أفكار ملهمة وراقية لتزيين طاولة عيد الفطر المبارك 2024

تزيين طاولة السفرة
تزيين طاولة السفرة، استقبالًا لعيد الفطر

يستقبل المسلمون مناسبة عيد الفطر، في بيوتهم، ببهجة. تسبق المناسبة، استعدادات وتحضيرات، لناحية ديكورات المنزل، كي تزيدها أناقة، أثناء استقبال المهنئين. في السطور الآتية، تكشف مصممة الديكور لين طعمة، لقراء «سيدتي.نت» مجموعة من الأفكار الملهمة لتزيين المنزل في عيد الفطر وتحضير الطاولات والزوايا، للترحيب بالضيوف.

أفكار مقترحة لتزيين ركن الضيافة في عيد الفطر

تزيين المنزل لمناسبة عيد الفطر
البرطمانات الزجاج الشفافة محملة بضيافة العيد

يضمّ ركن الضيافة، أنواعًا مختلفة من حلوى العيد والمخبوزات، مثل: الكعك والبسكويت. تتوزّع الضيافة على أواني وصواني التقديم الذهب أو الفضّة، بالانسجام مع ديكور المنزل، بالإضافة إلى توزيع البرطمانات الزجاج ذات اللون الأبيض الشفاف على طاولات الضيافة بترتيب معين، سواء كانت مختلفة المقاسات أو ذات أحجام متساوية. توضع الحلوى داخل البرطمانات.

ركن الضيافة في العيد


أضيفي إلى ذلك، يحلو حضور الأزهار الملائمة مع أجواء العيد وتوزيعها في مزهريات على طاولة الضيافة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم المبالغة والاهتمام بالتوزيع المتناسق لمزيد من البهجة.
إليكِ، كيفيّة الاعتناء بالورد في المنزل؟
توزع الشموع على طاولة الضيافة، مع الاستعانة بالشمعدانات، سواء كانت ذهبية أو فضية اللون.
من المهم الاهتمام بعنصر الإضاءة في هذا الركن الترحيبي، من خلال إضافة سلسلة الأضواء المختلفة، مع الإشارة إلى أن عنصر الإضاءة يشيع المزيد من الجمالية.

زينة العيد
ضيافة مميزة

أفكار التزيين لطاولة الطعام

شمعدان مميز يتوسط الطاولة

تشتمل أفكار التزيين لطاولة الطعام، على:

  • الشمعدانات: تحل مجموعة من الشمعدانات متعددة المقاسات، في منتصف طاولة السفرة، لإشاعة الجمالية.
  • الأزهار: الاستعانة بالأزهار، فهي من العناصر المبهجة والمعبرة عن الفرح بقدوم العيد والربيع. تختار الأزهار مبهجة وملائمة مع ديكور غرفة الطعام.
  • أدوات المائدة: يجب اختيار أدوات المائدة سواء كانت فضية أو ذهبية بعناية شديدة، بالإضافة إلى الصحون والأطباق التي تكون ملائمة ومتجانسة مع العناصر الأخرى.
  • المفروشات: يُستحسن اختيار الألوان المبهجة والفاتحة، كي تتلائم مع أجواء العيد، لا سيما الأبيض أو الباستيل، بالإضافة إلى خامة المفروشات، من الدانتيل أو الساتان أو الكتان أو الشيفون، مع الاهتمام أيضًا بأن تكون مطرزة وليست سادة.
  • مناديل السفرة: يجب اختيارها من نفس لون مفرش السفرة، أو بلون متجانس معه، على أن يكون مطرزًا عليه أي يضمّ عبارات مبهجة وموحية باستقبال عيد الفطر، وذلك للتعبير عن الاهتمام بالضيف والترحيب به.
منديل مميز
  • حلقات مناديل السفرة: من الممكن اختيار الحلقات الملونة بالذهبي أو الفضي، وربط المناديل بها، لمزيد من الأناقة.
  • الفوانيس: تصنع فوانيس ورقية محكمة، بصورة يدوية، أو توزع فوانيس تقليدية جاهزة، وتعلّق فوق طاولة السفرة. تضفي هذه الطريقة المزيد من الترحيب والضيافة والأناقة والاهتمام بالتراث العربي، في المناسبة.

أفكار لتزيين الطاولة في غرفة المعيشة

غرفة المعيشة تتجهز لاستقبال العيد

اكسسوارات التزيين: هي تختلف بحسب الأذواق، وتشمل الصواني المكتوبة عليها بعض العبارات أو الكلمات المتصلة بعيد الفطر.
المزهريات: إضافة المزهريات وبداخلها الزهور يوحي بالترحيب، مع أهمية اختيار المزهريات متناسبة مع ديكور الغرفة. لكن، من الضروري
عدم المبالغة في ذلك، على أن تكون خامة المفروشات تحت المزهريات والاكسسوارات قريبة من أقمشة الغرفة بالإضافة إلى تناسق الألوان.
الإضاءة: هذا العنصر من العناصر الضرورية لإضفاء المزيد من الترحيب وإعطاء الجلسات داخل غرفة المعيشة الحيوية اللازمة والبهجة والتوهج الخاص بعيد الفطر المبارك.
وسائد الأريكة: تعطي وسائد الأريكة المزيد من التميز والجاذبية، لذا يجب توزيعها على الأريكة بطريقة منظمة ولافتة وأن تكون أغطيتها من نفس ألوان الأريكة وتكون مبهجة ومعبرة عن الاحتفال بالعيد.
الأزهار المجففة: يمكنك الاستعانة بالأزهار المجففة في غرفة المعيشة، واختيار الألوان المحايدة منها وتوزيعها سواء في الاكسسوارات الموزعة على الطاولة، أو وضعها بطريقة جذابة في مزهريات صغيرة.
إليك، مواد مستخدمة وخطوات متبعة في تجفيف الورد والحفاظ على لونه

لين طعمة، مصممة الديكور المنزلي
  • الصور تعكس أعمال المصممة لين طعمة