الليلة انطلاق فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولى في دورته الـ 48

مهرجان تورونتو السينمائي الدولي
مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

تبدأ مساء اليوم فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورته الـ 48، وتأتي دورة هذا العام من المهرجان في ظل الإضراب القائم لكتّاب وممثلي هوليوود، وتستمر فعاليات المهرجان إلى 17 سبتمبر الجاري.

فيلم افتتاح مهرجان تورونتو السينمائي الدولي


ويأتي فيلم إفتتاح الدورة الـ48 من مهرجان تورونتو السينمائي هو فيلم الرسوم المتحركة "The Boy and the Heron" للمخرج هاياو ميازاكي والذي تدور أحداثه حول صبي يفقد والدته خلال الحرب العالمية الثانية ويبدأ رحلته داخل عالم سحري.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TIFF (@tiff_net)


وتشهد دورة هذا العام من المهرجان حضور عدد كبير من نجوم السينما العالميين من ضمنهم شون بن، ويليم دافو، سبايك لي، ليل ناس إكس، نيكولاس كيج، نيكلباك، وباتريشيا أركيت.

حضور قوي للسينما السعودية بمهرجان تورونتو السينمائي الدولى


وتشهد دورة هذا العام من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بصمة مميزة لـ السينما السعودية من خلال عرض ثلاثة أفلام سعودية لكل منها تفاصيل وأحداث مختلفة، ويأتي من ضمن تلك الأفلام الفيلم السعودي "هجان" حيث يشارك في قسم اكتشافات،والفيلم من إخراج أبو بكر شوقي وإنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان ورولا ناصر، ويعتبر أحدث إنتاجات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وهو من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، محمد الزهراني، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.
كما يشارك أيضًا الفيلم السعودي "مندوب الليل" حيث يتم عرضه ضمن قسم اكتشافات. ومن جانبه روّج مخرج الفيلم "علي الكلثمي" لهذا الحدث عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"، حيث شارك متابعيه صورة للملصق الدعائي للعمل، معلقاً: "العرض العالمي الأول لفيلم مندوب الليل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على بركة الله".


كما يشارك الفيلم السعودي "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي وهو من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول، ومن كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه أستوديو "تلفاز 11"، وشارك مخرج الفيلم مشعل الجاسر، بوستر الفيلم ، وذلك عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"وعلق قائلاً: "من طول الغيبات جاب الغنايم. سعيد بعرض أول فيلم طويل لي فيلم ناقة في مهرجان تورونتو الدولي ..tiff23".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».