هذا ما قاله عبد الله السدحان بعد إعلان تكريمه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

عبد الله السدحان- الصورة من صفحته على إنستغرام
عبد الله السدحان- الصورة من صفحته على إنستغرام
أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من منطلق الاحتفاء بالمبدعين في صناعة السينما؛ عن منح جائزة اليسر الفخرية لعدد من شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة أسهمت في تشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير، ومن بين النجوم المكرمين الفنان السعودي عبد الله السدحان، الذي يُعد بمنزلة ركيزة من ركائز الفن في المملكة العربية السعودية.

عبد الله السدحان يوجه رسالة شكر للقائمين على مهرجان البحر الأحمر السينمائي


ومن جانبه أعرب الفنان عبد الله السدحان عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، موجهاً رسالة شكر لكل القائمين على إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث كتب "السدحان" منشوراً عبر صفحته الرسمية على "منصة x -تويتر سابقاً" جاء كالتالي: "أسعدني وأفرحني هذا التكريم؛ شكراً مهرجان البحر الأحمر والقائمين عليه".

"نورة" فيلم لعبد الله السدحان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كما تُوجد بصمة أخرى للفنان السعودي عبد الله السدحان في النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك من خلال فيلم "نورة" الذي يشارك فيه، ويُعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان.
ويُعَدُّ "نورة" أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموحة وحالمة، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توافر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.
والعمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة: يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبد الله السدحان، وعائشة.

17 فيلماً في مسابقة المهرجان

وستعرض مسابقة البحر الأحمر 17 فيلماً متنوعاً، منها أفلامٌ روائيةٌ ووثائقيةٌ، وأفلام التحريك من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي، وتقدِّم هذه الأفلام مواهب مميزة في مجال صناعة السينما، والسرد القصصي، وستُمنح جوائز من قِبل لجنة تحكيمٍ دوليةٍ، يرأسها المخرج السينمائي الشهير باز لورمان.
وسيُقدَّم في المهرجان فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي، وهو أول عملٍ يتمُّ تصويره بالكامل في منطقة العلا، وفيلم "كواليس" من إخراج عفاف بن محمود وخليل بن كيران اللذين يتناولان في العمل أحداثاً مشوِّقةً، تقع خلف كواليس فرقة رقصٍ متنقلةٍ، وفيلم "ما فوق الضريح" للمخرج كريم بن صالح، الذي يعرض قصة طالبٍ جزائري، يقرِّر العمل في دارٍ للجنائز.
كذلك تقدِّم المخرجة فرح النابلسي أول أفلامها "الأستاذ"، الذي نال ثناء النقاد، وتمَّ تصويره في الضفة الغربية، من بطولة صالح بكري.
أيضاً يشتمل المهرجان على فيلم "روكسانا" الإيراني للمخرج برويز شهبازي، ويتناول حكاية رجلٍ، يحاول تطوير نفسه من أجل الحب، والفيلم الإماراتي "دلما" للمخرج حميد السويدي، و"مندوب الليل" للمخرج علي الكلثمي، ويقدِّم قصة سائقٍ، يعمل في تطبيقٍ لتوصيل الطلبات بمدينة الرياض، و"إخفاء صدام حسين" للمخرج هالكوت مصطفى، ويروي حكاية مزارعٍ عراقي، يعمل على إخفاء صدام حسين عن العائلة والأصدقاء، وعن 150 ألف جندي أمريكي، و"وراء الجبال" للمخرج محمد بن عطية، والفيلم الهندي "عزيزتي جاسي" من إخراج تارسم سينج داندوار، و"الفريد من نوعه" للمخرج إيرام بارفين بلال، و"الأحد" للمخرج شكير خوليكوف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»