضًا سبب استخدام الكثير من التوابل. من ناحية أخرى، يشمل مطبخ كيب الملايو مجموعة متنوعة من اليخنات، والأسماك المخللة، واللحم المفروم، والكاري المتبل. يظهر تأثير الهنود أيضًا في مطبخهم. إنهم يعدون الكثير من الكاري الهندي، والصلصات، والسمبوسة، والحلويات الأخرى.


محميات وحدائق وطنية في جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا، الدولة الأكثر جنوبًا في القارة الأفريقية، تشتهر بتضاريسها المتنوعة، وجمالها الطبيعي الرائع، وتنوعها الثقافي، وكل هذا جعل البلاد وجهة مفضلة للمسافرين.

حديقة كروجر الوطنية

حديقة كروجر الوطنية


تقع حديقة كروجر الوطنية على بعد حوالي 260 ميلًا شمال شرق جوهانسبرغ مدينة الذهب في جنوب أفريقيا، وهي محمية عالمية شهيرة للحيوانات البرية. تمتد على مساحة هائلة تبلغ 2.2 مليون هكتار، وتحتل المرتبة الثالثة كأكبر حديقة وطنية على مستوى العالم. الحديقة غنية بالحياة البرية، وتضم الخمسة الكبار وغيرها من الحيوانات المفضلة في رحلات السفاري، مثل: الفهود، والزرافات، ما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة. تضم حديقة كروجر أعدادًا مذهلة، بما في ذلك 12000 فيل، و27000 جاموس و2000 نمر، و2800 أسد، وتوفر تجربة سفاري لا تُنسى. حديقة كروجر الوطنية، الممتدة عبر مقاطعتي مبومالانجا وليمبوبو، هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك 147 من الثدييات، و114 من الزواحف، و507 نوعًا من الطيور.

حديقة بيلانسبرج الوطنية


تقع حديقة بيلانسبرج الوطنية في منطقة بوجانالا في مقاطعة شمال غرب جنوب أفريقيا، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 572 كيلومترًا مربعًا. تحتوي الحديقة على طرق جيدة الصيانة تمتد على مسافة تزيد عن 200 كيلومتر، ما يجعل من السهل على الزائرين رؤية الخمسة الكبار - الأسود والفهود والنمور وأفراس النهر والتماسيح. وهي موطن لأكثر من 7000 حيوان، و360 نوعًا من الطيور. تقع الحديقة في فوهة بركان قديم تشكل منذ 1.2 مليار عام. وقد شكل هذا التاريخ البركاني المناظر الطبيعية، ما شكل مناظر جميلة. يعد سد مانكوي في وسط الحديقة مكانًا رائعًا لمشاهدة الحياة البرية والاستمتاع بالمناظر البانورامية. تضم الحديقة أيضًا محمية وحيد القرن الأسود، المخصصة لحماية أنواع وحيد القرن الأسود المهددة بالانقراض.

سيجنال هيل في كيب تاون بجنوب أفريقيا

محمية كاباما الخاصة للصيد


تعتبر محمية كاباما الخاصة للصيد منطقة للحفاظ على الحياة البرية في مقاطعة ليمبوبو في جنوب أفريقيا. وتبلغ مساحتها 15000 هكتار، وهي موطن للعديد من أنواع الحياة البرية، بما في ذلك الخمسة الكبار الشهيرة: الفيلة والأسود والفهود والجاموس الأفريقي ووحيد القرن. وتقع بالقرب من متنزه كروجر الوطني، وتوفر تجربة سفاري سهلة الوصول وأصيلة. تتميز محمية كاباما الخاصة للصيد بقربها من وادي نهر بلايد وجبال دراكنزبرج. وتتمتع المحمية بنظام بيئي متنوع يضم أكثر من 40 نوعًا من الثدييات وحوالي 350 نوعًا من الطيور.

محمية فيذربد الطبيعية للسياحة


تقع محمية فيذربد الطبيعية على الرأس الغربي لبحيرة كنيسنا، مع محمية طبيعية ومسارات للمشي لمسافات طويلة ومطاعم وجولات بالقارب. لا يمكن الوصول إليها إلا بالعبارة. توفر جولات فيذربد البيئية، التي تمتد لمدة 4 ساعات، رؤى تعليمية حول المناظر الطبيعية المتنوعة والمناظر الطبيعية للمحيط. تعد محمية فيذربد الطبيعية موطنًا لطيور لوري كنيسنا والظباء الزرقاء، ورموز طريق الحدائق بالإضافة إلى الحياة البرية الأخرى، مثل: السلاحف الجبلية في كيب، والكركي الأزرق، وصائد المحار الأفريقي الأسود، والغاق أبيض الصدر، والظباء البرية. كما تنظم المحمية مجموعة متنوعة من الأنشطة الموجهة للعائلات، بما في ذلك رحلات بحرية في البحيرة، ورحلات إلى رؤوس كنيسنا.