عناوين في جدة تقدم تجارب إفطار غنية ضمن أجواء رمضانية مميزة

أطباق رمضانية منوعة في مقهى بتيل
أطباق رمضانية منوعة في مقهى بتيل (الصورة من حساب cafe.bateel الرسمي على انستغرام)

تحلو لمّة العائلة في رمضان حول مائدة الإفطار، حيث يتبادل الأفراد الأحاديث ويتشاركون الطعام ضمن أجواء دافئة ومميزة. فعلى الرغم من وتيرة الحياة السريعة وانشغال الكثيرين يجمع الشهر الفضيل الأسر والأحبة ويقرب البعيد ويعزز الألفة. بينما يفضل البعض تناول الإفطار المنزلي الذي تعدّه ربات البيوت بحب، يرغب البعض الآخر الخروج لتناول الإفطار أو السحور مع الأصدقاء والعائلة. سواء كنت تبحث عن خيم رمضانية رائعة، أو أطباق سعودية كلاسيكية، أو أماكن غير رسمية للتجمع، فإن مدينة جدة لديها ما يرضي أذواق الصائمين كافة. في الآتي، قائمة ببعض أفضل خيارات تناول الطعام في جدة خلال شهر رمضان.

خيمة المركاز الرمضانية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Leylaty (@leylatygroup)

اختبر أجواء رمضانية لا تنتسى في خيمة المركاز الرمضانية من مجموعة ليلتي المصممة بديكور مبهر ومعاصر مستوحى من الأرابيسك والملامح الفخمة.  تعدّ خيمة المركاز أحد مشاريع الهيئة العامة للترفيه. يقدم البوفيه الرمضاني الفخم المعدّ بإتقان للضيوف مجموعة منوعة من الوجبات السعودية والشرقية والأوروبية والصينية والهندية، بالإضافة إلى أطباق الحلويات المنوعة وخيارات العصائر التي ترضي الأذواق المختلفة. تجذب المركاز العديد من الزائرين للاستماع بأوقاتهم الرمضانية ضمن أجواء مبهجة ومريحة تجمع بين الأصالة والحداثة والرفاهية. يُلفت تصميم المكان لناحية اختيار وتنسيق الألوان وعناصر الزينة.


لوكونتوار دي نيكول

تمتزج التقاليد المغربية بالأطباق السعودية المفضلة في لوكونتوار دي نيكول، إذ لا يمكنك تفويت فرصة تذوق حساء لحم الضأن المغربي وحساء العدس السعودي التقليدي وطاجن لحم الضأن من شمال أفريقيا والسليق السعودي. لا تغادر المكان من دون تناول بقلاوة التيراميسو أو تشيز كيك التمر السعودي الممزوج بالآيس كريم.

 

لو فيزوفيو

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Le Vesuvio (@levesuvio.sa)

استمتع بالأطباق الكلاسيكية في رمضان في لو فيزوفيو وتذوق السمبوسة المقرمشة وحساء الحريرة واختر من المأكولات البحرية أو اللحوم الرئيسة، بدءًا من قاروص البحر  إلى ساق لحم الضأن المطبوخ ببطء في الزعفران. وبالنسبة للحلويات، تذوق التيراميسو اللذيذ.

 

شانغريلا جدة

يقدم مطعم الفلك في شانغريلا جدة خلال الشهر الكريم المذاق الرمضاني ضمن أجواء مذهلة. يمكن للضيوف هذا العام الاستمتاع بالأطباق الرمضانية التقليدية والمأكولات العالمية المفضلة. استمتع بأجواء رمضان مع عائلتك واختبر تجربة إفطار غنية بالنكهات التقليدية المعدة بحب ضمن أجواء مبهجة.

 

مقهى بتيل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Café Bateel (@cafe.bateel)

استكشف النكهات المميزة واستمتع بأجواء رمضان مع وجبة إفطار مكونة من أطباق مختارة بعناية في مقهى بتيل الواقع في لو برستيج مول وتذوق سلطة العدس وسلطة الذرة المشوية المغذية وسمك السلمون المشوي والكينوا إلى جانب شوربة العدس ومخفوق اللبنة بالتمر.