5 جزر رومانسية خالية من السيارات مثالية لقضاء شهر العسل

هيدرا هي إحدى جزر سارونيك في اليونان
هيدرا هي إحدى جزر سارونيك في اليونان

يمكن أن تكون الجزر الخالية من السيارات وجهة مثالية لقضاء إجازة رومانسية هادئة ومريحة. بعيدًا عن الاختناقات المرورية أو رسوم وقوف السيارات أو النضال من أجل العثور على مكان مجاني لركن السيارات، يمكن استكشاف هذه الجزر سيرًا على الأقدام أو بالدراجة.
توفر الجزر الخالية من السيارات متعة بسيطة تتمثل في خوض مغامرات هادئة ورومانسية. وللهروب من عالم السيارات الذي نعيش فيه والاستمتاع بالحرية في الانغماس بمحيط طبيعي آسر بالسرعة التي تناسبك، قم بزيارة إحدى الجزر الخالية من السيارات.

كو في في

لقطة لأحد الشواطئ في كو في في


كو في في هي أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند. كو في في دون هي أكبر جزيرة في المجموعة، وهي الجزيرة الوحيدة التي يسكنها سكان دائمون بينما تعد جزيرة كو في في ليه الأصغر حجمًا شهيرة جدًا كوجهة شاطئية أو رحلة غوص.
لا توجد سيارات أو دراجات نارية في الجزيرة، لذا فإن وسائل النقل في الجزيرة تعتمد في الغالب على الأقدام. يمكن استئجار قوارب طويلة الذيل والتي تأخذك إلى الشواطئ في الجزيرة التي لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

جزر جيلي

جزر جيلي هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في لومبوك


تعد جزر جيلي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في لومبوك الوجهة الرومانسية، وهي عبارة عن أرخبيل من ثلاث جزر صغيرة: جيلي تراوانجان، وجيلي مينو، وجيلي إير. الجزر هادئة للغاية، مع عدد لا يحصى من المقاهي الصغيرة على الشاطئ التي لا تزال تعزف موسيقى الريغي ولا توجد سيارات أو دراجات نارية تزعج السلام. تتوفر الدراجات للإيجار والمسارات الرئيسة جيدة بما يكفي لركوبها، على الأقل في جيلي تراوانجان. ومع ذلك، يبلغ قطر الجزر بضعة أميال فقط ويمكن المشي بدلًا من ذلك.

لا ديج

جانب من لا ديج

جزيرة لا ديج، إلى جانب جزيرتي براسلين وماهي، هي الجزر الرئيسة التي يزورها السياح أثناء سفرهم إلى سيشل. تتمتع لا ديج بشواطئ خلابة ومياه خضراء صافية وخلجان جميلة مليئة بالخضرة.

من بين 115 جزيرة تشكل هذه الدولة الجميلة، تعد لا ديج رابع أكبر جزيرة من حيث الحجم وثالث أكبر جزيرة من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة يعيشون بشكل أساسي في قرية لا باس. وهذا يجعل بقية الجزيرة غير مأهولة تقريبًا مما يسمح للجزيرة بالاحتفاظ بجمالها الطبيعي.

تشتهر لا ديج بشاطئها الحائز على جوائز عالمية Anse Source d’Argent. المياه الزرقاء الصافية والرمال الذهبية الناعمة والصخور الجرانيتية الوردية تجعلها معلمًا سياحيًا مذهلًا. تشمل الأنشطة التي يجب القيام بها في لا ديج الغوص والتجديف بالكاياك على متن قارب ذي قاع زجاجي. كما أنها واحدة من الأماكن القليلة التي يمكن فيها رؤية سلحفاة تعبر الطريق. للحفاظ على الجمال الطبيعي، لا يُسمح بالسيارات في جزيرة لا ديج. تتوفر الدراجات والعربات الكهربائية لاستكشاف الجزيرة، كما يمكن أيضًا التجول في أرجاء الجزيرة سيرًا على الأقدام.

جزر برهنتيان


تقع جزر برهنتيان بالقرب من الحدود التايلاندية، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الاقتصادية شهرة في ماليزيا. الجزيرتان الرئيسيتان هما برهنتيان بيسار (برهنتيان الكبرى) و برهنتيان كيسيل (برهنتيان الصغيرة). تتمتع كلتا الجزيرتين بشواطئ رملية بيضاء محاطة بأشجار النخيل وبحر أزرق فيروزي.
الغوص والسباحة هي الأنشطة السياحية الأكثر شعبية هنا. على معظم الشواطئ، تكون المياه ضحلة مع الكثير من أسماك الراي والحبار وسمك الببغاء. بصرف النظر عن المشي، فإن وسيلة النقل الوحيدة هي سيارات الأجرة المائية.

هيدرا

لقطة لهيدرا وقت المغيب


تعد هيدرا إحدى جزر سارونيك في اليونان، وهي منفصلة عن البيلوبونيز بشريط ضيق من المياه. وتستحق الجزيرة بجدارة أن تكون واحدة من أكثر الوجهات شعبية للرحلات اليومية من أثينا. يتمتع ميناء هيدرا بموقع خلاب في ميناء عميق، مع منازل بيضاء اللون ترتفع على التلال على جانبي البحر الأزرق السماوي.
يُحظر استخدام وسائل النقل الآلية في هيدرا. مركز المدينة صغير بما يكفي للتنقل سيرًا على الأقدام بينما توفر الدراجات وسيارات الأجرة المائية وسائل النقل العام لبقية الجزيرة.