10 نصائح ينبغي اتباعها عند حزم الأمتعة للسفر الطويل

حقيبتان في صالة مطار
حقيبتان في صالة مطار

هل سبق وأن وقفت أمام حقيبتك لساعات قبل رحلة طويلة، محاولاً أن تقرر ما يجب أخذه وما يجب تركه؟. هل تساءلت عن الطريقة المثلى لحزم الأمتعة بكفاءة دون أن تزيد الوزن أو تفوت العناصر الضرورية؟. تنظيم حقيبتك لرحلات طويلة يمكن أن يكون تحدياً حقيقياً، خاصة إذا كنت تتنقل بين أماكن متعددة أو مناخات مختلفة. فما هي النصائح التي يمكن اتباعها لتسهيل هذه العملية؟ وكيف يمكنك تقليل الفوضى والاستعداد الجيد دون حزم الكثير؟.
يمكن أن تكون التعبئة أمراً سهلاً، مما يضمن لك الاستعداد الجيد لأي رحلة. من التخطيط الاستراتيجي إلى التنظيم الذكي، تابع هذه النصائح الأساسية لحزم الأمتعة أثناء السفر لرحلة طويلة والتي ستحولك إلى محترف في التعبئة.

الملابس والأحذية

سائحة تحزم أغراضها في حقيبة السفر


عند حزم أمتعتك لرحلة أطول، ركزي على القطع الخفيفة متعددة الاستخدامات. اختاري القطع التي يمكن مزجها ومطابقتها للمناسبات غير الرسمية والرسمية، مع التركيز على الألوان المحايدة التي يسهل تنسيقها مع بقية خزانة الملابس. يجب أن تكون الأحذية متعددة الوظائف أيضاً، للحفاظ على الأحذية الأساسية، اقتصري على زوج واحد من الأحذية الرياضية والصنادل التي يمكن ارتداؤها من النهار إلى الليل والنعال التي يمكن استخدامها كأحذية استحمام.

اختيار الحقائب

اختيار الحقائب المناسبة أمر حيوي للرحلات الطويلة. حقيبة سفر خفيفة ومتينة بعجلات جيدة أو حقيبة ظهر واسعة ستجعل سفرك أكثر راحة. غالباً ما تكون الحقائب اللينة أكثر مرونة للمساحات الضيقة، بينما توفر الحقائب الصلبة حماية أفضل للعناصر الهشة. إضافة إلى ذلك يسهل حمل حقيبة اليد والتنقل بها، لأنها تعمل على منعك من القيام بالعديد من عمليات الشراء الاندفاعية. إحدى أفضل الطرق لتجنب الإفراط في التعبئة بأشياء غير ضرورية هي الحصول على حقيبة أصغر حجماً. إذا لم تكن لديك مساحة، فمن غير المرجح أن ترمي الأشياء فيها لمجرد أنك تستطيع ذلك.

المعدات والأكسسوارات


إلى جانب الملابس والأحذية، هناك بعض معدات السفر التي ستخدمك جيداً في الرحلات الطويلة، من زجاجات المياه القابلة لإعادة إلى البخاخات المضادة للتجاعيد والمفتاح هو الحفاظ على الأشياء خفيفة الوزن. قرر ما هو أسهل في حمله مقابل ما يمكنك شراؤه عند الوصول. في معظم الوجهات، ستتمكن من شراء أو استئجار أو استعارة أي شيء قد تحتاجه. ومع ذلك، إذا كنت متجهاً إلى مكان بعيد، فتأكد من الاحتفاظ بالأساسيات مثل محول السفر في حقيبة اليد الخاصة بك. ستساعدك ملحقات السفر الأخرى، مثل مكعبات التعبئة المضغوطة وحقائب المستلزمات الشخصية على البقاء منظمة في الرحلات الطويلة. إن حمل حقيبة قابلة للطي ومتعددة الأغراض أمر لا غنى عنه، لأنها لن تشغل أي مساحة عندما تكون فارغة، لكنها مثالية لحمل الضروريات في الرحلات اليومية، أو لتخزين الهدايا التذكارية في طريق العودة إلى المنزل.

احزم أغراض متعددة الاستخدامات

امرأة توضب حقيبة سفر


تعتبر الأدوات متعددة الوظائف حلاً مثالياً للرحلات الطويلة. على سبيل المثال؛ الوشاح الذي يمكن استخدامه كبطانية، أو الأحذية المتنوعة للمناسبات مختلفة، أو حقيبة قابلة للاستخدام لرحلات اليوم والتسوق أدوات ممتازة لتقليل كمية ما تحتاجه دون التضحية بالراحة.

قلّل من مستحضرات العناية الشخصية


عند حزم مستلزمات العناية الشخصية، احزم فقط الأساسيات. ستجد ما تحتاجه في معظم الوجهات، أو يمكنك شراء العناصر عند الوصول. بدلاً من ذلك، استخدم الإصدارات الصلبة من الشامبو والبلسم والصابون لتجنب الانسكابات وتوفير المساحة.

أساسيات أخرى

في الرحلات الطويلة، ينصح بحمل حقيبة إسعافات أولية صغيرة تحتوي على الأساسيات مثل الضمادات، مسكنات الألم وأي أدوية ضرورية. إضافة إلى ذلك، احزم زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، منظف ملابس بحجم السفر، شاحن هاتف محمول قابل للحمل، فهذه الأشياء ستكون مفيدة في الأيام الطويلة.

مستلزمات السفر

غسل الملابس

من الممكن السفر بحقيبة يد فقط حتى في الرحلات الطويلة، فبدلاً من تعبئة زوج واحد من الجوارب لكل يوم، ينصح بتعبئة عدد أقل من الأزواج مما تحتاج إليه وغسل الملابس الداخلية المتسخة في حوض الاستحمام بالفندق أو في كيس غسيل. تجعل أوراق المنظفات القابلة للتحلل الحيوي بحجم الجيب هذه المهمة أسهل ولكن يمكنك أيضاً إنجاز المهمة بقطعة صابون عادية.

لف الملابس


لف الملابس بدلاً من طيها يوفر المساحة ويمنع التجاعيد. يعتمد العديد من المسافرين الدائمين على هذه الطريقة كوسيلة فعالة لحزم الملابس. قم بطي الملابس في أكوام عمودية مرتبة في المنزل بحيث يمكن نقلها بسهولة إلى حقيبتك. لا تعمل تقنية الطي هذه على إبقاء الملابس مرتبة وخالية من التجاعيد فحسب، بل إنها تعمل أيضاً على زيادة مساحة الحقيبة.

ارتدِي الأمتعة الضخمة أثناء التنقل

يمكنك الاستغناء عن حمل بطانية السفر وارتداء معطفك الشتوي الضخم على متن الطائرة لتدفئتك في هواء المقصورة البارد وتوفير مساحة في حقيبتك. يوصى أيضاً بارتداء أكبر حذائك أو حذائك الطويل على متن الطائرة لتوفير مساحة قيمة في حقيبتك.

احمل أمتعة إضافية

حتى لو كنت قد قمت بترتيب أمتعتك بشكل مثالي، فقد تجد بعض الهدايا التذكارية التي لا يمكنك تركها خلفك. يعد السفر بحقيبة سفر مزودة بسحّابات قابلة للتمدد أحد الحلول ولكن في بعض الأحيان يكون الشيء الأكثر ذكاءً الذي يمكنك اصطحابه معك في الإجازة هو حقيبة سفر فارغة أو حقيبة سفر قابلة للطي. إذا كنت ملتزماً بعدم تسجيل أمتعتك، فإن سر التعبئة الآخر هو إبقاء 10% من أمتعتك فارغة. بهذه الطريقة، ستكون لديك مساحة لتعبئة كنوز جديدة وتذكارات تأخذها إلى المنزل.