لا تتطلّب عنايةً بها... نباتات منزلية دائمة الخضرة

نباتنبات الفيلودندرون
الفيلودندرون يعدّ من النباتات التي لا تتطلب عناية بها من صاحبة المنزل (الصورة من shutterstock)
نبات الثعبان
نبات الثعبان يُعمّر طويلًا (الصورة من AdobeStock)
نبات الصبار
تزيين المنزل بنبات الصبار (الصورة من AdobeStock)
جوهرة زنجبار
نبات جوهرة زنجبار (الصورة من AdobeStock)
نخيل أريكا
حضور نخيل أريكا مميز في المنزل (الصورة من AdobeStock)
زهرة فلامنغو
زهرة فلامنغو تُمثل إضافة رائعة لأي منزل (الصورة من shutterstock)
نباتنبات الفيلودندرون
نبات الثعبان
نبات الصبار
جوهرة زنجبار
نخيل أريكا
زهرة فلامنغو
6 صور
إذا كانت القارئة ترغب في تزيين منزلها بالنباتات الطبيعية، إلا أنها لا تمتلك أي خبرة في المجال، فإن اختيار أي نوع من الأنواع الآتية مناسب.
تضيف النباتات المختارة من "سيدتي. نت" الرونق إلى المنزل، كما لا تتطلب العناية بها، بصورة دائمة.

نباتات مناسبة للمنزل

زهرة فلامنغو تُمثل إضافة رائعة لأي منزل (الصورة من shutterstock)
  • "زهرة فلامنجو": تُعرف باسم "أنثوريوم" أيضًا، كما تحب الضوء غير المباشر، ولكن الساطع، وتحتاج إلى الري، لكن بصورة غير منتظمة. هي تُمثّل إضافة رائعة لأي منزل، بفضل شكل الزهور المشابه للقلب، علمًا أن الأخيرة تدوم طويلًا وتضيف طابعًا وجمالًا غريبًا إلى أي غرفة تحل فيها. يبعد هذا النبات عن متناول الصغار عمومًا.
  • الفيلودندرون: لا يستدعي النبات عناية زائدة، فهو مكسو بأوراق مميزة، علمًا أن الفيلودندرون متوافر بحسب أشكال وحجوم مختلفة. يمثل الحوض الذي يحتوي على النبات المذكور نقطة محورية في الديكور الداخلي، عندما يوضع في مكان بعيد من أشعة الشمس المباشرة، فضلًا عن الري بالمياه بشكل أسبوعي في موسم النمو، مع الاحتفاظ بالفيلودندرون الذي يحب الرطوبة، في الشتاء.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على تنظيف المنزل.. خطوات متبعة في العناية بالنباتات الصناعية
  • نخيل أريكا: يحب هذا النوع من الأشجار الضوء الساطع (وليس الصيف الحار) ويرشح الكثير من الماء ويعد من النباتات الداخلية المثالية، كما يحتاج إلى الري كل 5 أيام أو نحو ذلك.

    حضور نخيل أريكا مميز في المنزل (الصورة من AdobeStock)
  • نبات العنكبوت: يزدهر بشكل أفضل في الضوء، لكن غير المباشر، ويتحمّل الجفاف، مع متعة صاحبة المنزل بزهور النبات طوال موسم النمو المتمثل في الصيف. يستحسن إبعاد "العنكبوت" من حافة النافذة المشمسة.
    تزيين المنزل بنبات الصبار (الصورة من AdobeStock)
  • الصبار: قليل التطلب، كما لا يحتاج إلى رعاية مستمرة، إلا عندما يكاد يجف، فطبيعة الصبار تجعله يحافظ على المياه داخله. لكن، يجدر ارتداء زوجين من القفازات عند العناية بالصبار، منعًا لإيذاء الجلد عند اللمس. من الممكن وضع الصبار، في منطقة مشمسة داخل المنزل (على حافة النافذة، مثلًا).
  • نبات الهليون: سيقانه أو أوراقه ضعيفة إلى حد كبير، إلا أنه يظل مزدهرًا، على الرغم من أنه لا يتطلب سوى الرش بالرذاذ بين الحين والآخر. يوضع نبات الهليون، في منطقة الحمام كي يستمتع بالرطوبة الطبيعية، مع السقي عندما تجف التربة.
    نبات الثعبان يُعمّر طويلًا (الصورة من AdobeStock)
  • نبات الثعبان: يُعمّر طويلًا ويتحمّل الظلام، على الرغم من أن التعرض لنور الشمس يسمح بالنمو بصورة أسرع. يمكن لنبات الثعبان البقاء لمدة شهر من دون ماء. لكن، يجدر إبعاد نبات الثعبان المسمى أيضًا بـ"لسان الحماة" والمنضوي تحت فئة السانسفيريا. عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل.

اللون الأخضر في المكتب المنزلي

نبات جوهرة زنجبار (الصورة من AdobeStock)
  • نخيل الخيزران: يُعرف نخيل الخيزران، باسم نخيل القصب، أيضًا، ويتحدر من أميركا الوسطى والجنوبية ويعد منّ النباتات المناسبة للأماكن المغلقة ومثاليًّا للعناية به من المبتدئين. يوضع النبات في الأماكن منخفضة الإضاءة والجافة (المكتب المنزلي، مثلًا)، وهو مبهج وجميل ومحسن للحالة النفسية، عند العمل لساعات طويلة.
  • جوهرة زنجبار: تزين أوراق النبات الخضراء اللمّاعة والمصقولة المكتب في المنزل وأي منطقة منخفضة الإضاءة. لا يتطلب النبات ماءً كثيرًا، في النمو، ولو أنه يزدهر بشكل أفضل عندما لا تجف التربة تمامًا، لذا فإن اتباع نهج بسيط في الري أمر هامّ.

    قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أماكن منزلية مناسبة لاستقبال نبات الثعبان دائم الخضرة