دليل للسفر بحقيبة واحدة فقط.. إليك الخطوات المثالية

متعة السياحة والسفر
متعة السياحة والسفر

إن السفر بحقيبة واحدة قد يكون تجربةً رائعةً، كما يوفر لك سهولة أكبر في الحركة والبساطة أثناء عبور المطارات ونقاط التفتيش، فلا داعي للانتظار طويلاً عند مكاتب تسجيل الأمتعة، أو القلق بشأن فقدان الأمتعة، ما لم تكن رحلتك متخصصة للغاية، أو تتطلب حمل أشياء ثقيلة كبيرة، فإن السفر الخفيف سيضمن لك تجنب تسجيل حقيبة وسوف تتمكن من تتبع أغراضك الخاصة.
في السطور التالية، شرح كامل لك كي تكون رحلتك السياحية أسهل من خلال السفر بحمل حقيبة سفر واحدة فقط.

السفر بحقيبة واحدة

توضيب الأغراض بحقيبة سفر واحدة
  • الوزن: تزن بعض شركات الطيران حقائب اليد قبل الصعود إلى الطائرة، لذا حاول التأكد من أن معظم الوزن يأتي من الداخل، وليس من الحقيبة نفسها، تجنب الحاجة إلى مواد خفيفة الوزن باهظة الثمن مثل حقائب التيتانيوم، عن طريق اختيار حقيبة مصنوعة من النايلون المقاوم للتمزق، تجنب المقابض والعجلات الثقيلة والضخمة واختر بدلاً من ذلك حقيبة بحزام، للحصول على خيار الحمل الأكثر راحة بأقل وزن لمعظم الناس، اختر حقيبة بأحزمة ظهر وحزام للورك. تعد الحقائب الكبيرة وسهلة الحمل والمتينة وذات الأسعار المعقولة مهمة بشكل خاص، لذا جرب حقيبة ظهر ضخمة يعمل الحزام الأسطواني والطول الأكبر إلى حد ما على زيادة الحجم المسموح به، كما تحافظ أحزمة حقيبة الظهر القابلة للتخزين على الحركة، أو حقيبة ظهر على شكل صندوق بحجم أقصى للحمل باليد، قد يكون اختيار اللون محدوداً.
  • التخزين: تساعد الجيوب المتعددة في الحفاظ على الأشياء منظمة، على حساب القليل من الوزن الإضافي، توفر الجيوب التي يمكن الوصول إليها من الخارج سهولة الوصول إلى أدوات السفر مثل وسادة الرقبة القابلة للنفخ أو غيرها من أدوات النوم والوجبات الخفيفة، دون تفريغ.
  • مساحة إضافية: قد تستفيد من ترك مساحة صغيرة للعناصر الإضافية، مثل الهدايا التذكارية والمشتريات، تعد الحقائب القابلة للطي، خياراً جيداً، يمكن شدها عندما تكون أقل من ممتلئة، وتوسيعها عندما تريد الاستفادة من المساحة الإضافية. تُعتبر حقيبة الكتف القابلة للطي المصنوعة من النايلون أو القماش الصناعي الخفيف والتي يمكن طيها في شكل جيب صغير بمثابة حل احتياطي رائع في حالة قررت أو حدث أن تجمع بعض الهدايا التذكارية، اختر الحجم الذي يتناسب مع حدود "الأغراض الشخصية" المسموح بها في شركة الطيران التي تسافر بها حتى تتمكن من حملها معك على متن الطائرة، أو تسجيلها في رحلة العودة.

حدد العناصر الضرورية

حقيبة سفر


لأداء مهامك اليومية، أو ما العناصر التي ستحسن تجربة سفرك بشكل كبير، في الوجهة المعنية، هل يمكن استئجار أي عنصر أو استعارته أو شراؤه وليس الاحتفاظ به لإعادته، اجمع فقط الحد الأدنى من الضروريات، فيما يلي قائمة قصيرة بالعناصر التي قد تحتاج إلى إحضارها:

  • ثلاثة تغييرات من الملابس: على الأكثر ربما المزيد من الجوارب والملابس الداخلية والقمصان أكثر من السراويل، كما أنه يجب التفكير في تعبئة الأقمشة الاصطناعية، فهي أخف وزناً، وتُطوى بشكل أصغر، وتنزلق فوق بعضها البعض بسهولة، وتجف بشكل أسرع، خاصة بالنسبة للسراويل.
  • مستلزمات النظافة: مثل فرشاة الأسنان، وخيط تنظيف الأسنان، والصابون، والشامبو، وشفرات الحلاقة، وأي شيء آخر تحتاجه للعناية الشخصية.
  • العناصر الطبية التي تحتاجها حالياً: مثل الأدوية أو الضمادات أو النظارات.
  • الأحذية: إذا كنت بحاجة إلى زوج منها بجانب حذائك أثناء السفر.
  • أكياس بلاستيكية فارغة: يمكنك وضع الملابس المتسخة فيها حتى تغسلها حتى لا تلوث الملابس النظيفة، يجب أن تكون شفافة حتى لا يتم الخلط بينها وبين القمامة وإلقاؤها في سلة المهملات.

التعبئة باستخدام تقنية أقل مساحة ممكنة

سيؤدي البحث عن "طرق التعبئة" إلى ظهور العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض تقنيات مختلفة، فيما يلي بعضها:

  • طريقة الحزم: يتم ذلك من خلال لف الملابس حول أشياء كبيرة أو شبه حساسة (مثل أكياس مستحضرات التجميل أو أزواج الأحذية أو الأجهزة الإلكترونية)، بدلاً من طي الملابس أو لفها، قم بحشو الملابس الداخلية والجوارب في الأحذية لتوفير المساحة ومنع سحق الأحذية، كما توفر طريقة الحزم المساحة وتقلل أيضاً من التجاعيد.
  • طريقة اللف: لف كل قطعة من الملابس في أسطوانة محكمة، هذا يوفر المساحة ويقلل من التجاعيد، كما أنه يجب مراجعة كيفية لف الملابس للحصول على التفاصيل.
السفر بحقيبة واحدة

ترك الأجهزة الإلكترونية غير الضرورية

قلل من عدد الأجهزة التي تحتاج إلى الكهرباء في حقيبتك، وخاصة تلك التي تحتاج إلى توصيلها بالتيار الكهربائي بشكل مستمر بدلاً من شحنها لفترة وجيزة، حيث إن المحولات قد تكون مكلفة وتستهلك مساحة كبيرة.