تجربة سياحية ممتعة ومثمرة في كانبرا عاصمة أستراليا

إطلالة على مدينة كانبرا
إطلالة على مدينة كانبرا

تتمتع كانبرا، عاصمة أستراليا الأنيقة، بسحر راقي بفضل مزيجها من المؤسسات الثقافية، والجمال الطبيعي. وتكتمل أجواء المدينة الهادئة بوفرة الحدائق، والمتنزهات، بما في ذلك الحدائق النباتية الوطنية الأسترالية، وبحيرة بورلي جريفين الواسعة.

يمكن للزوار استكشاف التاريخ السياسي الغني في النصب التذكاري للحرب الأسترالية وبيت البرلمان، في حين يقدم المعرض الوطني الأسترالي، والمتحف الوطني لمحة عن الفنون، والثقافة المتنوعة في البلاد. كما يضيف المشهد الطهوي المزدهر في كانبرا  إلى جاذبيتها كوجهة ثقافية، وترفيهية.

تنعكس ثقافة كانبرا النابضة بالحياة في مشهد الطعام الصاخب، حيث تقدم مزيجًا من أسواق المنتجات المحلية، وتجارب تناول الطعام الفاخرة، التي تلبي جميع الأذواق. توفر المناظر الطبيعية الخلابة في المدينة فرصًا واسعة للأنشطة الخارجية، مثل: المشي لمسافات طويلة في جبل أينسلي، أو ركوب الدراجات على طول المسارات الخلابة لنهر مولونجلو. تتيح حديقة الحيوانات، والأكواريوم الوطنية الأسترالية، ومحمية تيدبينبيلا الطبيعية القريبة للزوار تجربة الحياة البرية الفريدة في المنطقة عن قرب. وبفضل مزيجها المتناغم من التاريخ، والثقافة، والجمال الطبيعي، تعد كانبيرا الجميع بتجربة ممتعة ومثمرة.

معلومات هامة لزائري كانبرا

جانب من مدينة كانبرا

 

  • من الضروري التصرف بلباقة في النصب التذكارية، والمتاحف الوطنية، حيث تتمتع هذه المواقع بأهمية تاريخية، وثقافية كبيرة للأستراليين.
  • يجب الامتناع عن إزعاج الحياة البرية المحلية وإلحاق الضرر بالموائل الطبيعية أثناء الاستمتاع بالأنشطة الخارجية، والالتزام بأي إرشادات مقدمة لحماية البيئة.
  • لا بدّ من احترام أي قيود على التصوير الفوتوغرافي في مناطق معينة، وخاصة داخل المباني الحكومية، أو المواقع الحساسة، والالتزام بالإرشادات المقدمة لحماية الخصوصية والأمان.
  • يتم تشغيل نظام النقل العام الأساسي في المدينة من قبل هيئة النقل العام التابعة لحكومة إقليم العاصمة الأسترالية، والمعروفة باسم ACTION. بطاقة MyWay هي طريقة الدفع المفضلة للسفر بالحافلات في كانبرا لأنها رقمية وخالية من المتاعب. يمكن للزوار شراء بطاقة MyWay من منافذ مختلفة، بما في ذلك متاجر التجزئة، ومحلات بيع الصحف، وشحنها بالأموال للسفر بسلاسة على شبكة حافلات ACTION.
  • تعتبر أشهر الربيع، من سبتمبر إلى نوفمبر، الوقت المثالي لزيارة كانبرا. وخلال الفترة بين شهري سبتمبر، وأكتوبر، يمكنك أيضًا مشاهدة مهرجان فلورياد.


لمحة تاريخية عن كانبرا


بعد أن أصبحت أستراليا الوجهة التي ترضي أذواق المسافرين المختلفة، اتحادًا فيدراليًا في عام 1901، استمر الجدل لفترة طويلة بشأن العاصمة. في عام 1908، تم اختيار كانبرا كعاصمة. تأسست من قبل والتر وماريون بورلي جريفين، الذين استندوا في تصميماتهم على "مدينة حدائق" تتطور وتنمو. اليوم، أصبحت كانبرا مدينة مزدهرة، وأجمل مدينة في أستراليا.

عناوين جذابة في كانبرا

لقطة لإحدى البحيرات في كانبرا

المتحف الوطني لأستراليا

انغمس في ثقافة أستراليا وفنونها وقصصها في المتحف الوطني في كانبرا. يضم المتحف مجموعة تضم أكثر من 210000 قطعة أثرية ذات أهمية ثقافية، مثل: نموذج سيارة هولدن رقم 1، والقلب المحفوظ لفار لاب، أعظم حصان سباق في نيوزيلندا. كما ينظم المتحف معارض مختلفة، تعرض تنوع أستراليا مع التركيز على موضوعات "الأرض"، و"الأمة"، و"الشعب".

المعرض الوطني الأسترالي


يقع أكبر متحف فني في أستراليا، المعرض الوطني، على ضفاف بحيرة بورلي جريفين في باركس. ويتكون من أكثر من 160 ألف قطعة فنية لفنانين مشهورين، مثل: جاكسون بولوك، وسيدني نولان، وهو مثالي لمحبي الفن، وموطن لـ 11 معرضًا فنيًا تعرض المنحوتات واللوحات الزيتية والأكريليك والسيراميك من جميع أنحاء العالم.

مبنى البرلمان كانبرا

لقطة خارجية لمبنى البرلمان كانبرا


تعرف إلى المزيد عن تاريخ أستراليا وحكومتها من خلال جولة في مبنى البرلمان. من صور رؤساء الوزراء إلى الأعمال الفنية لفنانين أصليين مشهورين، استعد للانبهار. احصل على فرصة لمشاهدة مناقشات البرلمان أثناء العمل من خلال زيارة مبنى البرلمان في أيام الجلسات أو استكشاف معارضه الفريدة ومعرض الصور. يمكن للزوار أيضًا حجز جولة أو الاستعانة بمرشد سيشرح الجوانب المختلفة للمبنى ويساعدهم على تقدير جمال الهندسة المعمارية الرائعة.


محمية تيدبينبيلا الطبيعية


توفر محمية تيدبينبيلا الطبيعية 24 مسارًا مختلفًا للمشي، وهي موقع مثالي لتجربة استكشاف الطبيعة المذهلة. توفر تيدبينبيلا إطلالات مثالية على الحياة البرية مع حيوانات الكوالا والطيور والكنغر. يحب الأطفال ملعب اكتشاف الطبيعة، الذي يحتوي على مكان للشواء يمكن للكبار الاستمتاع به. يمكن أن تكون رياضة المشي لمسافات طويلة من الأنشطة الممتعة الأخرى في تيدبينبيلا.