أفضل أفلام رومانسية أجنبية: 15 فيلماً من الأعلى تقييماً حسب IMDb

أفضل الأفلام الرومانسية- pexels -tima -miroshnichenko
أفضل الأفلام الرومانسية- pexels -tima -miroshnichenko

الفهرس

يُعَد الفن السينمائي وما يتبعه، واحداً من أكثر أنواع الفن شعبية وحضوراً لكل شرائح المجتمع. يسميه البعض الفن السابع؛ مشيرين بذلك لفن استخدام الصوت والصورة سويّة من أجل إعادة بناء الأحداث. وتتعدد أنواع الفن السينمائي ما بين الكوميدي، التاريخي، الأكشن، المغامرات، الخيالي، والرومانسي.
وبالحديث عن الأفلام الرومانسية فهي تلك التي تتضمن قصص حب رومانسية، تركز على العاطفة والمشاركة الرومانسية الحنونة للشخصيات الرئيسية.

ما هو تصنيف الأفلام الرومانسية؟

تتعدد تصنيفات الأفلام الرومانسية وتتنوع. فهناك أفلام رومانسية درامية، غنائية، حركة، تاريخية، خيالية، وكوميدية. ولعل أشهر مخرجي الأفلام الرومانسية لهوليوود: شارون ماغواير، مارك لورانس، ريتشارد كورتيس، نانسي ميرس، هوارد دويتش، جون إم تشو، نورا إيفرون، تيم بورتون.

ما هي الأعمار التي يسمح لها بمشاهدة الأفلام الرومانسية عادةً؟

تختلف معايير الفئة العمرية لمشاهدة الأفلام الرومانسية حسب محتوى الفيلم نفسه، وهذا ما يُعرف باسم التصنيف العمري. فهو نظام تصنيف وتقييم لتحديد مدى ملاءمة المحتوى الإعلامي سواء المرئي والمسموع لمختلف الفئات العمرية، ومدى ملاءمته للمبادئ والمعايير. ويهدف التصنيف إلى توفير بعض المعلومات يمكنها المساعدة على اختيار المحتوى المناسب لمختلف الفئات العمرية، وعلى وجه التحديد الأطفال والبالغين.
ويشمل التصنيف العمري للأفلام السينمائية الرومانسية: الفيلم مناسب لجميع الأعمار، يُنصح بمرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 عاماً، يَلّزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 عاماً، يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 15 عام، يمنع دخول المشاهدين الأقل من 15 عاماً، يمنع دخول المشاهدين الأقل من 18 عاماً.
وبصفة عامة، يمكن أن يكون للكتب والأفلام الرومانسية تأثيرات جيدة وسيئة على عقول الأطفال والشباب.. في كثيرٍ من الأحيان، يحصل الأطفال على فكرة عن "الحب المثالي"- وهو أمر غير واقعي بشكل عام- ويبدأون في توقعه في حياتهم.. إنهم يتابعون الأشياء التي تظهر في الأفلام، لكنهم لا يعرفون سوى القليل، أن هذه الأفلام والكتب لا تستند دائماً إلى الواقع.. يصابون بخيبة الأمل والاكتئاب والحزن.

لماذا تقييم IMDb هو المعتمد لغالبية المشاهدين؟

تُعتبر تقييمات IMDb "دقيقة"، بمعنى أنها يتم حسابها باستخدام صيغة متسقة وغير متحيزة، يقدم IMDb هذه التصنيفات كطريقة مبسطة لمعرفة ما يفكر فيه مستخدمو الموقع الآخرون في جميع أنحاء العالم، بشأن العناوين المدرجة على الموقع.. ومن أفضل الأفلام الرومانسية حسب تقييم الموقع ما يلي:

1- Forrest Gump

يكشف الفيلم تاريخ الولايات المتحدة من الخمسينيات إلى السبعينيات، من منظور رجل يُدعى فورست من ولاية ألاباما، وهو ذو معدل ذكاء منخفض، ويتوق إلى لم شمله بحبيبة طفولته.

الفيلم للمخرج روبرت زيميكيس، ومن بطولة: توم هانكس، روبن رايت، غاري سينيس.. تم عرض الفيلم عام 1994.

تقييم IMDb للفيلم: 8.8

2- Eternal Sunshine of the Spotless Mind

بعد انفصال مؤلم، تخضع كليمنتين (كيت وينسلت) لعملية جراحية لمحو ذكريات صديقها السابق جويل (جيم كاري) من ذهنها.. عندما يكتشف جويل أن كليمنتين ستذهب إلى أقصى الحدود لنسيان علاقتهما؛ فإنه يخضع لنفس الإجراء، ويبدأ ببطء في نسيان المرأة التي أحبها.. يستكشف الفيلم الجذاب تعقيد العلاقات وألم الخسارة.

الفيلم للمخرج مايكل غوندري، ومن بطولة كيت وينسلت، جيم كاري.. تم عرض الفيلم عام 2004.

تقييم IMDb للفيلم: 8.3

3- Amélie

على الرغم من كونها عالقة في عالمها الخيالي، تقرر أميلي، النادلة الشابة، مساعدة الناس في العثور على السعادة.. سعيها لنشر الفرح يقودها في رحلة تجد فيها الحب الحقيقي.

الفيلم للمخرج جان بيير جونيه، ومن بطولة: أودري توتو، ماتيو كاسوفيتز، روفوس.. تم عرض الفيلم عام 2001.

تقييم IMDb للفيلم: 8.3

4 - Before Sunrise

أثناء سفره على متن قطار في أوروبا، يلتقي جيسي، وهو رجل أمريكي، بسيلين، امرأة فرنسية.. يشارك الاثنان تجاربهما حول الحياة والحب، وفي يومه الأخير في أوروبا قبل عودته إلى الولايات المتحدة، قرر قضاء ساعاته المتبقية معها.

الفيلم للمخرج لينكلاتر، ومن بطولة: إيثان هوك، جوني ديلبي، وأندريا إيكرت.. تم عرض الفيلم عام 1995.

تقييم IMDb للفيلم: 8.1

5- The Sound of Music

يتم إرسال ماريا، الراهبة الطموحة، كمربية لرعاية سبعة أطفال في منزل قبطان بحري أرمل.. سرعان ما تروض طبيعتها المرحة والمحبة قلوبهم ويصبح الأطفال مغرمين بها، وتجلب حباً جديداً للحياة والموسيقى إلى المنزل.

الفيلم للمخرج روبرت وايس، ومن بطولة: جولي أندروس، كريستوفر بلومر، وتشارميان كار.. تم عرض الفيلم عام 1965.

تقييم IMDb للفيلم: 8.1

6- Before Sunset

سيلين وجيسي، اللذان التقيا قبل تسع سنوات في فيينا، يلتقيان مرة أخرى ليوم واحد في باريس.. يحاولان معاً معرفة ما كان يمكن أن يحدث لو تصرفا بناءً على مشاعرهما في ذلك الوقت.

الفيلم للمخرج ريتشارد لينكلاتر، ومن بطولة: إيثان هوك، جولي ديلبي، فيرنون دوبتشيف.. تم عرض الفيلم عام 2004.

تقييم IMDb للفيلم: 8.1

7- La La Land

عندما يتبع سيباستيان، عازف البيانو، وميا، الممثلة، شغفهما ويحققان النجاح في مجال تخصصهما، يجدان نفسيهما ممزقين بين حبهما لبعضهما البعض وبين حياتهما المهنية.

الفيلم للمخرج داميان شازيل، ومن بطولة: رايان غوسلينغ، إيما ستون، روزماري ديويت.. تم عرض الفيلم عام 2016.

تقييم IMDb للفيلم: 8

8- The Princess Bride

يقوم الجد بحكاية إحدى القصص التي توارثتها عائلته لحفيده الصغير، وسرعان ما تتحول الحكاية الكلاسيكية إلى حقيقة، تحكي الأسطورة عن الأميرة الجميلة المخطوبة للأمير الفارس (هامبردينك)، لكنها تُخطف، وتُحتجز على غير إرادتها؛ لكي يتسبب هذا الاختطاف في حرب مستعرة، ويسعى القرصان (ويستلي) صديق طفولتها إلى إنقاذها من خاطفيها.

الفيلم للمخرج روب رينر، ومن بطولة: كاري الويس، ماندي باتينكين، روبن رايت.. تم إطلاق الفيلم عام 1987.

تقييم IMDb للفيلم: 8

9- Her

تدور أحداث الفيلم حول رجل حساس وعاطفي يكسب رزقه من خلال كتابة رسائل شخصية لأشخاص آخرين.. تصفعه الحياة صفعةً قويةً عندما تهجره حبيبته وتتركه مكسور الفؤاد بعد علاقةٍ دامت فترةً طويلة.. لكنه سرعان ما يقع في الحب مرةً أخرى، ولكن هذه المرة يقع في حب صوت سامنثا (سكارليت جوهانسون).. فهل تكتمل حياته مرةً أخرى، أم يصاب بخيبة الأمل من جديد؟

الفيلم من إخراج سبايك جونز، ومن بطولة: خواكين فينيكس، إيمي آدامز، سكارليت جوهانسون.. تم عرض الفيلم عام 2013.

تقييم IMDb للفيلم: 8

10- Groundhog Day

يجد مذيع الطقس التليفزيوني الساخر نفسه يستعيد نفس اليوم مراراً وتكراراً، عندما يذهب إلى موقع بلدة Punxsutawney الصغيرة لتصوير تقرير عن يوم احتفالي خاص لديهم.. يدفعه مأزقه إلى التشتُّت؛ حتى يرى طريقة لتحويل الوضع لصالحه.

الفيلم من إخراج هارولد راميز، ومن بطولة: بيل موراي، آندي ماكدويل، كريس إليوت.. تم عرض الفيلم عام 1993.

تقييم IMDB للفيلم: 8

11- Titanic

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Titanic (@titanicmovie)

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي ينتهي بمأساة موت جاك (ليوناردو دي كابريو).. ويبدأ الفيلم بروز (كيت وينسلت) المُسنة، وهي تسترجع ذكريات رحلتها على متن السفينة (تيتانيك) في أولى رحلاتها عبْر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها التي دبّرت لها زيجة من رجل ثريّ يُدعى (كال)، لكنها تقع في حب الرسام الفقير (جاك) الباحث عن فرصة جديدة في أمريكا.

الفيلم للمخرج جيمس كاميرون، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت.. تم عرض الفيلم عام 1997.

تقييم IMDb للفيلم: 7.9

12- Crouching Tiger, Hidden Dragon

في القرن التاسع عشر، في عهد أسرة تشينغ الصينية، أعطى المحارب (تشو يون فات) سيفه، القدر الأخضر، لحبيبته (ميشيل يوه) لتسلمه إلى مكان آمن، لكنه سُرق، والمطاردة جارية للعثور عليه. وتكون هذه هي البداية للعديد من الصراعات والمفاجآت.

الفيلم من إخراج آنغ لي، ومن بطولة: تشاو واي أون فات، ميشيل يوه، زي آي تشانغ.. تم عرض الفيلم عام 2000.

تقييم IMDb للفيلم: 7.9

13- Before Midnight

في الليلة الأخيرة من إجازتهما اليونانية المثالية، يستذكر العاشقان القديمان جيسي (إيثان هوك) وسيلين (جولي ديلبي) حياتهما معاً وما قد جلبته الاختيارات المختلفة.

الفيلم للمخرج ريتشارد لينكلاتر، ومن بطولة: إيثان هوك، جولي ديلبي، شيموس ديفي فيتزباتريك.. تم عرض الفيلم عام 2013.

تقييم IMDb للفيلم: 7.9

14- Pride & Prejudice

في هذا الفيلم المقتبَس من رواية جين أوستن المحبوبة، تعيش إليزابيث بينيت (كيرا نايتلي) مع والدتها وأبيها وأخواتها في الريف الإنجليزي.. وباعتبارها الابنة الكبرى؛ فإنها تواجه ضغوطاً متزايدة من والديها للزواج.. عندما يتم تقديم إليزابيث إلى السيد دارسي الوسيم ومن الطبقة العليا (ماثيو ماكفادين)، يتولد الحب بينهما.. على الرغم من وجود كيمياء واضحة بين الاثنين، إلا أن طبيعة دارسي المتحفظة بشكل مفرط تهدد العلاقة الناشئة.

الفيلم للمخرج جو رايت، ومن بطولة: كيرا نايتلي، ماثيو ماكفادين، بريندا بليثين.. تم عرض الفيلم عام 2005.

تقييم IMDb للفيلم: 7.8

15- The Notebook

يقع شاب فقير وعاطفي في حب امرأة شابة غنية؛ مما يمنحها إحساساً بالحرية.. ومع ذلك؛ فإن الاختلافات الاجتماعية سرعان ما تعترض الطريق.

الفيلم للمخرج نيك كاسافيتس، ومن بطولة: جينا رولاندز، جيمس غارنر، راشيل ماك آدامز.. تم عرض الفيلم عام 2004.

تقييم IMDb للفيلم: 7.8

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»