كيفية توظيف ألوان حجر الجمشت في ديكورات المنزل المعاصر؟

غرفة نوم مودرن
غرفة نوم داخلية باللون الأرجواني
أضيفي إلى مساحات منزلك الداخلية، لونًا غير متوقع، ويترك انطباعًا قويًّا؛ في هذا الإطار، لن تُخيّب ظنّك ظلال اللون الأرجواني، العائدة لحجر الجمشت الطبيعي، المعروف بقدرته على إيقاظ الخيال وإثارة الشعور بالإبداع! ظلال اللون الأرجواني المذكورة، مُفضّلة، لإشاعة أجواء مبتكرة، ومُميّزة. أكان الأمر يتعلّق بالجدران، أو الوسائد، أو الإكسسوارات، المطلية بظلال اللون الأرجواني العائدة لحجر الجمشت، فإن جاذبية الديكور مؤكدة.

ما هي ألوان الحجر الجمشت؟

الحجر الجمشت الجميل
الجمشت، هو أكثر أنواع الكوارتز قيمةً، لقرون من الزمان، وهو كان مُتاحًا في السابق للملوك، إلا أن الإمدادات الوفيرة نسبيًّا جعلت الجمشت متاحًا على نطاق واسع في العصر الحديث. يُستخدم الجمشت في صنع المجوهرات، التي تُباع في الأسواق العامة، إضافة إلى القطع المُصمّمة بحسب الطلب.
للحجر الجمشت ألوان عدة، تتراوح بين البنفسجي، والأرجواني، والأرجواني المحمر، والأرجواني المزرق. يأتي لون الحجر من كميات صغيرة من الحديد والألمنيوم في بنيته البلورية.
بشكل عام، تكون الأحجار ذات اللون الأعمق هي الأكثر قيمة.

ديكورات ملونة بظلال الأرجواني الجمشتي

كرسي بذراعين مميز بتصميمه وتنجيده
الحجر الجمشت الطبيعي مُلوّن بظلال اللون الأرجواني، المتوهجة، والجريئة. تُستخدم الاخيرة، في إطار الديكور الداخلي المعاصر، وتحوّله إلى مثير، مع تلميحات إلى الأسلوب البوهيمي في الديكور.
ظلال الأرجواني الجمشتي غنية وفخمة، وهي تنضح بالأناقة والرقي والغموض، مع الاندماج بسلاسة بمجموعة مُنوعة من الأنماط ولوحات الألوان، ما يجعل الظلال المذكورة خيارًا شائعًا في صفوف مُصمّمي الديكور الداخلي وعُشّاق الموضة.
في ديكور المنزل الحديث أو المعاصر، يمكن حلول الأرجواني الجمشتي، من خلال المفروشات المخملية، أو الستائر، أو الجدران المُميّزة. يمكنك تنسيق الأرجواني الجمشتي، مع لمسات معدنية، أو ألوان محايدة ناعمة لمظهر متوازن ومتناغم.
إليكِ، مقترحات لتوظيف الأرجواني الجمشتي، في غرف منزلك الحديث أو المعاصر، في الآتي.

غرفة النوم

اختاري دهانًا أسود اللون لغرفة النوم، ما يوفر خلفية متطورة للسرير، مع التزيين بإكسسوارات مطلية بظل من ظلال الأرجواني الجمشتي، مثل: غطاء السرير أو عناصر صغيرة أخرى. في هذا الإطار، تعمل اللمسات المشتقة من اللون الأرجواني الجريء على تفتيح الأسود.
من جهة ثانية، يجذب حضور ظلال اللون الأرجواني العائدة لحجر الجمشت، في غرفة نوم الفتاة المراهقة أو الراشدة؛ إذ يقوم السرير المنجد بأحد الظلال اللونية المذكورة، بدور النقطة المحورية، في الديكور، مع اختيار مفروشات السرير بيضاء اللون ووسائد منقوشة وسجادة من النمط المتعرج.

غرفة الجلوس الرسمية

وسادة
هل تتجرئين على اختيار أحد الدهانات المشتقة من الأرجواني والعائدة لحجر الجمشت لسقف غرفة الجلوس الرسمية، حيث تستقبلين ضيوفك؟
في حالة كانت إجابتك إيجابية، لا تغفلي عن اختيار وحدة إضاءة سقفية لجذب العين إلى لون الجمشت، مع التزيين باستخدام المرايا. ووزعي وسائد ذات أقمشة بلون الجمشت على الأريكة.
عرفة جلوس العائلة بيضاء ومزينة بألوان مختلفة
في العموم، تتعزز ظلال اللون البني واللافندر بلمسات من ظلال الجمشت.

أثاث الحديقة

يحل الظل الأرجواني المشتق من حجر الجمشت، على القماش الذي يغطي أثاث الحديقة.

إكسسوارات التزيين

منظر جانبي لمزهرية سوداء حديثة، في داخلها أزهار أرجوانية، على الطاولة (الصورة من Image by KamranAydinov on Freepik)
  • الأزهار: تُضيف الأزهار الأرجوانية لمسة مثالية إلى ديكور غرفة المعيشة.
  • اللوحات الفنية: تحلو اللوحات الفنية، التي تطغى عليها الظلال الأرجوانية العائدة لحجر الجمشت، في غرفة النوم أو غرفة الجلوس ذات الألوان المحايدة والطراز الانتقالي.
  • الوسائد: على الأريكة في غرفة المعيشة، يجذب حضور مجموعة منوعة من الوسائد بلون الجمشت.

تنسيقات لونية في الديكور الداخلي

تقترن الظلال الأرجوانية العائدة لحجر الجمشت، بالأرجواني، أو الرمادي الداكن، أو الأسود. وتضفي درجات اللون البرتقالي المتألقة الضاربة إلى البني، بدورها، لمسة مريحة ودافئة على مظهر الديكور الجمشتي.
للحصول على مخطط لوني أرجواني ساحر، يستحضر إلى الأذهان جوًّا من النضارة والأصالة، أنتِ بحاجة إلى اللون الزهري الهادئ والمسالم. يعمل اللون غير البارز المذكور على تهيئة أجواء مزاجية هادئة، بينما يعمل اللون البنفسجي الداكن الشبابي على تنشيط الديكور بالكامل.