6 جولات مثالية للاستمتاع بفصل الخريف عند السياحة في بريطانيا

زوجان يستمتعان بالمناظر الخلابة في لندن
زوجان يستمتعان بالمناظر الخلابة في لندن

هل سبق أن تساءلت عن أفضل الطرق للاستمتاع بفصل الخريف في بريطانيا؟. من المناطق الريفية الهادئة إلى المدن التاريخية، يأتي فصل الخريف ليكشف عن لوحة طبيعية بألوانه الزاهية ومناظره الخلابة. إذن؛ كيف يمكن للمرء أن يستمتع بجولات المشي بين أوراق الأشجار المتساقطة أو زيارات الحدائق العامة في أبهى حللها؟ وما هي أفضل الوجهات التي تستحق زيارتها في هذا الوقت من السنة؟.
كالعادة، يختفي الطقس الدافئ ويبدأ الخريف في الهبوط على نصف الكرة الشمالي، حاملاً معه درجات اللون الكهرمانية والصفراء الغنية التي تحول الغابات والأحراش والمتنزهات. لذا؛ يمكنك الاستمتاع بأقصى قدر من تغير الفصول من خلال القيام بجولة سيرًا على الأقدام في أحد هذه المواقع عبر جميع أنحاء بريطانيا.

الحدائق النباتية الملكية

زهور الأليوم العملاقة أمام الحدائق النباتية الملكية


تضم الحدائق النباتية الملكية، الواقعة في منطقة كيو التابعة لحي ريتشموند أبون تيمز، جنوب غرب لندن، واحدة من أكثر مجموعات النباتات الحية تنوعًا في أي حديقة نباتية على هذا الكوكب، بما في ذلك حوالي 14000 شجرة. وفي كل خريف، تقدم مساحة الغابات التي تبلغ 500 فدان مشهدًا غير عادي من اللون الأحمر والأصفر النابض بالحياة حيث تبدأ أوراق أشجار البلوط والكستناء والقيقب والجوز في التغير. ينصح بالزيارة قبل 30 نوفمبر للانضمام إلى جولة إرشادية للأشجار ومعرفة كيفية تعامل الأنواع المختلفة مع تغير الفصول والتكيف مع تغير المناخ.

متنزه باتسفورد

يضم متنزه باتسفورد، الواقع بالقرب من بلدة موريتون الخلابة، جنوب غرب إنجلترا، أكثر من 1300 نوع مختلف من الأشجار والخيزران. ويغطي هذا المتنزه مساحة 60 فدانًا ويوفر ألوانًا جذابة بين أواخر أكتوبر ونوفمبر. ومن أبرز ما يميزه أشجار السوربس، مع مجموعاتها الكبيرة من التوت وظلال الأوراق التي تتراوح من الأحمر إلى الأرجواني والكروم المزخرفة المتدلية عبر أشجار الطقسوس بظلال القرمزي والأصفر والأحمر. يوصى بحجز التذاكر مسبقًا خلال فصل الخريف لتجنب الحشود.

غابة بريشفا


تغطي غابة بريشفا، الواقعة في مقاطعة كارمارثينشاير، جنوب غرب ويلز، حوالي 16000 فدان، مما يجعل من السهل على المتنزهين الانغماس في الغابات التي تتحول بألوان الخريف. خلال زيارتك إلى هنا؛ اتبع مسار جورليش الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال ونصف والذي يتتبع نهر جورليش ويمر عبر أشجار الخشب الأحمر العملاقة الكاليفورنية وأشجار الكينا من أستراليا والتي تتحول إلى مزيج من اللونين الأحمر والأرجواني في نوفمبر. بعد المشي، توجه بالسيارة إلى كارمارثين، إحدى أقدم المدن في ويلز، لتناول الغداء وزيارة القلعة.

حديقة كلومبر

يوجد أكثر من 3800 فدان من الحدائق التي يمكن استكشافها في حديقة كلومبر وهي بقعة جميلة محفورة في غابة Sherwood، تقع في مقاطعة نوتنجهامشاير الإنجليزية والتي تكشف عن مجموعة متنوعة من الألوان في الخريف. مع أكثر من 20 ميلاً من المسارات، هناك مساحة كبيرة لتغطيتها، لذا فكر في إحضار دراجتك أو استئجار واحدة. لا تفوت مراقبة الطيور المقيمة في الحديقة والتي تشمل نقار الخشب المرقط الكبير والبلشون الرمادي والحسون.

منطقة هيرميتاج

منطقة هيرميتاج

تعد منطقة هيرميتاج موطنًا لبعض أطول الأشجار في اسكتلندا وهي عبارة عن امتداد لغابة بيرثشاير، التي كانت ذات يوم أرضًا للمتعة لدوقات أثول في القرن الثامن عشر. يمتد مسار بطول ميل ونصف عبر الغابات الذهبية على طول المياه المتدفقة لنهر بران. أثناء تتبع مسار النهر، أبقِ عينيك مفتوحتين لمشاهدة سمك السلمون وهو يقفز من شلال بلاك لين وعمود الطوطم المنحوت من شجرة التنوب دوجلاس والسناجب الحمراء التي تتجول في قمم الأشجار.

كوينز فيو

هو موقع شهير يقع في منطقة بيرثشاير الاسكتلندية، يتميز بإطلالة بانورامية خلابة على بحيرة توميل والجبال المحيطة بها، مما يجعله واحداً من أكثر المواقع جذباً للسائحين الذين يزورون المنطقة. يعد كوينز فيو وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة وهواة التصوير، حيث توفر الإطلالة مشاهد جذابة، خاصة في فصلي الخريف والربيع عندما تتغير ألوان الطبيعة المحيطة.

السياحة في لندن خلال الخريف